يعد مستشفى الصدر ببورسعيد المكان الوحيد بالمحافظة الذي يقدم خدمة لمرضى الأمراض الصدرية، بداية من الفحص الطبي والتشخيص الأشعة وتقديم العلاج حتى الشفاء.

ومن ضمن الأمراض الصدرية التي تقوم بعلاجها مستشفى الصدر ببورسعيد الدرن، وذلك من خلال الفحص الإكلينيكي والمباشر للبصاق والأشعة على الصدر، ومعرفة مقاومة المريض للأدوية من عدمها من خلال جهاز «الجين إكسبرت».

 

خدمات مستشفى الصدر ببورسعيد

ويقول الدكتور وليد عبد المقصود وكيل وزارة الصحة ببورسعيد للوطن إن مستشفى الصدر ببورسعيد يقدم خدمات طبية متعددة منها تقديم خدمة التشخيص عن بعد لجميع المرضى من خلال جهاز التلميدسين، بالاضافة إلى العيادات الخارجية الصباحية والمسائية لمرضى الأمراض الصدرية، بالإضافة لعيادة الدوتس التي تقدم فيها جميع الخدمات العلاجية لجميع مرضى الدرن، كما أن قسم الاستقبال والطوارئ والاستعداد التام لاستقبال مرضى حالات الأمراض الصدرية.

أقسام مستشفى الصدر ببورسعيد 

وأكد «عبدالمقصود» أن مستشفى الصدر ببورسعيد تضم أقسامًا مختلفة، وهي: 

 قسم الأمراض الصدرية

 قسم العزل

 قسم الدرن

قسم الصيدلة الاكلينيكية والمعلومات الدوائية

قسم جراحة المناظير الشعبية

معمل البصق

معمل الكيمياء

وأكد وكيل وزارة الصحة ببورسعيد على انتظام سير العمل والانضباط الإداري للأطقم الطبية، ومدى توفر وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي بالمستشفى، وكذلك توافر المخزون الكافي من المستلزمات الطبية والأدوية.

كما أشار إلى أعمال التطوير بالمستشفى وكيفية تقديم الخدمة الطبية الكاملة للمواطنين من خلال فريق عمل متكامل بالمستشفى من أطباء وإداريين وحثهم على تقديم أقصى جهد لخدمة المرضى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشفى الصدر بورسعيد الأمراض الصدرية مستشفى الأمراض الصدریة من خلال

إقرأ أيضاً:

ندوات للتوعوية بطرق انتقال العدوى للأطقم الطبية والمواطنين وكيفية الوقاية منها ببورسعيد

أطلقت هيئة الرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد اليوم الاثنين ندوات توعوية ومشاركة مجتمعية لتوعية المواطنين عن طرق إنتقال العدوى والأمراض وكيفية الوقاية منها.

استهدفت الندوات التثقيفية التى نظمتها إدارة مكافحة العدوى بفرع بورسعيد، الأطقم الطبية والإدارية بالمستشفيات والوحدات والمراكز، وطلاب المدارس، والمواطنين بالمساجد والكنائس ومراكز شباب بالجنوب، لتوعية المواطنين والأطقم الطبية بشكل خاص وذلك للتعامل المباشر مع المرضى بمنشآت هيئة الرعاية الصحية.

تمت الندوات التوعوية تحت إشراف الدكتور مصطفى شعبان، رئيس إقليم القناة والمشرف العام علي فرع بورسعيد مؤكدا حرص هيئة الرعاية الصحية على ضرورة الندوات التوعوية التى تهدف لخدمة المواطنين والمجتمع المحلي لرفع الوعي الصحي لتجنب خطورة انتقال العدوى والتزام الطاقم الطبي بالإحتياطات الوقائية وذلك لمنع انتقال العدوى لأى نوع من الأمراض والحفاظ على صحتهم وصحة منتفعى هيئة الرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت 97.4 مليون خدمة طبية مجانية
  • حصاد 61 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 97 مليون خدمة طبية مجانية
  • خلال 60 يوما.. حملة 100 يوم صحة تنتهي من تقديم أكثر من 95 مليون خدمة
  • 100 يوم صحة.. تقديم 95 مليون خدمة طبية مجانية خلال شهرين
  • ندوات للتوعوية بطرق انتقال العدوى للأطقم الطبية والمواطنين وكيفية الوقاية منها ببورسعيد
  • فريق طبي بمستشفي أسيوط العام ينجح في استئصال ورم بجدار صدر شاب يزن 700 جرام
  • تقديم 94 مليون خدمة طبية بحملة 100 يوم صحة خلال 59 يوما
  • حصاد 59 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 94 مليون خدمة طبية مجانية
  • في اليوم العالمي للقلب 2024.. طبيب يوضح الأعراض المشابهة لأعراض النوبات.. وتحذيرات لمرضى السكري بشأن الذبحة الصدرية
  • «الصحة»: تقديم 91 مليون خدمة طبية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان