المناطق_متابعات

تعمل الإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة بأمانة الطائف على رفع إنتاج مشتل الأمانة الرئيس من شتلات الزهور، والحوليات، والمتسلقات، والأشجار بمختلف الأنواع، التي تناسب البيئة المحلية، ودعم حملات التشجير ضمن جهود تعزيز البيئة الخضراء بالمدينة وضواحيها والمواقع السياحية المحيطة بها، تحسيناً للمشهد البيئي والحفاظ عليه، ومكافحة مصادر التلوث، ونشر ثقافة التشجير بين جميع أطياف المجتمع.

وأسهم مشتل الأمانة في مبادرة (السعودية الخضراء) من خلال توفير أعداد كبيرة من الشتلات الزراعية المتنوعة، وقامت إدارة المشركة المجتمعية بالتعاون مع الجمعيات غير الربحية والمتطوعين في مبادرات التشجير والتخضير خلال الفترة الماضية، سعياً لزيادة المساحات الخضراء في المدينة، بما يعزز جودة الحياة.

أخبار قد تهمك أمانة الطائف تضع حلولاً عاجلة لـ 25 تقاطعاً بالمحافظة 23 أكتوبر 2023 - 9:05 مساءً أمانة الطائف تبدأ أعمال تطوير طريق الهدا السياحي 18 أكتوبر 2023 - 11:56 صباحًا

وصرف مشتل الأمانة للعديد من الحملات لتعويض الفاقد الشجري في بعض المواقع البيئية، وتشجير المحاور الرئيسة، في مواكبة لتكثيف أعمال وجهود التشجير البلدي بأشجار وشجيرات ونباتات محلية ترتبط بطبيعة المنطقة ومناخها وهويتها الزراعية، مع استخدام وسائل الري المرشدة.

كما قام المشتل بتوزيع أعداد من الشتلات مجاناً على الأفراد لتشجيع الزراعة المنزلية، وحث المواطنين على تشجير أفنية ومحيط منازلهم وتزويدهم بالشتلات المناسبة، إلى جانب توزيع شتلات زراعية مختلفة للجهات الحكومية والمدارس والمجمعات التعليمية في خطوة تهدف لرفع مستوى الوعي البيئي لدى النشء، ويعوّل عليهم في جهود الارتقاء البيئي.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الطائف

إقرأ أيضاً:

"الالتزام البيئي" يؤكد أهمية استدامة البيئة البحرية في البحر الأحمر

كشف المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي عن أهمية استدامة البيئة البحرية في البحر الأحمر، على هامش "إعلان البحر الأحمر كمنطقة خاصة"، اعتبارًا من الأول من يناير 2025.
جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمها المركز، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة بالقطاع البحري.

المعايير والمتطلبات البيئية

وأوضح صالح المطيري مدير عام الأداء البيئي لقطاع النقل واللوجستية، أن "إعلان البحر الأحمر كمنطقة خاصة" سيمكننا من تطبيق المعايير والمتطلبات البيئية اللازمة لضمان استدامتها".
واستعرض دور المركز في تنفيذ الدور المنوط به في تحقيق التزام المملكة بالمعايير الدولية في مجال حماية البيئة، مثل اتفاقية ماربول، التي تهدف إلى الحد من إلقاء النفايات الزيتية ونفايات السفن الأخرى في المياه البحرية، منوهًا بالهدف من إقامة الورشة لتحقيق الأهداف البيئية المأمولة.

أخبار متعلقة منتدى البحر الأحمر للشُعب المرجانية.. المملكة تحرص على حماية البيئات البحريةالفضلي يؤكد أهمية حوكمة وتنظيم العيون المائية لتعزيز التنمية الزراعيةأمانة الشرقية و"الالتزام البيئي" يناقشان تعزيز التعاون في المشاريع البيئية بالمنطقة

#أمانة_المنطقة_الشرقية و "#الالتزام_البيئي" يناقشان تعزيز التعاون في المشاريع البيئية بالمنطقة#المنطقة_الشرقية | #اليوم@EasternEamana@ncecksahttps://t.co/nzOw76RfAw— صحيفة اليوم (@alyaum) September 6, 2024تعزيز المشاريع السياحية

وأكد المطيري أن الدعم الموجه لإعلان البحر الأحمر كمنطقة خاصة، سيعزز من المشاريع السياحية في المنطقة بطرق مستدامة بيئيًا، ما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، والحفاظ على البيئة للأجيال القادمة، تحقيقًا لتوجيهات قيادتنا الرشيدة لحماية البيئة بكل مكوناتها، وتنفيذًا لمستهدفات رؤية 2030 الساعية لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

واستعرضت الورشة البيئات البحرية الفريدة والمهمة في البحر الأحمر، والتنوع البيولوجي، وجرى تبادل الأفكار والرؤى بشأن كيفية تطوير استراتيجيات فعالة للحفاظ على البيئة البحرية، وتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة والتي تشكل مصدرًا حيويًا للموارد الطبيعية، وموردًا اقتصاديًا للمجتمعات المحلية التي تعتمد على هذا النظام البيئي.

مقالات مشابهة

  • الرقعة الخضراء.. عنوان الجمال وتعزيز الاستدامة
  • أمانة جدة تلزم بتسجيل الشاحنات في منصة ” مدينتي ” لدخول المدن الصناعية
  • فرع وزارة “البيئة” بالمدينة المنورة يرصد مزادات تمور المدينة المنورة
  • “الطاقة والبنية التحتية” و”سيمنس للطاقة” تتعاونان لتعزيز مستقبل صناعة الطاقة الخضراء
  • “الالتزام البيئي” يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية والساحلية وسبل حمايتها
  • "الالتزام البيئي" يؤكد أهمية استدامة البيئة البحرية في البحر الأحمر
  • “الالتزام البيئي”: إعلان البحر الأحمر منطقة خاصة يعزز السياحة
  • طبيب سوداني يروي قصة مبادرة “إيواء وغذاء” التي تدعم الآلاف
  • الطائف.. نقل 110 آلاف طن من النفايات والأنقاض للمدفن الصحي
  • محافظ أسيوط: مواصلة أعمال التشجير وزراعة الشتلات بمركز البداري