السويداء-سانا

أنهت مديرية الزراعة في السويداء حملة التحصين الوقائي ضد مرض الحمى القلاعية للأبقار تفادياً لحدوثه وتأثيره سلباً على الإنتاج.

وأشار رئيس دائرة الصحة الحيوانية بالمديرية الدكتور محمود سعيد في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن الحملة التي استمرت لمدة نحو شهرين استهدفت نحو 6917 رأساً من الأبقار بشكل مجاني في مختلف مناطق المحافظة، وجرى تنفيذها بإشراف المراقبين البيطرين في المراكز البيطرية والوحدات الإرشادية.

وبين سعيد أن الدائرة تتابع أيضاً العمل بحملة التحصين للأغنام والماعز ضد الجدري التي انطلقت بها مطلع شهر أيلول الماضي، حيث استهدفت خلالها لغاية تاريخه نحو 17791 رأساً، إضافة للاستمرار بحملتي التحصين للأغنام والماعز ضد مرضي الانتروكسيميا والبروسيلا المقامتين على مدار العام.

ولفت رئيس دائرة الصحة الحيوانية إلى أن الواقع الصحي للثروة الحيوانية بالمحافظة جيد، ولا يوجد أي انتشار للأمراض السارية والمعدية عليها.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ممثل "الصحة العالمية" بمصر يشيد بجهود الدولة في القطاع الطبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر الدكتور نعمة سعيد، بجهود الحكومة المصرية التي بذلتها خلال الفترة الماضية في القطاع الطبي، موضحا أن مصر اتخذت العديد من الخطوات الجادة التي تهدف إلى تحسين المنظومة الصحية وضمان تقديم خدمة طبية مميزة للمواطنين.

جاء ذلك في كلمة نعمة سعيد اليوم الثلاثاء خلال فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الدولي الذي ينظمه معهد التخطيط القومي حول "الصحة والتنمية المستدامة"، بالتعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وكلية الشؤون الدولية والعامة (SIPA) بجامعة كولومبيا.

وثمن ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، جهود وزارة الصحة الحثيثة بميكنة ورقمنة النظام الصحي؛ وذلك بدعم منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى الخطوات المهمة التي اتخذتها مصر في القطاع الصحي على مستوى الجمهورية وزيادة تقوية نظام المعلومات في المؤسسات الصحية.

أكد سعيد أن مصر تعزز الخدمات المقدمة للمواطنين في المراكز الصحية الأولية.

 

مقالات مشابهة

  • وفد منظمة "الفاو" يزور معامل الصحة الحيوانية بالمحافظات
  • "بحوث الصحة الحيوانية" يستقبل وفد خبراء الهيئة القومية لسلامة الغذاء
  • "الصحة الحيوانية" يستقبل وفد سلامة الغذاء وخبير من الفاو
  • حملة صيفية مشتركة لمكافحة الأمراض الحيوانية والمعدية بقرى حفر الباطن
  • ممثل "الصحة العالمية" بمصر يشيد بجهود الدولة في القطاع الطبي
  • بحوث الصحة الحيوانية يستقبل وفدًا رفيع المستوى من منظمة الفاو
  • بحوث الصحة الحيوانية يستقبل وفد رفيع المستوى من منظمة الفاو
  • أحمد موسى: لو قطعت شجرة يتم زراعة العشرات بدلا منها
  • دائرة الطاقة تطلق حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال
  • “دائرة الطاقة” تطلق حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال