التقي الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، بطلاب الجامعة الوافدين الجُدد والقدامى للمرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا بمختلف الكليات، وذلك خلال اللقاء الذي نظمته إدارة الوافدين بحضور إيمان حمدي مدير إدارة الوافدين، وذلك من منطلق حرصه على لقائهم بشكل مستمر، واستمرار التواصل معهم، والتعرف على تطلعاتهم واحتياجاتهم وتذليل كافة العقبات أمامهم، وكل ما يقابلهم من أمور ومساعدتهم على حلها، لتحقيق تفوقهم الدراسي، في بيئة تسمح لهم بالتميز والإبداع.

واكد د. عصام فرحات، للطلاب الوافدين أن جامعة المنيا هي الجنسية العلمية والمهنية التي يحملها خريج الجامعة طوال تاريخه ، وسيظل مرتبط بها طوال عمره، مؤكداً على أن الجامعة لا تدخر جهدًا تقدمه لأبنائها الوافدين، بما يحفظ سمعتها الأكاديمية والعلمية وسمعة جميع منتسبيها، كواحدة من أعرق الجامعات المصرية وأقدمها، والتي تحتل تصنيف عالمي معتبر سواءً على مستوي التخصصات العلمية أو الجامعات العالمية، موصيًا الطلاب بالاجتهاد في دراستهم العلمية وممارسة مختلف الأنشطة التي تُنظم؛ لاكتشاف مواهبهم وصقلها. واكد سيادته على حرص الجامعة على تقديم كافة اوجه الرعاية لأبنائها من الطلاب الوافدين. 

تجهيز 505 مراكز انتخابية استعداداً للاستحقاق الرئاسي 2023 في المنيا إزالة تعد على الأرض الزراعية بقرية شلقام في المنيا

واستطرد رئيس الجامعة حديثه للطلاب، عما تتمتع به محافظة المنيا من مظاهر طبيعية جذابة، وتراث أثري على مدار الأحقاب التاريخية المتعاقبة، ومناطق أثرية وسياحية متنوعة، مؤكدًا للطلاب أن الجامعة تسعى لتوفير جميع الامكانيات لتصبح مُتاحة أمامهم في محافظاتهم وجامعتهم التي تعتبر بيتًا لهم، لافتًا إلى أن الجامعة ستُنظم رحلة ترفيهية مجانية لهم، لتعريفهم بآثار المحافظة واماكنها السياحية.

وفي نهاية اللقاء دار نقاش مفتوح مع الطلاب الوافدين، مستمعاً إلى آرائهم ومقترحاتهم فيما يرغبونه من تسهيلات لإنهاء إجراءات تجديد الإقامة، من خلال تخصيص اتوبيس لنقل الطلاب وأحد ممثلي الجامعة لمرافقتهم، وإعداد الجداول الدراسية المناسبة لهم، والحصول على شهادات التخرج الجامعية، والتفاوض لإتاحة تخفيضات بأسعار الوجبات الغذائية بمطاعم المحافظة المختلفة.

حضر اللقاء د. حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، ود. وليد مكرم المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدارة الوافدين اكتشاف مواهب الجامعات المصرية الدراسات العليا جامعة المنيا

إقرأ أيضاً:

رئيس الجامعة يعقد لقاءً تعريفياً بطلاب جامعة المنيا الأهلية الجُدد

استقبل الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا الحكومية، والقائم بعمل رئيس جامعة المنيا الأهلية، طلاب جامعة المنيا الأهلية الجُدد، وعقد لقاءً تعريفيًا لهم، بمركز الفنون والآداب والمؤتمرات بجامعة المنيا الحكومية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أبو هشيمة السيد، نائب رئيس جامعة المنيا الأهلية للشئون الأكاديمية، وعمداء كليات الجامعة الأهلية، ومديري رعاية الطلاب، والمرشدين الأكاديميين بالكليات ، هنأ رئيس الجامعة الطلاب، ببداية العام الدراسي الجديد،  مشيراً إلى ما وفرته قيادة  الدولة المصرية من إنشاء جامعات على احدث النظم، لإتاحة فرص تعليمة متميزة، يستطيعون ، من خلالها المنافسة على كافة المستويات.

وأعرب رئيس الجامعة ، عن  تقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، صاحب هذه الفكرة الرائدة؛ لتحقيق التطوير المنشود بالجامعات، وتقديم تعليم مُتميز يستهدف تحسين مستقبل الخريجين، ويُعزز قدرتهم التنافسية في سوق العمل المحلي والدولي.

وأكد رئيس الجامعة للطلاب،  بأنهم ينتسبون لجامعة المنيا العريقة ذات التصنيفات العالمية المرموق، والتي انبثقت منها الجامعة الأهلية، ببنيتها التحتية والتكنولوجية، وقاعاتها وبرامجها، وامتلاكها لأحدث المعامل التخصصية، وطرق التدريس، التي يقوم عليها صفوة من هيئة التدريس لإتاحة الفرصة لطلابها للتعليم بجامعات الجيل الرابع.

وأضاف رئيس الجامعة، أن الجامعة تحرص على جودة التعليم المُقدم لطلابها، وتوفير الإمكانيات على اعلى مستوى لهم ، كما وجَّه الدكتور عصام فرحات، الطلاب ، بضرورة الإلتزام بالأعراف والتقاليد الجامعية، والاستفادة بما يُقدم لهم من انشطة تسهم في بناء شخصيتهم، مع الحفاظ على سمعة المكان الذي ينتسبون له، والمظهر الحضاري لجامعة المنيا الأهلية، والإستمتاع بالحياة الجامعية، والإهتمام بالدراسة والحرص على تحقيق النجاح والتميز ، وأكد رئيس الجامعة  للطلاب ، بتواجد القيادات الجامعية، للرد علي الإستفسارات وتذليل أية عقبات تواجههم.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • رئيس جامعة دمنهور يتابع انتظام العام الدراسي ويلتقي بالطلاب
  • رئيس جامعة طنطا يوجه بتوفير كافة سبل الرعاية والدعم للطلاب المستجدين والقدامى
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها
  • رئيس الجامعة يعقد لقاءً تعريفياً بطلاب جامعة المنيا الأهلية الجُدد
  • بداية مشوار جديد.. فرحات يستقبل طلاب جامعة المنيا الأهلية الجدد في أولى أيام الدراسة
  • رئيس جامعة المنيا: التحول إلى الفصول الذكية سيصبح نهجا ملموسا هذا العام
  • بالهداي وعلم مصر.. رئيس جامعة المنيا يستقبل طلاب الجامعة الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد