قال بشير جبر، مراسل "القاهرة الإخبارية" من خان يونس، إن هذه الليلة وساعات الصباح الأولى هي الأعنف على قطاع غزة، حيث لم تتوقف الغارات الإسرائيلية المتواصلة على عدد من أحياء غزة والشمال، واستهدفت هذه الغارات مساجد وشوارع وطرقات ومنازل.

وأضاف خلال مداخلة للقناة، أن الاحتلال الإسرائيلي من خلال هذا القصف العنيف أراد مسح أحياء قطاع غزة من الخارطة والعمل على تهجير سكانه من تلك المناطق، موضحا أن مخيم الشاطئ وحي النصر كانا الأكثر تعرضا للقصف من الأحزمة النارية المكثفة في المنطقة، بالمشاركة من الزوارق البحرية الإسرائيلية التي كانت تطلق قذائفها بكثافة، مما أدى إلى دمار واسع للمنطقة المستهدفة.

وتابع: "حي الزيتون والشجاعية تعرضا لأحزمة نارية قوية بالمنطقة، وكذلك محيط مستشفى الشفاء والقدس والإندونيسي في الشمال والتي تعرضت لعدد من الأحزمة النارية القوية مما أدى لأضرار قوية بها".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قصف قطاع غزة قصف اسرائيلي

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: طائرات الاحتلال شنت 10 غارات على الحديدة باليمن

قال إياد الموسمي مراسل قناة القاهرة الإخبارية، من عدن، إن طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي شنت أكثر من 10 غارات على مواقع في مدينة الحديدة في اليمن وكانت هذه الغارات مركزة على مينائي رأس عيسى والحديدة وميناء رأس عيسى هو ميناء نفطي مساحته أكثر من 400 كيلو متر ويقع به خزان النفط صافر والسفينة المتهالكة وهذا الميناء يقع فيه أكثر من 50 خزان للوقود.

ميناء الحديدة من أشهر وأكبر الموانئ في اليمن

وأضاف «الموسمي»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن ميناء الحديدة من أشهر وأكبر الموانئ في اليمن وبداخله 8 أرصفة للناقلات النفطية أو للسفن المحملة بالوقود، مشيرًا إلى أن الغارات توسعت إلى مطار الحديدة ومحطات توليد كهرباء الخاصة بمدينة الحديدة وهي مدينة ساحلية ذات درجة حرارة مرتفعة.

وتابع مراسل «القاهرة الإخبارية»: «اليمن تعيش أوضاعا صعبة للغاية في مسألة الكهرباء وتوليدها وكانت الغارات تستهدف البنية التحتية والقدرات الخاصة بجماعة الحوثيين».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تنفذ حاليا عمليات محدودة داخل الأراضي اللبنانية
  • «القاهرة الإخبارية»: العملية البرية الإسرائيلية في لبنان ستبدأ خلال ساعات
  • تعرف على عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية في الحديدة وآثار القصف على محطتي الكهرباء (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: 58 شهيدا و254 مصابا حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات الاحتلال شنت 10 غارات على الحديدة باليمن
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: استمرار الغارات الإسرائيلية على الحديدة اليمنية
  • «القاهرة الإخبارية»: عيتا الشعب صاحبة النصيب الأكبر للغارات الإسرائيلية على لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 3 فلسطينيين في قصف طال منزلا بشرق غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: انتشال جثمان حسن نصر الله من موقع الضربة الإسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: تجدد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت