يواصل الفريق الطبي بمستشفى العريش العام،  شمال سيناء،  جهوده في تقديم الرعاية الطبية وإجراء العمليات للجرحى الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة  بمستشفيات سيناء .. وذلك في ضوء تنفيذ تكليفات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم كافة أوجه الدعم الصحي للأشقاء في قطاع "غزة.

17عملية :

حيث أجرى  الدكتور أحمد عبد العزيز أستاذ جراحة العظام الشهير بكلية طب القاهره و طاقمه الطبي و مساعديه الذين تواجدوا منذ الساعات الأولي لفتح المعبر  رفح البري  خلال 48 ساعة من العمل المتواصل دون توقف أ.

٩يث تم إجراء 17 عملية جراحية  من عمليات الكسور المعقدة جدا و الدقيقة داخل مستشفي العريش العام.  ووصف بأن الأصابات في غاية البشاعة، زالوضع في غاية الصعوبة.

 

 

 

ويضم فريق الأطباء الذي يجري عمليات جراحية للجرحى الفلسطينيين  المصابين القادمين من قطاع غزة،  الدكتور احمد عبد العزيز استاذ العظام بالقصر العينى وفريق العمل  كل من :

الدكتور ياسر مطر  والدكتور حسام مفرح والدكتور اياد عبد الرازق، وكل من : 

محمد رفعت وعلى حمدى  مدرسين العظام بكلية الطب  القصر العينى .

إلى جانب فريق الطبي بمستشفى العريش العام، بتوجيهات من الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة. 

 

كما يقدم أطباء  الحجر الصحي في معبر رفح البر ي خدمات  توقيع الكشف الطبي  حيث تم الكشف على 663 من رعايا الدول الأجنبية، بينهم 139 طفلا، تم تطعيمهم بلقاحات شلل الأطفال، والحصبة، والنكاف.  
 


 

السبت.. قافلة طبية شاملة بقرية القسيمة في شمال سيناء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء عمليات الجرحى مستشفيات الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان

المناطق_واس

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في مدينة بورتسودان بجمهورية السودان، بحضور معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ومدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أكيم شتاينر، يستفيد منها 1.985.485 فردًا، بقيمة مليون و451 ألف دولار أمريكي، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 المنعقدة في مدينة نيويورك.

 

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك لتمكين المرأة اليمنية في مشاريع الطاقة المتجددة 29 سبتمبر 2024 - 6:30 مساءً المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب 29 سبتمبر 2024 - 6:28 مساءً

 

ووقع الاتفاقية مديرة إدارة الشراكات والعلاقات الدولية بالمركز الدكتورة هناء عمر، والأمين العام المساعد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية عبدالله الدردري.

 

وسيجري بموجب الاتفاقية، إعادة تأهيل مركز بورتسودان للتشخيص، وشراء وتركيب جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي؛ بهدف تعزيز قدرات السكان للوصول إلى خدمات التصوير الطبي السريع بتكلفة معقولة.

 

 

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سلسلة المشاريع والبرامج الإنسانية والإغاثية لمركز الملك سلمان للإغاثة المتعلقة بتحسين قدرات القطاع الطبي في الدول ذات الاحتياج.

مقالات مشابهة

  • شمال سيناء تستعد لتنظيم مضمار الهجن غرب العريش ضمن احتفالات أكتوبر
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد كليات المجمع الطبي بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • وكيل «صحة سوهاج» يشيد بجهود الأطقم الطبية بالمستشفى العام في تنفيذ عمليات كبرى
  • نجاح الفريق الطبي بمستشفى الكرنك الدولي في إجراء 20 عملية زراعة قوقعة
  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين
  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • «الصحة» تُعلن نجاح الفريق الطبي بمعهد القلب القومي في إجراء تدخل جراحي «دقيق» يمنع توقف القلب المفاجئ
  • الفريق الطبي بمعهد القلب ينجح في إجراء تدخل جراحي دقيق يمنع توقف القلب المفاجئ
  • نجاح الفريق الطبي بمعهد القلب في إجراء تدخل جراحي دقيق لإنقاذ حياة مريض