أدان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، تزويد كوريا الشمالية لروسيا بالمعدات العسكرية والذخائر لاستخدامها في حربها ضد روسيا.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية الأمريكي بلينكن مع مستشار الأمن الوطني الكورى الجنوبي جو تيه-يونج فى سول عقب وصوله، حيث شدد على أهمية دعم أوكرانيا موجها الشكر إلى جو على التزام سول بتقديم المساعدة إلى أوكرانيا كما ناقشا أيضا أهمية التعاون في مواجهة التحديات العالمية بما في ذلك عدم الاستقرار في الشرق الأوسط، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب".

وأشارت يونهاب إلى أن من المرجح أن يستغل بلينكن الزيارة للتأكيد مجددا على التزام الولايات المتحدة الأمني بالدفاع عن حليفها الآسيوي الرئيسي ضد التهديدات الكورية الشمالية وتسليط الضوء على تركيزها الاستراتيجي الثابت على منطقة المحيطين الهندي والهادئ، حتى في خضم الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية والتحديات العالمية الأخرى.

ووصل بلينكن إلى كوريا الجنوبية في وقت متأخر من أمس الأربعاء، بعد حضور اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع في طوكيو ومن المتوقع أن يعقد مؤتمرا صحفيا مشتركا مع وزير الخارجية الكوري بارك جين بعد محادثتهما اليوم بسول، كما سيغادر بلينكن لاحقا إلى الهند وينضم إليه وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن لإجراء محادثات مشتركة مع نظيريهما الهنديين، مختتما رحلته التي شملت دول متعددة لمدة تسعة أيام والتي تضمنت التوقف في عدة دول في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاًمبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة يدعو إلى إنقاذ غزة قبل مناقشة مستقبلها

انخفاض واردات مصر من الحديد والصلب من الصين وروسيا بنسبة 14.2%

روسيا تنسحب رسميا من معاهدة القوات المسلحة التقليدية في أوروبا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا كوريا الجنوبية وزير الخارجية الأمريكي بلينكن كوريا الشمالية الخارجية الامريكية اسلحة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان الاتحاد الأوروبي بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية في الأول من يوليو الجاري، مؤكدًا أنه يُشكل انتهاكًا آخر لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وجدد الاتحاد الأوروبي ـ في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة له عبر موقعها الرسمي ـ دعوته إلى الشمال بوقف جميع الأعمال غير القانونية التي تهدد السلام والأمن الإقليميين والدوليين، وحثها على قبول عروض الحوار المقدمة من الأطراف المعنية والامتثال لالتزاماتها بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن التخلي عن أسلحتها النووية وصواريخها الباليستية بطريقة كاملة ويمكن التحقق منها.

وذكر البيان أن الاتحاد الأوروبي يشعر بقلق بالغ إزاء تعميق التعاون بين كوريا الشمالية وروسيا في انتهاك صارخ للعديد من قرارات مجلس الأمن الدولي، مجددا دعوته القوية إلى بيونج يانج وموسكو بوقف عمليات النقل غير المشروعة للأسلحة.
 

مقالات مشابهة

  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • بلينكن يشيد بدور شكري بتعزيز الشراكة بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • اجتماع في جدة بين محمد بن سلمان وسيناتور أمريكي.. ووزير خارجية السعودية يتلقى اتصالا من بلينكن
  • واشنطن: بلينكن شكر سامح شكري على جهوده لتعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري
  • بلينكن والصفدي يبحثان هاتفيا مرحلة ما بعد الحرب في غزة
  • الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية