استقبل والي ولاية عنابة عبد القادر جلاوي ، اليوم الخميس، بمقر ولاية عنابة ، وفدًا صينيًّا من بلدية “تشونغتشينغ”، للإمضاء على “خطاب النّية” بين ولاية عنابة و بلدية “تشونغتشينغ”.

وحسب بيان لولاية عنابة، يتكون الوفد الصيني من 13 عضوًا يترأسه نائب رئيس بلدية “تشونغتشينغ” الصينية .
كما أشار ذات المصدر أن اللقاء تم بحضور كل من رئيس المجلس الشعبي الولائي ، الأمين العام للولاية و مدير التعمير.

الصناعة ، الصحة ، الثقافة ، السياحة ، السكن ، المدير العام لديوان الترقية و التسيير العقاري. الموارد المائية ، التجارة ، الطاقة و المناجم ، البيئة ، مديرة مركز البحث في البيئة CRE. رئيس الديوان ، المديرة العامة لمؤسسة تهيئة مدينة ذراع الريش و إطارات الولاية .
يشار أن هذه الزيارة تأتي من طرف الوفد الصيني لولاية عنابة ، لإمضاء على “خطاب النّية” بين ولاية عنابة و بلدية “تشونغتشينغ”، والمتضمنة تبادل التعاون والشراكة للخبرات والمعارف بين البلدين .

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: ولایة عنابة

إقرأ أيضاً:

قزي رئيسًا لنقابة مستوردي السيارات المستعملة لولاية جديدة

أجرت نقابة مستوردي السيارات المستعملة انتخابات لمجلسها التنفيذي، وفازت بنتيجتها لائحة رئيس النقابة إيلي قزي بالتزكية.
 
وعقد المجلس التنفيذي الجديد للنقابة اجتماعا له، تم خلاله توزيع المهام على الشكل الآتي: إيلي سليم قزي رئيسا، رفيق مشاري أبو فخر نائبا للرئيس، روبير أسعد جوزف أبو غزالة أمينا للسر، روني إلياس غنيمة أمينا للصندوق، علي أحمد حمزة مسؤول علاقات عامة - الشمال، إيلي أنطوان القوبا مسؤول علاقات عامة - جبيل، داني إلياس عقل مسؤول علاقات عامة – البقاع وسعيد محمد شومان مسؤول علاقات عامة – الجنوب، كما تم تعيين السيد سطام أبو زيد مستشارا للنقابة لدى الدوائر الحكومية.

الى ذلك، شكر قزي أعضاء النقابة على ثقتهم "الغالية"، مؤكدا أن "النقابة ستكون دائما في خدمة الجميع، وستكون رأس حربة في الدفاع عن مصالح القطاع وكل العاملين فيها".

وقال: "بعد الإنهيار المالي والإقتصادي الكبير الذي حصل في لبنان في الربع الأخير من العام 2019، وما تبعه من تعثر للمصارف وتوقف عمليات الإقراض، دخل قطاعنا في نفق مظلم، وقد عملنا بتكاتف وتضامن في ما بيننا لتقوية صمود مؤسساتنا، وقد نجحنا حتى الآن في إجتياز المرحلة الدقيقة".

وتابع: "على الرغم من ذلك فإننا لا نزال في قلب الأزمة الإقتصادية في ظل فشل السلطة السياسية في إتخاذ الإجراءات الفعلية للعودة الى طريق التعافي، وهذا ما  يبقي قطاعنا في دائرة الشلل والخطر".

وأكد قزي "إزاء ذلك، فإن المجلس التنفيذي للنقابة سيبقى مستنفراً لمتابعة أوضاع القطاع والدفاع عنه، وسيكون على تواصل وتشاور دائمين مع الهيئات الإقتصادية لمساندتنا في أي خطة سنتخذها حماية للقطاع والعاملين فيه"، مشددا في الوقت نفسه على "ضرورة إعادة هيكلة القطاع المصرفي لأنه يشكل المحرك الأساسي للعمل الإقتصادي في البلد وخصوصاً تنشيط قطاع السيارات".

مقالات مشابهة

  • قزي رئيسًا لنقابة مستوردي السيارات المستعملة لولاية جديدة
  • وزير الصناعة الإماراتي يبحث مع رئيس وزراء اليابان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • الإمارات واليابان تبحثان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • السودان: وصول أكثر من «400» أسرة نازحة لولاية كسلا
  • سعود بن صقر: بقيادة محمد بن زايد حريصون على الشراكة مع العالم
  • الملك يهنئ الرئيس الموريتاني بإعادة انتخابه
  • بتوجيهات محمد بن راشد ومتابعة حمدان بن محمد… مكتوم بن محمد يشهد توقيع اتفاقية الشراكة بين بلدية دبي وموانئ دبي العالمية
  • ما هي الأهمية الاستراتيجية لولاية سنار السودانية؟
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك
  • المجلس المصري للشئون الخارجية: الشراكة المصرية الصينية مثال يحتذى به عالميا