RT Arabic:
2024-09-13@04:31:13 GMT

ترامب: مناظرات الحزب الجمهوري "مضيعة للوقت"

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

ترامب: مناظرات الحزب الجمهوري 'مضيعة للوقت'

سخر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من منافسيه في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، معتبرا أن المناظرات التي تجرى هي مضيعة للوقت.

ترامب يدرس إمكانية ترشيح المذيع تاكر كارلسون نائبا له كرئيس أمريكا 2024

وفي تجمع انتخابي في فلوريدا، تزامن مع المناظرة الثالثة للحزب، اعتبر ترامب أن "الوقت قد حان لكي تتوقف المؤسسة الجمهورية عن إهدار الوقت والموارد في محاولة دفع الـRINOs (الجمهوريين بالاسم فقط) الضعفاء والذين لا يريدون ترامب أبدا والذين لا يريدهم أحد ولن يصوت لهم أحد".

وسأل: "هل تعتقدون أننا فعلنا الشيء الصحيح بعدم المشاركة؟ قال أحدهم… إنه (ترامب) لا يملك الشجاعة للوقوف. حسنا، أنا أقف الآن أمام عشرات الآلاف من الأشخاص، وهذا يظهر على شاشة التلفزيون. هذا جحيم أصعب بكثير من المناقشة".

وقد روج ترامب لتقدمه بما يقرب من 60 نقطة مئوية في متوسط ​​استطلاعات الرأي الأولية، وخص بالذكر حاكم فلوريدا رون ديسانتيس وحاكمة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة نيكي هيلي، وهما أقرب منافسيه.

وتفاخر بأنه حصل على أكثر من مليون صوت في الانتخابات الرئاسية لعام 2020 مقارنة بما حصل عليه ديسانتيس في انتخابات حاكم الولاية العام الماضي.

وسخر من هيلي، ووصفها بأنها "شخص غبي- Birdbrain"، مستشهدا بتعليقاتها لعام 2021 بأنها لن تترشح ضده إذا اختار الترشح لولاية أخرى.

وقد وجه الرئيس السابق كلمات طيبة لمنافسه من الحزب الجمهوري، رجل الأعمال فيفيك راماسوامي، الذي أشاد مرارا وتكرارا بترامب ووصفه بأنه "أفضل رئيس" في القرن الحادي والعشرين.

وقال ترامب: "كيف يمكنني أن أكرهه؟ إنه لطيف للغاية. "قال إنه نسخة أصغر سنا، وهذا أمر جيد. لكننا نريد الإصدار الأقدم، أليس كذلك؟".

المصدر: The Hill

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا البيت الأبيض الحزب الجمهوري انتخابات دونالد ترامب نيكي هايلي واشنطن

إقرأ أيضاً:

قبل ساعات من المناظرة.. مسؤول بالحزب الجمهوري يكشف وضع ترامب

كشف رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، مايكل واتلي، لشبكة "أي بي سي نيوز"، وضع المرشح الرئاسي دونالد ترامب، قبل ساعات من المناظرة التي تجرى مع مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس في معركتهما الشرسة على منصب رئيس الولايات المتحدة.

وقال واتلي في مقابلة مع الشبكة الأميركية، إن ترامب "مرتاح" و"مسترخ" و"مستعد للانطلاق في المناظرة".

وأضاف: "من الظلم أن تقول حملة هاريس إن ترامب سيكذب على مسرح المناظرة الليلة".

كذلك أكد واتلي أن ترامب سيبتعد في المناظرة أمام هاريس عن أسلوب "الهجوم الشخصي"، مضيفا أن الرئيس السابق "لم يكن متوترا قبل المناظرة على الإطلاق".

وتستضيف شبكة "أي بي سي نيوز" المناظرة بين ترامب وهاريس في التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (الواحدة فجرا بتوقيت غرينتش الأربعاء).

وتأتي المناظرة قبل ثمانية أسابيع من انتخابات الخامس من نوفمبر التي تمثل سباقا صعبا لا يزال من الممكن أن يرجح بسهولة فوز أي من المرشحين.

وهذه المواجهة مهمة لهاريس على وجه التحديد إذ تظهر استطلاعات الرأي أن أكثر من ربع الناخبين المحتملين يشعرون بأنهم لا يعرفونها بالقدر الكافي بينما يعرفون ترامب جيدا.

وتمثل المناظرة التي يبثها التلفزيون في أنحاء البلاد فرصة لممثلة الادعاء العام السابقة هاريس لترجيح كفتها في مواجهة ترامب الذي توفر إدانته في عدد من الجرائم، ودعمه لمؤيدين مدانين في هجوم السادس من يناير 2021 على مبنى الكونغرس ومزاعمه الزائفة المتكررة، أرضا خصبة للانتقادات.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها المرشحان، وتأتي عقب أسابيع من شن ترامب وحلفائه حملة إهانات شخصية وعنصرية على هاريس.

 

مقالات مشابهة

  • عضو بالحزب الجمهوري لـ"24": أداء هاريس فاجأ ترامب
  • ترامب: لا مناظرات أخرى مع هاريس بعدما فزت عليها بفارق كبير
  • ناصر الهويدي: استمرار مانشيني مع المنتخب مضيعة للوقت .. فيديو
  • عاجل - هاريس تهاجم المرشح الجمهوري: ترامب يشكل تهديدا للأمن الوطني والقومي
  • بدء المناظرة الرئاسية بين المرشح الجمهوري ترامب والديمقراطية هاريس
  • أكشن مع وليد : استمرار مانشيني مضيعة للوقت
  • أداء جذاب وشحوب ونظر إلى الساعة.. هفوات وميزات عرفتها مناظرات الرئاسة الأميركية
  • قبل ساعات من المناظرة.. مسؤول بالحزب الجمهوري يكشف وضع ترامب
  • ما أهم ملفات مناظرة ترامب وكامالا؟.. عضو بالحزب الجمهوري يجيب
  • الحزب الجمهوري: ترامب سيركز في مناظرته مع هاريس على ملفي الاقتصاد والهجرة