آخر تحديث: 9 نونبر 2023 - 11:35 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أن الأخير رعى توقيع اتفاقية تعاون وبناء القدرات، بين سلطة الطيران المدني العراقية، ومنظمة الطيران المدني الدولية الإيكاو /ICAO، التي جرت مراسمها في القصر الحكومي صباح اليوم الخميس.وذكر المكتب في بيان اليوم: أن الاتفاقية تهدف إلى التطوير المؤسسي لسلطة الطيران، وتقديم الخبرات والدعم، بما يسهم بتطوير قطاع الطيران المدني في العراق، ومجال النقل الجوي.

وأضاف أنه قد وقع الاتفاقية عن الجانب العراقي رئيس سلطة الطيران المدني، بينما وقعها عن جانب منظمة الإيكاو المدير الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط.وكان مجلس الوزراء قد وافق في قراره المرقم (23610 لسنة 2023)، على بنود اتفاقية التعاون مع منظمة الإيكاو، كما سبق أن أقرّ في كانون الثاني الماضي تعديل قرار مجلس الوزراء المرقم (332 لسنة 2019)، الذي تضمّن قيام سلطة الطيران المدني بالتعاقد مع خبراء من منظمتي الأياتا (الاتحاد الدولي للنقل الجوي)، والإيكاو لغرض تطوير قطاع الطيران والنقل الجوي، وتطوير عمليات الطيران وخدمات الملاحة الجوية، وترخيص المطارات، وأمن الطيران وصلاحية الطائرات، وإجازات العاملين في الطيران المدني وطبّ الطيران.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: سلطة الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

سيوقع إتفاقية مع العراق ويتنقل بين 5 محافظات.. الرئيس الإيراني يزور بغداد منتصف أيلول

بغداد اليوم - متابعة 

أعلن السفير الإيراني محمد كاظم آل صادق، اليوم الجمعة (6 أيلول 2024)، إن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان سيصل إلى العاصمة العراقية بغداد منتصف الشهر الحالي.

وذكر آل صادق في تصريحات صحافية نقلتها وسائل إعلام إيرانية وتابعتها "بغداد اليوم"، إنه" سيتم التوقيع على مذكرات التعاون الأمني خلال زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى العاصمة العراقية بغداد منتصف الشهر الجاري.

وأضاف، إنه" من المفترض أن يزور الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بغداد هذا الشهر، استجابة لدعوة رسمية من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني".

وأكمل آل صادق، إنه" من المقرر أن يغادر مسعود بزشكيان إلى العراق قبل أن يتوجه إلى نيويورك لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأشار السفير الإيراني في بغداد إلى، إن" الرئيس بزشكيان سيزور محافظة البصرة وأربيل إذا توفرت الظروف بعد زيارة المراقد الشيعية المقدسة في كربلاء والنجف وبغداد".

ووجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في شهر تموز/يوليو الماضي، دعوة رسمية إلى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان لزيارة العراق.

وكان بزشكيان قد أكد أن بلاده تولي اهتماماً كبيراً للعراق، وذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، حسبما أعلنته وسائل إعلام ايرانية رسمية في مطلع شهر تموز/يوليو الماضي.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية
  • رئيس الوزراء يصدر توجيهات لتطوير أنظمة وخدمات الدفع الالكتروني
  • القضاء العراقي في مرمى النيران: حملة منظمة تهدد حصن العدالة
  • السفير الإيراني:بلادي ستحصل على (100) مليار دولار من العراق من خلال التوقيع على (30) إتفاقية
  • سيوقع إتفاقية مع العراق ويتنقل بين 5 محافظات.. الرئيس الإيراني يزور بغداد منتصف أيلول
  • منتقدون: ماكرون منح اليمين المتطرف سلطة هائلة لاختيار رئيس الوزراء
  • وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي «الإياتا»
  • وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي"الإياتا"
  • وزير الطيران المدني: معرض مصر الدولي للطيران يبرز قدرات الدولة في النقل الجوي
  • “هيئة الطيران المدني” تنظم ورشة عمل لتعزيز الأمن السيبراني في منظومة القطاع