دشن الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، الأربعاء، محطة طاقة شمسية عائمة بقدرة 192 ميغاواط، على خزان في إقليم جاوة الغربية، وذلك في إطار حملة لزيادة مصادر الطاقة المتجددة والتحول لبدائل الفحم.

وقامت شركة (بي.إل.إن نوسانتارا باور) بتطوير المشروع الذي تبلغ تكلفته 1.7 تريليون روبية (108.70 مليون دولار)، وهي وحدة تابعة لشركة المرافق العامة الإندونيسية (بيروساهان ليستريك نيجارا (بي.

إل.إن))، وشركة مصدر الإماراتية للطاقة المتجددة، وهي وحدة تابعة لشركة مبادلة للاستثمار.

وقال الرئيس الإندونيسي للصحفيين: "اتفقت مع وزير التجارة الخارجية الإماراتي ثاني الزيودي على توسيع المحطة إلى حوالي 500 ميجاوات، إذ نأمل في زيادة الطاقة المتجددة في إندونيسيا".

تم بناء البنية التحتية للطاقة الشمسية على خزان سيراتا على بعد 108 كيلومترات جنوب شرق العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وتبلغ القدرة المركبة لمحطة الطاقة الكهرومائية في السد حوالي 1008 ميجاوات.

وقال دارماوان براسودجو، الرئيس التنفيذي لشركة (بي.إل.إن)، إن المحطة هي ثالث أكبر محطة للطاقة الشمسية العائمة في العالم، ويمكن توسيعها حتى 1000 ميجاوات.

وأضاف أن اللوائح تسمح باستخدام ما يصل إلى 20 بالمئة من مساحة الخزان في محطة الطاقة الشمسية مضيفا أن المناقشات جارية مع شركة مبادلة للاستثمار بشأن المرحلة التالية من التوسعة.

وأضاف دارماوان "هذه مجرد بداية. وجه الرئيس جوكو بمواصلة تطوير الطاقة المتجددة".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مصدر مبادلة ثاني الزيودي إندونيسيا طاقة شمسية محطة طاقة شمسية شركة مصدر شركة مصدر الإماراتية مصدر مبادلة ثاني الزيودي أخبار آسيوية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد محطة صرف صحي برطباط بتكلفة 650 مليون جنيه

تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم، أعمال محطة معالجة الصرف الصحي بقرية برطباط،، ضمن 4 محطات ضمن مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري لخدمة أهالي مركز مغاغة، ومقامة على مساحة 11 فدانًا، بقدرة معالجة تصل إلى 20 ألف متر مكعب يوميا قابلة للتوسع إلى 40 ألف كيلو متر مكعب يوميا، وبتكلفة تقديرية 650 مليون جنيه.

قرى تخدمها محطة الصرف الصحي 

وأوضح المحافظ أن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري «حياة كريمة» اهتمت بقطاع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، في إطار جهود الدولة المستمرة لتوفير حياة صحية للمواطنين، وتحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن محطة معالجة برطباط تخدم نحو 450 ألف نسمة في 17 قرية، بينها نزلة أحمد يونس، بني خالد، نزلة بني خلف، شم البصل البحرية والقبلية، البلاعزتين، كوم الحاصل، الذورة، أبو بشت، بني واللمس، دير الجرنوس.

واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلي من مسؤولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي عن موقف الأعمال بالمحطة، حيث تم الانتهاء من الإنشاءات المدنية والتوريدات والتركيبات الكهروميكانيكية، ويتم حاليا إجراء تجارب تمهيدا للتشغيل.

محتويات محطة معالجة برطباط

كما تفقد المحافظ مكونات محطة معالجة برطباط وتشمل المدخل والمصافي والراسب الرملي، وأحواض التهوية وأحواض الترسيب النهائي، وبيارة الحمأة المعادة والزائدة، وأحواض تركيز وتجفيف الحمأة وغيرها.

مقالات مشابهة

  • إيران.. عجز الكهرباء يصل إلى 18 ألف ميغاواط خلال 2024
  • طريقة حساب فاتورة الكهرباء بعد تركيب ألواح شمسية.. «وفر فلوسك»
  • منتدى آفاق طاقة المستقبل في “ويتيكس” 2024 يبحث استدامة النفط والغاز بمشاركة خبراء وصنّاع قرار
  • إندونيسيا تخفّض أهداف طاقة الرياح لعام 2030
  • يمكننا حماية ملايين الأطفال من قاتل عالمي بتكلفة زهيدة
  • محافظ المنيا يتفقد محطة صرف صحي برطباط بتكلفة 650 مليون جنيه
  • أستاذ هندسة: مصر تستهدف الوصول بالطاقة المتجددة إلى 42% في 2030
  • شركة ناشئة تنجح في إعادة تدوير الألواح الشمسية بتقنيات واعدة
  • قدرة الطاقة الشمسية في إسبانيا قد تصل إلى 76 غيغاواط بحلول 2030
  • توسعات كبيرة في مشروعات الطاقة المتجددة.. توقيع اتفاقيات لإنتاج الكهرباء باستثمارات 1.9 مليار دولار.. إنشاء أكبر مشروع في مصر وإفريقيا للطاقة الشمسية.. خبراء: استراتيجية متكاملة لإنتاج الهيدروجين