موقع 24:
2024-07-06@11:54:52 GMT

15 موهبة واعدة في كأس العالم تحت 17 عاماً

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

15 موهبة واعدة في كأس العالم تحت 17 عاماً

تتجه أنظار الأندية الكبرى غداً الجمعة إلى كأس العالم تحت 17 عاماً، بحثاً عن مواهب واعدة تتعاقد معها.

وكشفت صحيفة سبورت الإسبانية أن كأس العالم تحت 17 عاماً يعد فرصة لنجوم المستقبل الراغبين في إظهار موهبتهم تحت أعين الأندية الكبيرة المتلهفة للقبض على ميسي أو نيمار جديد.

????Las 15 perlas más prometedoras del Mundial sub-17

✨Los cracks del futuro querrán lucir su talento ante la mirada atenta de los grandes clubes ávidos de captar al nuevo Messi

✍️@jaumemarcet https://t.

co/0VJ3hSrYg8

— Diario SPORT (@sport) November 9, 2023

وحددت الصحيفة 15 موهبة كروية قد يكون لها شأن كبير في مونديال أندونيسيا.

1- إستيفاو ويليان (البرازيل)

يطلقون عليه لقب "ميسينيو" لأنهم يزعمون أنه يتمتع بصفات تشبه لاعب برشلونة السابق رونالدينيو.

في بالميراس اعتادوا على تطوير لاعبي كرة قدم، غير أن إستيفاو صاحب القدم اليسرى لاعب مميز. بالإضافة إلى أسلوبه المتطور، يتميز أيضاً بالسرعة والجودة.

2- كوا إلياس (البرازيل)

يعد إلياس لاعب فلومينينسي من المواهب البرازيلية التي قد تحمل مشعل الكرة مستقبلاً شأنه شأن فيتور روكي وإندريك، حيث يتقمص كاوا دور المهاجم رقم 9 في منتخب  السيليساو.

3- ريان (البرازيل)

يكسر مهاجم فاسكو دي غاما النموذج الأولي لجناح صغير وماهر. حيث يبلغ طول ريان 1.85 متراً ويتميز بقوته الكبيرة وجودة ساقه اليسرى. ونظراً لكونه لاعباً أساسياً في الفريق الأول لفاسكو دي غاما فقد ارتبط مستقبله ببرشلونة وأندية أوروبية كبيرة أخرى.

Um golaaaaço de Kauã Elias pra aumentar o placar para os #MlksDeXerém na Copa do Brasil Sub-20! #VemQueTem pic.twitter.com/HEeBCr7V80

— Fluminense F.C. (@FluminenseFC) September 13, 2023 4- لوران لوكاس (فلامينجو)

بعمر 16 عاماً فقط، أصبح أصغر هداف في تاريخ فريق فلامنغو الأول. يقولون إنه يحلم بارتداء قميص البرسا.

5- كلاوديو إيتشيفيري (الأرجنتين)

إنه الجوهرة العظيمة للفريق الأرجنتيني. يلقبونه بالشيطان الصغير بسبب تشابه اسمه الأخير مع المهاجم البوليفي الأسطوري "الشيطان إتكسبيري". يلعب كلاوديو بالفعل مع الفريق الأول لريفر بلايت، مما يجعله من النجوم الكبار في المونديال.

6- أسان ويدراوغو (ألمانيا)

يتميز لاعب خط وسط شالكه بلياقته البدنية القوية. طوله 1.91 متر يجعله فائزاً بالمبارزات في خط الوسط.

7- باريس برونر (ألمانيا)

يعد مهاجم بروسيا دورتموند أحد المواهب العظيمة لكرة القدم الألمانية.. قوي جداً ويهيمن على الكرات العالية.

سجل هذا الموسم 10 أهداف في الدوري الألماني للشباب، ومع المنتخب الألماني تحت 17 سنة، سجل المهاجم ذو الأصول الكونغولية 15 هدفاً.

Tidiam Gomis ????????????????(2006) with a great finish for the opener!!!#U17Euro pic.twitter.com/DJsu8buNPL

— Football Report (@FootballReprt) May 23, 2023 8- نوح دارفيتش (ألمانيا)

يعد لاعب خط وسط برشلونة أحد كبار المتنافسين على لقب أفضل لاعب في كأس العالم في أندونيسيا.

الألماني لديه كل شيء لتحقيق النجاح. قوي للغاية وسريع وقدمه اليسرى ممتازة، في برشلونة لم يتألق بعد، لكن في ألمانيا يثقون في أنه سيقود الفريق المنتخب تحت 17 عاماً نحو اللقب.

9- تيديام جوميس (فرنسا)

يلعب كجناح أيمن في تشكيل كاين بدوري الدرجة الثانية الفرنسي. مهاري وسريع للغاية ويتميز بتمريراته الحاسمة. مقوماته تجعله لاعباً مرغوباً جداً للأندية الكبرى في أوروبا.

10- باولو ياغو (إسبانيا)

جوهرة "لا روخا" التي صنعت في ريال مدريد. ياغو هو لاعب خط وسط ماهر للغاية يستخدم قدمه اليسرى وقادر على تخطي المنافسين يكل سلاسة مراوغ ذكي وتمريراته مليمترية.
في فريق شباب الأبيض "ب" الموسم الماضي سجل باولو 12 هدفاً.

