انتهت شركة إنفيديا الأمريكية للرقائق الإلكترونية، من تصميم ثلاث شرائح جديدة للذكاء الاصطناعي من أجل الصين.

ومن المرجح أن تبدأ الشركات الصينية في الحصول على هذه المنتجات خلال الأيام القليلة المقبلة، بحسب ما ذكرته منصة تشايناستار ماركت المعنية بأخبار التكنولوجيا في الصين، نقلاً عن مصادر لم تسمها معنية بسلاسل الإمداد.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء، أن تصميم الرقائق الثلاثة الجديدة جاء محاكياً لتصميم شريحة إتش 100 الرائدة التي تنتجها الشركة.

ولم ترد  إنفيديا على استفسارات منصة تشايناستار ماركت، ذات الصلة بمجموعة شنجهاي يونايند ميديا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الصين الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

الأوقاف تطلق خدمات إلكترونية جديدة بقطاع الزكاة

افتتح اليوم في منتجع السلام جراند بولاية البريمي ملتقى لجان الزكاة الثاني تحت عنوان (قطاع الزكاة... رؤية مستقبلية) الذي تنظمه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ويستمر لثلاثة أيام.

رعى حفل الافتتاح سعادة الدكتور ناصر بن راشد المعولي وكيل وزارة الاقتصاد وبحضور سعادة أحمد بن صالح الراشدي وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وشهد الحفل إطلاق حزمة خدمات إلكترونية جديدة بالبوابة الإلكترونية لخدمات الزكاة ضمن مساعي الوزارة في تعزيز حوكمة وتطوير ورقمنة قطاع الزكاة.

يأتي تنظيم هذا الملتقى السنوي سعيا إلى تطوير الأداء و الحوكمة المؤسسية للجان الزكاة البالغ عددها 66 لجنة في مختلف محافظات سلطنة عُمان؛ بما يحقق أعلى معايير الجودة والكفاءة في العمل وفق أفضل الممارسات الحديثة في هذا القطاع.

ويهدف الملتقى في موسمه الثاني إلى فتح آفاق جديدة لتطوير ورفع مستوى جودة خدمات الزكاة، وضمان استمرارية وديمومة العمل التطوعي في المجال الزكوي؛ زيادة لنسبة العاملين فيه، وإتاحة فرص التدريب والتأهيل والتعليم المناسب لهم، وتقديم آليات عمل مناسبة تعزز ثقة المجتمع في لجان الزكاة، ورفع الروح المعنوية للعاملين في مجال الزكاة؛ من خلال توفير البيئة المناسبة والجاذبة للعمل في هذا المجال، والعمل على زيادة ممكنات دعم قطاع الزكاة في النمو وزيادة الإيرادات، والسعي إلى توفير المزيد من الخدمات والبرامج لتنمية القطاع.

كما يسعى إلى إيجاد البيئة المحفّزة لبرامج المسؤولية الاجتماعية والمساهمات التطوعية الأهلية، وبرامج دعم المرأة والشباب التي تهدف إلى التمكين الاقتصادي والاجتماعي، فتعزيز الحماية الاجتماعية والمسؤولية المجتمعية يقتضي تنظيم جهود المؤسسات المعنية ومشاريع المسؤولية المجتمعية وحوكمتها، وتحديد مبادئها ومجالاتها وإدارتها بفعالية وكفاءة، ويؤطر مبدأ الشراكة الفاعلة بين القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني لمواكبة استراتيجيات رؤية عُمان 2040 م.

ويتضمن الملتقى عددا من أوراق العمل والجلسات الحوارية المتعلقة بالزكاة والرؤية المستقبلية في مختلف قطاعات الزكاة والأطر المنظمة لها، ويتضمن 5 جلسات حوارية تناقش العلاقة التكاملية بين الزكاة والوقف، والزكاة والضرائب، وضوابط استحقاق الزكاة والمحور الثاني تطوير الجوانب الشرعية والإعلامية للجان الزكاة، والنظرة الاستثمارية لأموال الزكاة وتمكين الأسر المستحقة والنتائج والتوصيات.

يذكر أن مما يسعى إليه الملتقى كذلك تبادل الخبرات بين أعضاء لجان الزكاة في إدارة شؤون اللجان في سلطنة عُمان والمستحقين بحسب آليات البحث الاجتماعي عن الحالات المسجلة، ومعرفة المستجدات والمتغيرات على ضوابط الاستحقاق الشرعي للزكاة، والإجراءات المقترحة لمواكبتها حسب المعايير الشرعية والقانونية والإدارية والتقنية، وقياس الأثر في مختلف المبادرات والمشاريع.

حضر حفل الافتتاح عدد من أصحاب السعادة والفضيلة والمشايخ، وجمع من أعيان وأهالي المحافظة.

مقالات مشابهة

  • تسريب مواصفات بطاقتي إنفيديا RTX 5090 و RTX 5080
  • “سافر عبر الزمن”.. غوغل تطلق خدمة جديدة
  • شركة سبيس إكس تطلق مهمة لإنقاذ رواد فضاء عالقين في المحطة الدولية
  • منصة ذكاء اصطناعي جديدة تستخدم الذكريات لتقديم إجابات فيها نوع من الذكاء العاطفي
  • الأوقاف تطلق خدمات إلكترونية جديدة بقطاع الزكاة
  • منصة ذكاء اصطناعي جديدة تستخدم الذكريات لتقديم إجابات أدق لأسئلة المستخدم
  • كوريا الجنوبية وبريطانيا تطلقان منصة حوار جديدة
  • كوريا الجنوبية وبريطانيا تطلقان منصة حوار جديدة للعلاقات الاقتصادية والمالية
  • أداة ذكاء اصطناعي تختصر 81 عامًا من العمل البوليسي إلى 30 ساعة فقط
  • لينك رسمي مباشر لـ منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية 2024 وتفاصيل جديدة بشأن عدم القبول