قال الكاتب والباحث السياسي، محمد العالم، إن للتظاهرات أثر كبير على الداخل الأمريكي والسياسة الأمريكية لأنها أوضحت أن جموع الشعب الأمريكي لم تتفق على رد الفعل المبالغ فيه من إسرائيل تجاه غزة.

فريق مركز الملك سلمان يلتقي ممثل اليونيسيف في مصر لبحث مساعدات غزة نشرة التوك شو.. عبدالسند يمامة يكشف تفاصيل قراراته حال الفوز بالرئاسة وصفقة كبرى في غزة رد الفعل الانتقامي من إسرائيل

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لـ"القاهرة الإخبارية" اليوم الخميس، أن رد الفعل الانتقامي من إسرائيل ظهر جليا للشعب الأمريكي كما ظهر أن من يتحمل العبء حاليا هم المدنيون فقط، وبدأت أعداد كبيرة منهم تغيير نظرتها عن الأحداث.

مظاهرات اليهود غير متصهينين

وتابع: "كذلك خرجت مظاهرات ليهود غير متصهينين لا يؤيدون فكرة الدولة الإسرائلية، وكذلك بعض الاستقالات الرسمية في الخارجية الأمريكية، بالإضافة إلى الضغط العربي، وكل هذه الأمور قللت من حدة الخطاب الأمريكي الذي كان حادا جدا فيما سبق، لكن بدأ هذا الخطاب في الانخفاض كأنهم يريدون انخفاض الأزمة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين الاحتلال بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: الحكومة الإسرائيلية تشجع المستوطنين على التخريب وقتل الفلسطينيين

قال الدكتور سمير التقي باحث في معهد الشرق الأوسط للدراسات إنّ الحكومة الإسرائيلية انتقامية وتشجع المستوطنين على التخريب، مشددًا على أنَّه لولا الموقف المصري والقيادة المصرية في مواجهة مخططات تهجير الفلسطينيين لما جرى إفشالها.

وصايا لاهوتية بالإبادة الجماعية

وأضاف «التقي»، في مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية أنّ المستوطنين يعتبرون أن قتل الفلسطينيين عبادة، وأنّهم ينفذون بذلك وصايا لاهوتية، مشددًا على أنَّ هذا الأمر مرتبط بثقافة عميقة يتم الدفع تجاهها منذ فترة طويلة لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية وجعل حياتهم فيها مستحيلة.

إسرائيل ليست متأكدة من الدعم الأمريكي في الجبهة الشمالية

وتابع الباحث في معهد الشرق الأوسط للدراسات: «الحكومة الراهنة بعد أن كُبلت يداها وصلت إلى طريق مسدود في غزة، وتدرك أنّها إذا اتجهت إلى الحدود الشمالية مع لبنان، فهي ستدخل في حرب ليست متأكّدة من أنَّ الولايات المتحدة الأمريكية سوف تدعمها فيها كما يجب».

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل لوقف التصعيد ودعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة
  • باحث سياسي: حزب المحافظين البريطاني سيترك المملكة المتحدة بشكل فوضوي
  • باحث شؤون إسرائيلية: تصرفات نتنياهو تضر بعلاقات واشنطن وتل أبيب
  • باحث: موقف الشباب الأمريكي ضد السياسة المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل
  • باحث سياسي: إسرائيل في حالة فوضى تزداد بمرور الوقت
  • باحث سياسي: نتنياهو يريد المحتجزين دون إبرام صفقة تبادل
  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • باحث سياسي: الحكومة الإسرائيلية تشجع المستوطنين على التخريب وقتل الفلسطينيين