ألمانيا – قاد الدولي الإنجليزي هاري كين فريقه، بايرن ميونخ للتأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بتغلبه على ضيفه غالاطة سراي التركي بهدفين لهدف، امس الأربعاء، على ملعب “أليانز أرينا” ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لحساب المجموعة الأولى.

وكرر العملاق البافاري تفوقه على منافسه التركي، بعدما سبق أن فاز عليه في الجولة السابقة مباشرة بثلاثة أهداف لهدف في إسطنبول، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة ويتأهل مباشرة بغض النظر عن نتيجة الجولتين المتبقيتين له في دور المجموعات.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وانتظر الفريقان حتى آخر عشر دقائق من الوقت الأصلي للمباراة ليسجل هاري كين هدفين لبايرن ميونخ في الدقيقتين 82 و87، بينما سجل الكونغولي سيدريك بوكامبو الهدف الوحيد للفريق التركي، في الدقيقة 3+90.

في المقابل تجمد رصيد غالاطة سراي عند 4 نقاط، في المركز الثالث، بفارق الأهداف عن كوبنهاغن الدنماركي صاحب المركز الثاني والذي قدم هدية على طبق من ذهب لغالاطة سراي بفوزه المفاجئ على مانشستر يونايتد بأربعة أهداف لثلاثة في نفس الجولة.

وفي المجموعة الثانية، تغلب أرسنال الإنجليزي على ضيفه إشبيلية الإسباني بهدفين دون رد، سجلهما البلجيكي لياندرو تروسارد وبركايو ساكا في الدقيقتين 29، 64 من عمر المباراة.

كما تغلب أيندهوفن الهولندي على ضيفه لانس الفرنسي بهدف دون رد، سجله لوك دي يونغ في الدقيقة 12.

وتصدر أرسنال الترتيب برصيد 9 نقاط، وجاء أيندهوفن ثانيا برصيد 5 نقاط وبفارق الأهداف عن لانس، صاحب المركز الثالث، بينما تذيل إشبيلية جدول الترتيب بنقطتين.

وفي المجموعة الثالثة حجز ريال مدريد الإسباني مقعده في ثمن النهائي، عقب انتصاره بثلاثية نظيفة على ضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي.

سجل ثلاثية “الملكي”، إبراهيم دياز وفينيسيوس جونيور ورودريغو في الدقائق 27، 58، 60، على التوالي.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة، تلاه نابولي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وسبورتينغ براغا ثالثا برصيد 3 نقاط، وحل يونيون برلين رابعا بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الرابعة، تأهل إنتر ميلان الإيطالي إلى ثمن النهائي بتغلبه على مضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي، بهدف دون رد، سجله الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 85 من ركلة جزاء.

ويتصدر المجموعة ريال سوسيداد برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف عن إنتر ميلان الوصيف ليتأهلا معا، بينما حل سالزبورغ ثالثا برصيد 3 نقاط، وتذيل بنفيكا جدول الترتيب بدون أي نقاط.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: على ضیفه

إقرأ أيضاً:

حارس جورجيا يعلق على اهتمام بايرن ميونخ

علق جيورجي مامارداشفيلي، حارس مرمى منتخب جورجيا، على اهتمام بايرن ميونخ الألماني بضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد التألق في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

باريس سان جيرمان يجهز عرضا خرافيا لضم لامين يامال

وأظهر الحارس الجورجي قدرات كبيرة خلال النسخة الحالية من اليورو، حيث نجح في قيادة منتخب بلاده لدور الـ 16 من اليورو، قبل الخروج أمام إسبانيا بعد الخسارة بنتيجة 4/1.

وتحدث مامارداشفيلي عن فكرة الانضمام لبايرن ميونخ في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي ألمانيا"، حيث قال: "بالطبع، لا يزالوا يمتلكون أفضل حارس في العالم (يقصد نوير)".

وأضاف: "ليس هناك إمكانية للانتقال إلى البايرن في الوقت الحالي، سأذهب إلى هناك فقط إذا كنت سألعب، إذا لم أفعل، فلن أوافق على هذا الأمر".

وكان بايرن ميونخ قد أبدى اهتمامًا بالتعاقد مع مامارداشفيلي منذ عام، بعدما تعرض الحارس الأساسي مانويل نوير للإصابة قوية عقب بطولة كأس العالم قطر 2022.

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونخ يصل لاتفاق مبدئي مع فولهام لضم لاعبه
  • نجم بايرن ميونخ على أعتاب مانشستر يونايتد
  • مارتينيز يحث بايرن ميونخ على ضم نجم البرتغال
  • ميركاتو 2024.. مانشستر يونايتد يبدأ مفاوضاته مع بايرن ميونخ لضم دي ليخت
  • حارس جورجيا يعلق على اهتمام بايرن ميونخ
  • حارس جورجيا على رادار بايرن ميونخ
  • تحرك رسمي من مانشستر يونايتد للتعاقد مع نجم بايرن ميونخ
  • ماينز يستعير لاعب بايرن ميونخ
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا