الأردن يرسل 30 ألف طن من القمح والحبوب إلى الضفة الغربية

قال وزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي، إن الأردن أرسل الدفعة الأولى من مادة القمح (230 طن) إلى الضفة الغربية كمساعدات جديدة.

وأضاف الشمالي لـ"رؤيا" الخميس، أنه الحمولة تم إرسالها على متن 10 شاحنات عبر جسر الملك حسين، وسيتم التعامل معها من خلال نظام "باك تو باك".

اقرأ أيضاً : الأردن يرسل طائرة مساعدات جديدة إلى الأهل في غزة

وأشار إلى أن مجلس الوزراء قرر تخصيص 45 ألف طن من القمح والحبوب و7 شاحنات من الأدوية والاحتياجات والمعدات الطبية والدوائية للأهل في الضفة الغربية في إطار المساعدات الإنسانية المستمر في الضفة وغزة.

وأكد الشمالي أن الأردن سير الدفعة الأولى من الشاحنات الخميس، مشيرا إلى أن العملية تحتاج إلى حوالي ألف شاحنة على الأقل حتى تصل الكمية كاملة إلى الضفة الغربية.

وسياق متصل، أعلنت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، الخميس، أنها أرسلت بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين "الأونروا" طائرة طبية جديدة تحمل نحو 45 طناً من المواد لدعم القطاع الصحي في قطاع غزة.

وأكد أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي أن هذه الطائرة الرابعة التي يرسلها الأردن، إذ جُهزّت بالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والقوات المسلحة الأردنية/ سلاح الجو والأجهزة الأمنية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: القمح حبوب المساعدات الضفة الغربية إلى الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

بينهم أطفال .. ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية لـ741 شخصًا

استمرارًا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على قطاع غزة والتي أدت إلى سقوط الآلاف من الشهداء والمصابين منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر العام الماضي، فقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس، برصاص الاحتلال ومستعمريه إلى 741 شهيدا، منذ السابع من  أكتوبر 2023.

اعلام عبري: جيش الاحتلال يستهدف طرابلس شمال لبنان حزب الله: ٢٠ قتيلا وجريحا من نخبة جنود الاحتلال خلال العمليات الأخيرة


ووفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، فقد أوضحت الصحة في بيانها، أن من بين الشهداء 163 طفلا، إضافة إلى تسجيل أكثر من 6250 مصاب في الفترة ذاتها.
فيما خلّف العدوان على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول الماضي، 41,788 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، و96,794 مصابا، كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.

مقالات مشابهة

  • دراسة جديدة تسلط الضوء على تأثير برامج القيادة على الشابات في الجامعات الأردنية أختارت من مشروع رؤى مستقبل القياديات نموذجًا
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • تركيا: إسرائيل تنتهك القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة
  • العراق يدين العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية
  • بينهم أطفال .. ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية لـ741 شخصًا
  • إضراب عام في الضفة الغربية
  • ألمانيا تعتبر الغارة الإسرائيلية على مخيم طولكرم في الضفة الغربية "صادمة"
  • الأردن يندد بغارة إسرائيلية دامية على طولكرم
  • الخارجية الأردنية: ندين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية