أدانت نقابة الصحفيين، بأشد العبارات، الجريمة الجديدة لجيش الاحتلال الصهيوني، ضد المواطنين الفلسطينيين العزل، في مدينة جنين، مؤكدة أن الفلسطينيين أكدوا أنهم عنوان النضال، ورمز المواجهة ضد المحتل الغاشم.

أخبار متعلقة

«الصحفيين»: بروتوكول تعاون بين النقابة و«نادي النيل للبيطريين» لخدمة الأعضاء

بسبب «الكيان الصهيوني».

. «ثقافية الصحفيين» تطالب بمقاطعة مهرجاني «الرباط» و«الداخلة» (تفاصيل)

«ثقافية الصحفيين»: «دور الإعلام في تعزيز التعليم» بمائدة مستديرة 21 يونيو

وأكدت النقابة، أن هذا التصعيد الخطير هو استمرار للعدوان على حقوق الشعب الفلسطيني البطل، ووجه مجلس النقابة، التحية لنضال الشعب الفلسطيني المتواصل، من أجل التحرر والاستقلال، حتى الحصول على جميع حقوقه العادلة.

وأضافت نقابة الصحفيين، تضامنها الكامل مع الصحفيين، والأطقم الإعلامية الفلسطينية الميدانية، التي تستهدفها قوات الاحتلال الصهيوني بالرصاص الحي، أو بالاعتقال الإداري، دون سبب قانوني، ونشدد على تقديم كل دعم ممكن من أجل ملاحقة مرتكبي الجرائم، والانتهاكات بحق الصحفيين العاملين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وشددت النقابة، على أن ممارسات جيش الاحتلال الصهيوني، في مواجهة الشعب الفلسطيني البطل أصحاب الأرض والحق، تأتي في إطار الحرب المفتوحة والمستمرة ضد كل ما هو فلسطيني، وتحمل الاحتلال المسئولية الكاملة عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين.

وعبرت النقابة، عن دهشتها من تقاعس المحكمة الجنائية الدولية في حسم القضايا المحالة إليها من السلطة الفلسطينية والتباطؤ في محاكمة المسؤولين بجيش الاحتلال وحكومته، في ضوء المجازر التي يرتكبونها ضد الشعب الفلسطيني المناضل.

ودعت نقابة الصحفيين، المجتمع الدولي، والمنظمات الدولية للتدخل الفوري، لوقف الاعتداءات، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وملاحقة مرتكبي جرائم الحرب الإسرائيليين، وتقديمهم للعدالة بما يضمن عدم إفلاتهم من العقاب.

نقابة الصحفيين نقابة الصحفيين الاحتلال الاسرائلي جنين اعتداءات الاحتلال اعتداء الاحتلال على الفلسطينيين اخبار النقابات اخبار الصحفيين اخبار فلسطين

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين جنين الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة 7 جراء اعتداء المستوطنين على عدد من الطلبة بمدرسة بالقرب من «أريحا»

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الاثنين، إصابة 7 أشخاص جراء اعتداء المستوطنين على عدد من الطلبة في مدرسة بالقرب من «أريحا» بالضفة الغربية، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أن، مستوطنون إسرائيليون اعتدوا على الطلبة والكادر التعليمي، خلال الساعات الماضية، في مدرسة «عرب الكعابنة» الأساسية بالضفة الغربية وتحديدًا بمنطقة «المعرجات» شمال غرب مدينة أريحا.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أن المستوطنون المسلحون هاجموا تجمع ع«رب الكعابنة» بمنطقة «المعرجات»، واعتدوا بالضرب على مسن، واقتحموا المدرسة الأساسية، كما اعتدوا بالضرب على الطلبة والمدرسين قبل احتجازهم.

وأشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أن طواقمه تعاملت مع 3 إصابات اعتداء بالضرب من قبل المستوطنين الإسرائيليين، وتم نقلهم إلى المستشفى.

وفي سياق متصل، استولى مستوطنون على شقة سكنية وقطعة أرض في بلدة الطور، شرق مدينة القدس المحتلة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 347 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالهلال الأحمر المصري يطلق حملة توعية تحت شعار «الإسعافات الأولية أماننا»

الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا عجزوا عن تلبية احتياجات المحاصرين في مخيم جنين

الهلال الأحمر الفلسطيني يُطالب بإقامة مستشفيات ميدانية وإيفاد وفود طبية

مقالات مشابهة

  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • عضو مجلس نقابة الصحفيين: نرفض التراشق بالبيانات في مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة 7 جراء اعتداء المستوطنين على عدد من الطلبة بمدرسة بالقرب من «أريحا»
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم جنين وسرايا القدس تتصدى لها
  • مجلس "الصحفيين" يتضامن مع موقف "البلشي" بشأن الإجراءات الجنائية.. ويؤكد: بيان البرلمان حول استيعاب الآراء المختلفة بادرة إيجابية للحوار
  • لجنة الشؤون العربية بـ«الصحفيين» تستضيف سفير تركيا الخميس
  • نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق