بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس (9 تشرين الثاني 2023)، نتائج قبول الطلبة من خريجي مدارس المتميزين وكلية بغداد للسنة الدراسية 2024/2023. 

 وذكر بيان للوزارة تلقته "بغداد اليوم"، تتضمن النتائج قبول (1811) طالبا على وفق نسبة (15%) من مقاعد القبول المركزي للسنة الدراسية 2024/2023، حيث بلغت أعداد المقبولين منهم في كليات المجموعة الطبية ضمن هذه القناة (1278) طالبا".

 

وأضاف أنه "بهذا الصدد توجه وزارة التعليم العالي الجامعات بدء إجراءات تسجيل الطلبة واعتماد بيانات نتائج القبول المنشورة في بوابة دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.org)". 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي» تعلن فتح باب التقدم لبرنامج رواد وعلماء مصر

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إطلاق نموذج إبداء الرغبة للدفعة الثانية من برنامج رواد وعلماء مصر المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، الذي تنفذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

توفير منح دراسية لبرامج الماجستير

ويهدف البرنامج إلى بناء قدرات الكوادر المصرية في القطاعين الحكومي وغير الحكومي، من خلال توفير فرص منح دراسية لبرامج الماجستير، ودراسات ما بعد الدكتوراه، ومجموعة من التدريبات قصيرة الأجل في مصر وأمريكا.

كما يعتبر «نموذج إبداء رغبة الالتحاق بالبرنامج» للقطاع الحكومي شرطًا أساسيًا للانضمام للبرنامج من جميع الجهات الحكومية، والتي تشمل الوزارات المصرية والهيئات التابعة لها، والجامعات الحكومية والأهلية، ومراكز البحث العلمي، علمًا بأن آخر موعد للتقديم 31 أغسطس 2024.

ولمزيد من المعلومات عن برنامج رواد وعلماء مصر على هذا الرابط.

يشار إلى أن إطلاق «نموذج إبداء رغبة الالتحاق بالبرنامج» يستهدف للقطاع العام، الذي يعتبر مكونً أساسياً للانضمام للبرنامج من جميع الجهات الحكومية، التي تشمل الوزارات المصرية والهيئات التابعة لها، والجامعات الحكومية والأهلية، ومراكز البحث العلمي.  

ويتسنى للكوادر العاملة بهذه الجهات التقديم على الفرص المتاحة ببرنامج رواد وعلماء مصر، حيث لن يتم الالتفات لأي طلب فردي من أي موظف ينتمي لوزارة/ هيئة/ جامعة/ مركز بحثي لم تقم بتقديم نموذج إبداء الرغبة في الالتحاق بالبرنامج.

مقالات مشابهة

  • أرامكو تعلن نتائج الربع الثاني من 2024 في 6 أغسطس المقبل
  • وزارة التعليم العالي تنشر حصاد التعاون الدولى للعام المالى 2023/2024
  • الحكومة توافق على اتفاق مع أمريكا لزيادة فرص عمل خريجي التعليم العالي
  • تنسيقية الأساتذة الجامعيين تنتقد نيابة مديرية التكوين العالي في الطور الثالث بجامعة العربي التبسي
  • «التعليم العالي» تعلن فتح باب التقدم لبرنامج رواد وعلماء مصر
  • «التعليم» العالي تحدد قائمة الكليات المتاحة بعد مدارس الصنايع 2024
  • التعليم العالي يعلن نتائج المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات
  • التربية توضّح خطوات التقديم لمدارس المتميزين وثانوية كلية بغداد إلكترونيًا
  • «التعليم» تعلن مصروفات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024-2025
  • الأكاديمية العراقية لمكافحة الفساد تعلن نتائج الامتحان التنافسي لدراسة الدبلوم العالي