أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الخميس، عن تدمير 3 آليات وجرافة لجيش الاحتلال الإسرائيلي خلال تصديها لقوات الاحتلال المتوغلة.

وقالت "القسام" إن مقاتليها "دمروا آليات وجرافة صهيونية على أطراف مخيم الشاطئ بقذائف الياسين 105".

وأضافت في بيان لاحق، أن مقاتليها "يوقعون قوة راجلة صهيونية في كمين محكم في جحر الديك ويستهدفونهم بقذيفة أفراد ويجهزون عليهم من مسافة صفر".



وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها لتوغل قوات الاحتلال الإسرائيلي بريا على محاور مختلفة من قطاع غزة، مكبدة جيش الاحتلال خسائر واسعة في الأرواح والآليات.

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 35 منذ بدء عمليات التوغل، بعد مقتل أحد جنوده الليلة الماضية، بحسب بياناته الخاصة.

والأربعاء، أعلنت "القسام" عن تدمير 16 آلية عسكرية كليا أو جزئيا في مختلف محاور القتال مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مشيرة إلى أن مقاتليها "دكّوا القوات المتوغلة بعشرات قذائف الهاون".


وكشف أبو عبيدة، الناطق باسم "كتائب القسام"، في تصريح سابق، عن تدمير 136 آلية عسكرية إسرائيلية تدميرا كليا أو جزئيا منذ بدء عمليات التوغل، مشيرا إلى أن الاحتلال يتفادى الالتحام الكامل مع مقاتلي "الكتائب".

ولليوم الرابع والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية. 

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 10569 شهيدا؛ بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ26 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية كتائب القسام الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينية غزة فلسطين غزة كتائب القسام الاحتلال الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والمصابين في قصف للاحتلال بقطاع غزة

استشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، في تجدد قصف الاحتلال على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، لليوم الـ267 للعدوان، وفقًا لـ"وفا".

انطلاق الانتخابات الرئاسية في موريتانيا اليوم بعد فرز 12 مليون صوت| بزشكيان يتقدم على جليلي بانتخابات الرئاسة الإيرانية

وأفاد مراسل “وفا” نقلا عن مصادر طبية، باستشهاد مواطنين، وإصابة آخرين، في استهداف مدفعية الاحتلال خيام نازحين ودفيئات زراعية في منطقة المواصي شمال غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

كما أطلقت آليات الاحتلال النار على منازل المواطنين شرق مدينة خان يونس.

وأضاف، أن شهيدا ارتقى، فيما أصيب العشرات، في قصف طيران الاحتلال الحربي منزلا في مخيم المغازي، وسط القطاع.

وأصيب العشرات في استهداف آليات الاحتلال شمال وغرب مخيم النصيرات، تزامنا مع قصف مدفعي.

كما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارتين على حيي تل الهوا والشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، فيما استهدفت الطائرات المسيرة "كواد كابتر" وآليات الاحتلال منازل المواطنين قرب جامع الشمعة في حي الزيتون، وحي الشجاعية، ما أدى إلى وقوع اصابات، تزامنا مع قصف مدفعي عنيف.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,765 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 86,429 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تتحدث عن كمائن مركبة في الشجاعية.. وتواصل التصدي لقوات الاحتلال
  • «القسام» تنشر مشاهد توثّق تصدي مقاتليها للاحتلال في تل الهوا «فيديو»
  • المقاومة الفلسطينية تفجّر آليات متنوعة للاحتلال في تل السلطان برفح
  • القسام: استهدفنا بالقذائف مع سرايا القدس ناقلتي جند وجرافة دي9 جنوب حي تل السلطان في رفح
  • عشرات الشهداء والمصابين في قصف للاحتلال بقطاع غزة
  • في تل الهوى.. القسام تسقط طائرتي «دورون» مزودتين بتقنية لإلقاء القنابل
  • المقاومة تتصدى لتوغل إسرائيلي في الشجاعية وتدمر دبابة وآليات
  • القسام والسرايا تستهدفان آليات الاحتلال في الشجاعية
  • تفاصيل "كمين مخيم جنين" ومقتل قائد فرقة القناصة الإسرائيلي
  • شاهد.. القسام تدمر دبابة ميركافا بعبوة ناسفة إسرائيلية