رام الله – (د ب أ)- قالت وزارة الاقتصاد الفلسطينية ،اليوم الثلاثاء، إن العملية العسكرية للجيش الإسرائيلي المستمرة لليوم الثاني على جنين في الضفة الغربية تستهدف البنية التحتية لاقتصاد المحافظة ما ضاعف من خسائرها. وذكر بيان للوزارة أن الجيش الإسرائيلي يتعمد تدمير الخطوط الرئيسية لشبكات المياه والكهرباء خاصة في مخيم جنين، وتجريف الطرق والأراضي الزراعية، واستهداف منازل سكنية ومنشآت بالصواريخ.

وبحسب البيان، يخسر اقتصاد جنين ما يزيد على ثمانية  ملايين دولار أسبوعياً في حال استمرت العملية العسكرية الإسرائيلية إضافة إلى تعطل 14 ألف منشأة. ونوه البيان إلى توقف الحركة الصناعية والتجارية والخدمات في جنين نتيجة الحصار الإسرائيلي المفروض على المحافظة، إضافة إلى منع التجار من إدخال السلع والبضائع. وأشار إلى تعذر وصول العمال في جنين إلى أماكن عملهم نتيجة إغلاق الحواجز واستمرار العملية العسكرية للجيش الإسرائيلي والحصار المفروض على المحافظة. واعتبر بيان الوزارة أن ما يحدث في المدن الفلسطينية خاصة في جنين من اجتياحات متكررة “يأتي ضمن سياسة الضغط الاقتصادي التي تمارسها حكومة الاحتلال بحق المواطن والاقتصاد الفلسطيني”. ويواصل الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية في مخيم جنين للاجئين منذ فجر أمس الاثنين، ما أسفر عن اس1ش5اد 10 فلسطينيين وأكثر من 120 مصابا وصفت حالة 20 منهم بالخطيرة.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: العملیة العسکریة

إقرأ أيضاً:

«الحداد» يبحث العراقيل التي تواجه عمل مكتب المدعي العام العسكري

بحث رئيس الأركان العامة للجيش الليبي، الفريق أول ركن محمد الحداد، اليوم الأربعاء، مع المدعي العام العسكري، ورؤساء ومدراء النيابات العسكرية، وبحضور معاون رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق دكتور صلاح الدين النمروش عددا من المواضيع المتعلقة بتنظيم العمل القضائي بالمؤسسة العسكرية.

وذكر المركز الإعلامي لرئاسة الأركان العامة، أنه تم خلال اللقاء بحث أيضا العراقيل والإجراءات التنظيمية، التي تواجه عمل مكتب المدعي العام العسكري والنيابات العسكرية وسبل حلحلتها، ووضع الحلول اللازمة لها وتنفيذها، وتهيئة الظروف المناسبة لها لتأدية أعمالها.

وتم التطرق إلى آلية إرساء دعائم العدالة وسيادة القانون في المؤسسة العسكرية، من خلال بناء قدرات الجهات القضائية العسكرية بما يتماشى مع التشريعات النافذة.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • 10 شهداء جراء غارات الاحتلال علي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية
  • استشهاد 5 فلسطينيين بعد عملية عسكرية للاحتلال استمرت 4 ساعات بمدينة جنين
  • مقتل 5 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على جنين إلى 5 شهداء
  • «القاهرة الإخبارية»: الفصائل الفلسطينية تقصف تمركزا للجيش الإسرائيلي في غزة
  • مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • «الصحة الفلسطينية»: استشهاد 4 وسقوط مصابين بسبب العدوان الإسرائيلي على جنين
  • «الحداد» يبحث العراقيل التي تواجه عمل مكتب المدعي العام العسكري