قالت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، إن فلسطين وإسرائيل بحاجة إلى قيادتين جديدتين لخلق فرص التوصل إلى السلام بين الجانبين.

الحرب على غزة في يومها الـ34.. استمرار المعارك في عدة محاور وغارات إسرائيلية لا تتوقف "مصائد للموت".. رئيس الموساد الإسرائيلي السابق يحذر من أنفاق غزة

وأضافت كلينتون في كلمة ألقتها خلال منتدى "بلومبيرغ الاقتصادي" في سنغافورة: "نحن بحاجة إلى تهيئة بيئة تتاح فيها فرصة لإحياء عملية السلام، أعتقد أنه يجب أن تكون هناك قيادة جديدة في الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لخلق فرصة تمكن الجانبين من الحصول على فرصة السلام، وصولا إلى حل الدولتين".

وكتبت صحيفة "وول ستريت جورنال" في وقت سابق، أن حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعتقد بأنه يحارب للحفاظ على بقائه السياسي، إلا أنه خسر فرصته هذه ولن يبقى في السلطة وسط تفاقم النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وبلغت حصيلة الضحايا في قطاع غزة أكثر من 10.5 ألف قتيل وأكثر من 26 ألف جريح، فيما قتل في إسرائيل أكثر من 1500 شخص، وأصيب أكثر من 5 آلاف.

المصدر: نوفوستي 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اسماعيل هنية الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة السلطة الفلسطينية القضية الفلسطينية بنيامين نتنياهو جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس حزب الليكود طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام محمود عباس هيلاري كلينتون واشنطن

إقرأ أيضاً:

الأوقاف تفتتح 26 مسجدًا الجمعة المقبلة

تفتتح وزارة الأوقاف مسجد الأنصاري بالباويطي بالواحات البحرية بمحافظة الجيزة بعد صيانته وتطويره غدًا الثلاثاء الموافق 17/ 9/ 2024م.

وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف

كما تفتتح وزارة الأوقاف 26 مسجدًا الجمعة القادمة، منها 24 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، ومسجدان صيانة وتطويرًا يوم الجمعة 20/ 9/ 2024م، في إطار خطتها لإعمار بيوت الله ( عز وجل ) مبنى ومعنى.

 ووصل إجمالي ما تم افتتاحه من أول يوليو 2024م حتى تاريخه 204 مسجدًا منها 169 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و35 مسجدًا صيانة وتطويرًا، كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه من يوليو 2014م حتى تاريخه 12285 مسجدًا، بتكلفة تقدر بنحو 19 مليارًا و327 مليون جنيه.
ففي مديرية أوقاف بني سويف تم إحلال وتجديد مسجد نور الهدى، عزبة نصر جمعة دشاشة، سمسطا، ومسجد القاضي، سنور شرق النيل، بني سويف، و مسجد الحلبي، قرية أشمنت، مركز ناصر.
وفي مديرية أوقاف البحيرة تم إحلال وتجديد مسجد كبكاب، عزبة كبكاب، مركز رشيد، و مسجد الفردوس البحري، قرية كوم حفص، نديبة، مركزدمنهور، و مسجد بلال الكبير، قرية بلال النوبارية، مركز أبو المطامير، و مسجد الرحمة، قرية محمد رفعت، مركز حوش عيسى، ومسجد شريف خلف، قرية النشو البحري، مركز كفر الدوار، وصيانة وتطوير المسجد الكبير، قرية السابي، مركز شبرا خيت، و المسجد الكبير، قرية سرسيقا، مركز كوم حمادة.

وفي مديرية أوقاف سوهاج تم إحلال وتجديد مسجد الرواروة، الصوامعة شرق، مركزأخميم.

وفي مديرية أوقاف كفر الشيخ تم إحلال وتجديد مسجد العتيقي، قرية شباس الملح، مركز دسوق.

وفي مديرية أوقاف الفيوم تم إحلال وتجديد مسجد مصطفى اللحامي، الشواشنة، ومسجد المصطفى، طبهار، العجميين، و مسجد الرحمة، قرية الجعافرة، مركز إطسا. 

وفي مديرية أوقاف المنيا تم إحلال وتجديد مسجد العمدة، قرية دمشاو هاشم، مركز المنيا، و مسجد السلام، عزبة طنطاوي، قرية  الفقاعي، مركز أبو قرقاص، و مسجد الرحمن، عزبة الجارحي، قرية  أم الساس،  مركز بني مزار.

وفي مديرية أوقاف قنا تم إحلال وتجديد مسجد عبد المنعم جلال،  قرية الشرقي بهجورة، مركز نجع حمادي، و مسجد السلام، العبابدة، مركز نجع حمادي.

وفي مديرية أوقاف أسيوط تم إنشاء مسجد  عبد المعتمد محمد علي،  قرية دير القصير، مركز القوصية، و مسجد عبد الله بن عباس،  قرية القصير، مركز القوصية، وإحلال وتجديد مسجد السلام، قرية بني مر، مركز الفتح، ومسجد عمر بن الخطاب، عزبة عمار، قرية المندرة قبلي، مركز منفلوط.

وفي مديرية أوقاف المنوفية تم إحلال وتجديد مسجد الغرايبة، سرس الليان.
وفي مديرية أوقاف الإسماعيلية تم إحلال وتجديد مسجد خالد بن الوليد، أبو خروع، أبو صوير.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: من خلال الشراكة والتفاهم بين الجانبين المصري والسعودي سيكون أمامنا هدف استراتيجي
  • الاجتماع الأول للجنة التعاون العسكري الكويتي – الإماراتي يناقش تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  • الأوقاف تفتتح 26 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • هاريس تحاول تجنب أخطاء كلينتون للتغلب على ترامب.. هل تنجح؟
  • طرح محال تجارية وصيدليتين ووحدات إدارية في مدينتين جديدتين.. اعرف التفاصيل
  • سيحول العراق إلى دولة منفتحة.. السوداني: طريق التنمية بحاجة إلى 5 سنوات لإنجازه
  • مسؤولة أممية تشدّد على أن النازحات في السودان بحاجة ماسة "للحماية الفورية"  
  • وزير خارجية أمريكا ورئيس وزراء أرمينيا يؤكدان أهمية إحلال السلام
  • هاريس وأفق السلام الفلسطيني الإسرائيلي
  • جامعة أمريكية تستسلم للضغوطات وتلغي وقفة احتجاجية لتكريم شهداء فلسطين