أبوظبي: «الخليج»
تشهد فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام 2023 تنظيم جلسة نقاشية، تستضيفها منصة «أرابيان جلف بيزنس إنسايت» (AGBI) يوم الأربعاء 15 نوفمبر، بمشاركة نخبة من أهم خبراء الذكاء الاصطناعي في العالم، حيث تتناول التأثير المتزايد للذكاء الاصطناعي في قطاعات الصناعة والإعلام.
ويستضيف مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" أنشطة الكونغرس من 14 إلى 16 نوفمبر، حيث يوفر الحدث العالمي للشركات وروّاد القطاع العالميين منصة للتواصل والاطلاع على أحدث مستجدات وتوجهات صناعة الإعلام، وفرصة لاستكشاف فرص التعاون وطرح أفكار متجددة ومبتكرة في الساحة الإعلامية الدولية.

كما يشهد هذا العام معرضاً لأحدث المنتجات والخدمات التقنية المبتكرة في الإعلام، ومؤتمراً يتناول أحدث تطورات الصناعة.
وتعود المنصة مجدداً هذا العام راعياً ذهبياً للحدث العالمي، وتستضيف ضمن هذا الإطار جلسة حوارية تخصصية للإضاءة من منظور عالمي فريد على القضايا والفرص المرتبطة بالتأثير المتزايد للذكاء الاصطناعي على الإعلام وتغيراته المتسارعة.
وتضم قائمة المتحدثين المشاركين في الجلسة نيل مايدن، بروفيسور الإبداع الرقمي في كلية بايز للأعمال الشهيرة عالمياً بجامعة سيتي، وهو ضمن طليعة روّاد أبحاث الذكاء الاصطناعي والإبداع لأكثر من عقد، قدم خلالها 250 ورقة بحثية راجعها النظراء في المجلات الأكاديمية المختصة بالقطاع.
وينضم إليه نويل توك، التقني ومؤسس وكالة الخبرة الرقمية الرائدة «هيومان مايد» التي توفر خدماتها لكبرى الشركات والمؤسسات العالمية، ومن ضمنها Airbnb وSiemens وTechCrunc وNews Corp وCapgemini. وأشرف نويل، بصفته شريكاً في هيومان مايد، نويل على مجموعة منتجات واسعة، ولاقت أعماله ومنتجاته تثمين كبرى الصحف المؤسسات الإعلامية العالمية المختصة بقطاع التكنولوجيا والأعمال، بما في ذلك Forbes وNET Magazine وWP Engine وغيرها.
وعلق جيمس دروموند، مدير تحرير المنصة «نشارك في دعم الكونغرس، ويأتي انضمامنا لرعاية الحدث لعام الثاني على التوالي، ضمن إطار رؤيتنا المتمثلة في تفعيل تبادل المعارف بين خبراء الصناعة في مختلف أنحاء العالم. نحن ملتزمون بدعم جمهورنا العالمي من رواد وقادة قطاعات الأعمال بالتعريف بتأثيرات الذكاء الاصطناعي في القطاعات الاقتصادية الرئيسية في المنطقة. ونحن واثقون بدور جلسة النقاش المرتقبة خلال فعاليات الكونغرس في طرح رؤى وتجارب جديدة».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الذكاء الاصطناعي الإمارات الذکاء الاصطناعی الاصطناعی فی

إقرأ أيضاً:

«ميتا» تزود الألعاب الجديدة بالذكاء الاصطناعي

البلاد ــ وكالات

فتحت شركة ميتا، بوابة جديدة لجذب العملاء من خلال تزويد ألعاب الواقع الافتراضي والواقع المعزز وألعاب الواقع المختلط بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي.
وتهدف تلك الخطوة إلى إيجاد تجارب جديدة للمُستهلكين؛ مثل اللعب مدفوعة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، مع تحسين سير العمل وتسريع وقت طرح الألعاب في السوق خلال الفترات المقبلة.
وتخطط الشركة إلى التوسع في عملها ليشمل الألعاب والتجارب عبر منصات غير تابعة لها؛ مثل الهواتف الذكية وأجهزة الحواسيب؛ بهدف استرداد مليارات الدولارات من خسائر التشغيل.
يأتي ذلك في إطار خطة لإنفاق المليارات على الذكاء الاصطناعي التوليدي عَبْر التركيز على شخصيات الذكاء الاصطناعي والإعلانات، في ظل زيادة الطلب عليها.

مقالات مشابهة

  • «الذكاء الاصطناعي» يدخل عصر «الروبوتات القاتلة»
  • العراق يعتمد الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية
  • ثورة الذكاء الاصطناعي.. تأثير اقتصادي مخيب للآمال
  • قراصنة يخترقون الذكاء الاصطناعي
  • 54 ألف براءة اختراع في الذكاء الاصطناعي
  • الأمم المتحدة تدعو لمواجهة مخاطر الذكاء الاصطناعي
  • وزير الصناعة الإماراتي: أدنوك تواصل التوسع في توظيف أدوات وتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • السعودية تتصدر مؤشر «إيدلمان» العالمي للثقة
  • العراق يقرر إدخال الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية
  • «ميتا» تزود الألعاب الجديدة بالذكاء الاصطناعي