تنظم برحاب المدرسة العليا للأستاذة بمرتيل النسخة الأولى للندوة الدولية لعلوم التواصل أيام 9/10 /11 نونبر 2023،حيث ستهدى كل فعاليات وأنشطة هذه الندوة الدولية الكبرى لأرواح شهداء فاجعة الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز بالمملكة المغربية في الثامن من شتنبر 2023.  

هذه النسخة الأولى من المؤتمر الدولي لعلوم الاتصال، الذي ينظم تحت شعار «عالم ما بعد الكوفيد والتواصل» تحدد لنفسها هدفا بأن تكون ملتقى للباحثين من أجل تبادل الأفكار العلمية، وإلقاء الضوء على حالة التواصل منذ ظهور الوباء، واستشراف ما يمكن أن يحدث مستقبلا.

وسيتركز الاهتمام على تعدد الرؤى التي تشارك فيها مختلف التخصصات المتعلقة بالتواصل، خصوصا العلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية، للسماح بقراءة متنوعة للتجارب المعاشة.

وستعرف الندوة مشاركة باحثين اجلاء وشخصيات رفيعة المستوى كالدكتور حسين أمين من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والذي يعتبر مرجعية دولية مرموقة في التخصص، والدكتور خالد برادة الخبير المغربي من جامعة محمد الخامس، من أجل الإحاطة بشكل أفضل بالرهانات المطروحة والمساهمة في التفكير المتعمق والرصين في موضوع الندوة.

 كما سيحضر الدورة باحثون من جامعات من رومانيا واسبانيا والبرتغال وفرنسا وساحل العاج ومالي والسنغال بالإضافة لأساتذة وباحثين من كل الجامعات المغربية. مما يجعل برنامج الدورة غنيا وواعدا.

من انشطة الدورة المميزة أيضا، حفل توقيع اتفاقية قصد إحداث تجمع دولي لمختبرات البحث في علوم الإعلام والتواصل بمبادرة من مختبر علوم المعلومة والتواصل والخطاب للمدرسة العليا للأستاذة بمرتيل.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

طرابلس تحتضن المهرجان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة

أعلنت رئيسة اللجنة الإعلامية بالهيئة العامة للسينما والمسرح، سالمة المدني، “استكمال كافة الاستعدادات لانطلاق مهرجان ليبيا السينمائي الدولي للأفلام القصيرة”.

وأشارت المدني لوكالة “وال”، “إلى أن اللجنة وضعت معايير محددة للمشاركة في هذا المهرجان الذي يكرم المخرج الراحل محمد الفرجاني، ويحمل اسمه، حيث استقبلت 218 عرضاً من أفلام محلية ودولية تمثل 22 دولة، اختير منها 46 فيلما للمنافسة”.

وقالت إنه “تم تشكيل لجان متخصصة تشمل لجنة تحكيم عليا، ولجنة لاستلام وفرز الأفلام، ولجنة إعلامية، ولجنة قانونية للعلاقات الدولية”.

وأضافت المدني أن “من شروط قبول الأفلام أن يكون إنتاجها قد تم بين عامي 2022 و2024، مع ضرورة وضوح الرسالة والفكرة، وأن تتراوح مدة الفيلم بين ثلاثة وعشرين دقيقة. كما يتوجب تقديم الفيلم بصيغة MP4 مع نص مكتوب يصف الفيلم، بالإضافة إلى أن يمتلك المتسابق كافة حقوق الملكية الفكرية للمواد المستخدمة في إنتاج الفيلم”.

وبحسب المدني، “يجب على المشاركين، تعبئة استمارة تقديم الفيلم، والتي تتطلب عنوان الفيلم ونبذة مختصرة عنه لا تتجاوز 100 كلمة، مع إمكانية المشاركة بفيلم واحد فقط لكل متسابق”.

وأشارت إلى أن “المهرجان سيتضمن عروضاً فنية واحتفالاً كبيراً في ختامه، والإعلان عن الفائزين يوم 4 أكتوبر وتكريم مجموعة من الشخصيات البارزة في تاريخ السينما الليبية، بينهم فنانون وممثلون ومخرجون وصحفيون وأساتذة أكاديميين”.

وكان رئيس الهيئة العامة للسينما والمسرح والفنون، عبد الباسط أبوقندة، أعلن في وقت سابق انطلاق فعاليات مهرجان ليبيا السينمائي الدولي للأفلام القصيرة في موعده، الأول من أكتوبر 2024.

يذكر أن المهرجان سيقام برئاسة شرفية لعبد الله الزروق، وإدارة مصطفى الكرماجي، فيما يترأس لجنة التحكيم المخرج عبد الله الزروق.

مقالات مشابهة

  • مؤسس Taskedin: تكني منصة للتواصل بين الشركات الناشئة والمستثمرين
  • موبيليس توقع اتفاقية شراكة مع المدرسة العليا للذكاء الاصطناعي
  • موبيليس توقع إتفاقية شراكة مع المدرسة العليا للذكاء الإصطناعي
  • صنعاء تحتضن بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • ناشرون إماراتيون: «الرياض للكتاب» نافذة للتواصل والحوار الثقافي
  • مراكش تحتضن المؤتمر الدولي حول الأمن الجوي
  • صور| في اليوم العالمي لكبار السن.. دعوة للتواصل وإحياء قيم الاحترام
  • طرابلس تحتضن المهرجان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة
  • اليوم العالمي للقهوة.. استمتع برحلة من المتعة والانتعاش في فنجانك اليومي
  • القومي للمرأة تنظم ندوة "نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الاتصال والتواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي"