اجتمع قيادات لجنة الصحة بمجلس النواب، د. أشرف حاتم رئيس اللجنة، وكل من د. محمد الوحش، ود. عبلة الألفي، ود. سهير عبد الحميد، ود. كريم بدر ود. راوية مختار بهيئة مكتب نقابة أطباء مصر، وذلك لمناقشة العديد من القضايا المهنية و ذلك بدار الحكمة بالقاهرة. 

نقيب الأطباء: الوضع في غزة مأسوي لأبعد الحدود نقيب الأطباء: توقف المستشفيات في غزة عن العمل كارثة إنسانية

وفي البداية قدم أعضاء لجنه الصحة، التهنئة للدكتور أسامه عبد الحي نقيب الأطباء وللمجلس الجديد بثقة أطباء مصر، متمنين خالص الأمنيات بالتوفيق في تحمل مسئولية هموم ومشاكل الأطباء والقطاع الطبي.

 

وأكد د. اسامة عبد الحي نقيب أطباء مصر، أن سعي النقابة علي مدار سنوات طويلة كان من أجل إصدار قانون منضبط للمسئولية الطبية يضمن إجراء التحقيق مع الطبيب بمعرفة لجنة فنية والعقوبات تكون تعويضات للمريض في حالة ثبوت الخطأ ويكون هناك تأمين إجباري ضد أخطاء المهنة. 

ومن جانبه، أكد د. أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، على اهتمام الرئيس بتلافي أي عوار دستوري في القانون وسرعة الانتهاء منه و أنه من المتوقع احالة القانون من مجلس الوزراء إلي لجنة الصحة قريباً. 

وصرح د. محمد فريد حمدي أمين عام النقابة، أن موقف النقابة الثابت هو الرافض لأي مشروع قانون مشوه قد يؤدي إلي واقع أسوأ من الوضع الحالي وأن فلسفة قانون المسؤولية الطبية هي العدالة الناجزة للمريض والطبيب. 

الوحش: الانتهاء من قانون المسؤولية الطبية هو جزء من أجندة تشريعية تخص الفريق الصحي كافة

وأشار د. محمد الوحش وكيل لجنة الصحة، إلى أن الانتهاء من قانون المسؤولية الطبية هو جزء من أجندة تشريعية تخص الفريق الصحي كافة، وأن الهدف من تلك التشريعات اتاحة خدمة صحية بجوده متميزة للمريض المصري وبيئة أفضل للفريق الصحي. 

ومن ناحيته أكد د. أبو بكر القاضي أمين صندوق النقابة، أن التعويض العادل والجابر للضرر حال ثبوت الخطأ البشري وليس المضاعفات الطبية المثبتة بالدوريات العلمية هي أقوى ضمانة لاستقرار الخدمة الطبية بالدولة.

وأكد مجلس نقابة مصر، أن قانون المسئولية الطبية يختص بالخطأ الطبي وليس الممارسات غير القانونية وأنه يجب التفرقة بين الخطأ الطبي وبذل الجهد والعناية بالمريض والمضاعفات الطبية نتيجة التدخل الطبي، وكذلك الإهمال الطبي  وأن تشكيل لجنة فنية محايدة للبت في المسائل الطبية أمر حتمي ومعمول به في كل دول العالم بما فيها دول الخليج وآخرها الامارات. 

وأوضج د. أحمد مبروك مقرر لجنة الإعلام بالنقابة، أن النقابة ستقوم بالتذكير بمواد القانون الخاصة بالمسؤولية الطبية بتغطية اعلامية علي مدار الأسابيع القادمة لما للقانون من أهمية قصوي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقيب الاطباء أسامة عبد الحي لجنة الصحة بمجلس النواب المسؤولية الطبية دار الحكمة نقیب الأطباء لجنة الصحة

إقرأ أيضاً:

لماذا يوصي الأطباء بتناول الكرز الأحمر عن الأصفر؟

تعتبر أنواع الكرز متنوعة من حيث اللون والطعم، حيث تشمل الألوان الأحمر الداكن والبرتقالي والأصفر والأبيض، وتختلف الفوائد الصحية لهذه الأنواع تبعاً لمكوناتها.

متى تسبب الوحدة الوفاة بالسكتة الدماغية؟.. أطباء يحذرون من كارثة فوائد الكرز الأحمر

ووفقًا لما ذكره موقع فيستي. رو ، يشير الخبراء إلى أن الكرز الأحمر يتميز بكونه يحتوي على نسبة أعلى من الفركتوز مقارنة بالكرز الأصفر، مما يمنحه مذاقًا أكثر حلاوة. 

لذلك، يُنصح الأشخاص الذين يفضلون الأطعمة الأقل حلاوة بتناول الكرز الفاتح اللون، بينما يمكن لعشاق الأطعمة الحلوة الاستمتاع بالكرز الأحمر.

من الجدير بالذكر أن الكرز الأحمر يحتوي على مستويات عالية من بيتا كاروتين، وهو مضاد قوي للأكسدة. تزداد هذه النسبة كلما كان الكرز أكثر احمرارًا. 

لكن، بشكل عام، جميع أنواع الكرز تحتوي على كميات جيدة من بيتا كاروتين، مما يجعلها فعالة في الوقاية من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

علاوة على ذلك، يُعتبر الكرز مصدرًا غنيًا بالبوتاسيوم وعناصر معدنية أخرى ضرورية للحفاظ على الصحة العامة. هذا التركيب الغذائي يجعل الكرز خيارًا ممتازًا لتعزيز الصحة العامة ومكافحة الأمراض.

بشكل عام، يمكن القول إن الكرز بكل ألوانه يقدم فوائد صحية متعددة. بينما يوفر الكرز الأحمر مذاقًا حلوًا ومضادات أكسدة قوية، يقدم الكرز الفاتح خيارات أقل حلاوة مع فوائد غذائية مشابهة. الخيار في النهاية يعتمد على التفضيلات الشخصية والاحتياجات الغذائية الفردية.

مقالات مشابهة

  • الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية العادية
  • رئيس «صحة النواب»: تعديلات قانون التأمين الصحي الشامل أولوية أمام الحكومة الجديدة
  • «صحة غزة»: استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية أبرزهم «الرنتيسي» و«البرش»
  • نقابة الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثانى للجمعية العمومية العادية
  • «الأطباء» تدعو الأعضاء لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية 12 يوليو
  • مدير مجمع الشفاء يكشف جرائم إسرائيل بحق الأسرى: عذبوا الأطباء حتى الموت
  • رئيس لجنة الشباب بنقابة المهندسين: نسعى لتأهيل شباب المهندسين لسوق العمل
  • بعد زيادة أجور الأطباء.. مطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن - فيديو
  • لماذا يوصي الأطباء بتناول الكرز الأحمر عن الأصفر؟
  • 6 مرشحين على مقعد نقيب الفنانين التشكيليين.. واستراحة محارب