11- باو كوبارسي (إسبانيا)

شخصيته القوية وحسه العالي يجعل منه قلب دفاع قيادي، يلعب لبرشلونة وقادر على إعطاء الدعم والثقة لمنتخب إسبانيا في مونديال أندونيسيا.

Claudio Echeverri ????????????????????
CDM U17
Ça arrive pic.twitter.com/3PERQXSNgX

— El -Diez ???????????????? (@10generationell) October 31, 2023 12-  باو بريم (إسبانيا)

لاعب خط وسط برشلونة، مبدع للغاية ودقيق وقادر على أن يكون محورياً، لديه القدرة على الهجوم بحكمة وجودة كبيرة. إنه لاعب خط الوسط الواعد في لا ماسيا.

13- مارك برنال (إسبانيا)

إنه الاكتشاف العظيم لهذا الموسم في لا ماسيا. في غضون أشهر قليلة، انتقل من اللعب مع "كاديت أ" إلى أحد الأساسيين في برشلونة "أتليتيك" بقيادة رافا ماركيز. لاعب خط وسط أيسر يمكنه اللعب كلاعب داخلي ومحوري. تسمح له بنيته البدنية القوية بالفوز بجميع المبارزات، وفي الهجوم تبرز تسديدته الخارجية الرائعة.

14- مارك جويو (إسبانيا)

هدفه الرائع ضد أتلتيك بلباو أوصله إلى الشهرة. هو مهاجم كلاسيكي. قوي جداً وسريع، بالإضافة إلى موهبته في اقتناص الفرص، فهو يتميز بقوته في اللعب الجوي. ويطمح أن يكون أحد هدافي البطولة.

15- جاستن أوبوافودو (إنجلترا)

لاعب مانشستر سيتي، يمكنه اللعب كمهاجم أو جناح لأنه يمتلك موهبة عظيمة. جاستن (من أصل نيجيري) هو الأمل الكبير لأكاديمية سيتيزن والمنتخب الإنجليزي تحت 17 عاماً في كأس العالم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة كأس العالم لاعب خط وسط کأس العالم تحت 17 عاما

إقرأ أيضاً:

قصة أسطورة كرم جابر.. المصارع البطل الذي أعاد عزف السلام الوطني بعد غياب 56 عاما

كرم جابر، ولد فى الإسكندرية فى شهر سبتمبر عام 1979، بدأ ممارسة الرياضة منذ صغره، وحقق العديد من الإنجازات المحلية فى رياضة المصارعة حتى عام 1997، حيث بدأ مشوار الإنجازات الدولية بتحقيق الميدالية الذهبية للبطولة العربية بلبنان، ثم الميدالية البرونزية لوزن 76 كجم ببطولة البحر المتوسط فى إيطاليا، ثم برونزية بطولة العالم للناشئين فى فنلندا.

واستمر تألق كرم جابر محققاً برونزية كأس العالم للناشئين بمصر عام 1998، وذهبية البحر المتوسط 2001 و2005، كما تربع على عرش القارة السمراء بتحقيقه 6 ذهبيات أفريقية أعوام 1999 و2002 و2003 و2005 و2006. وحصل كرم جابر على وسام أحسن مصارع فى العالم 4 مرات متتالية بداية من كأس العالم للقارات بفرنسا عام 2001، والثانية كانت فى بطولة العالم بموسكو لوزن 97 كجم حين حقق الفضية وحصل على كأس أحسن مصارع فى العالم وكأس أحسن أداء فنى بالبطولة، والمرة الثالثة كانت فى بطولة العالم بفرنسا المؤهلة إلى أولمبياد أثينا 2004 بعدما حصل على الميدالية الفضية الثالثة على التوالى، وكانت المرة الأخيرة بعد إنجازه التاريخى فى أولمبياد أثينا 2004. وحقق أسطورة المصارعة الميدالية الذهبية فى أولمبياد أثينا 2004، والذى يعتبر إنجازاً تاريخياً للرياضة المصرية، بعد تحقيق الذهبية الأولمبية التى كانت غائبة عن مصر لمدة 56 عاماً منذ ذهبيتى رفع الأثقال فى أولمبياد لندن 1948.

وغاب كرم جابر عن منصات التتويج فى أولمبياد بكين 2008، ليعود بعدها بكل قوة وتأهل لنهائى أولمبياد لندن 2012 فى مباراة أثارت جدلاً تحكيمياً كبيراً، واكتفى كرم جابر بالميدالية الفضية، لينضم إلى الأبطال القلائل الذين حققوا ميداليتين أولمبيتين.

مقالات مشابهة

  • روبن نيفيز يوجه رسالة حزينة لجماهير البرتغال
  • لاعب برشلونة يعلق على فوز بايرن ميونخ التاريخي
  • قصة أسطورة كرم جابر.. المصارع البطل الذي أعاد عزف السلام الوطني بعد غياب 56 عاما
  • دي يونج يكشف عن لحظاته الأولى له في الكامب نو
  • الطالبة “ايناس الصباغ”.. موهبة متميزة وتجربة واعدة في مجال الرسم التكعيبي
  • ليون يضم لاعب نوتنجهام فورست
  • بيدري يدعو برشلونة إلى التعاقد مع نيكو ويليامز
  • كروس: مستعدون بشكل جيد لمباراة إسبانيا.. وهدفنا الفوز باليورو
  • يورو 2024.. نجم منتخب إسبانيا: هذا وعدي إن فزنا بالبطولة
  • جوندوجان: إسبانيا وألمانيا الأفضل في "يورو 2024"