تسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة في قتل طبيب فلسطيني كان قد أكمل دراسته في العاصمة البريطانية لندن، وعمل في منظمة دولية قبل أن  يقضي شهيدا.

وسلطت مواقع بريطانية الضوء على مصير الطالب الطبيب ميسرة الريس، ابن قطاع غزة، والذي ظهر في صورة قبل 57 يوما بالضبط  مع وزير الخارجية البريطاني، رفقة عدد من أصدقائه.



وميسرة الريس الذي درس في جامعة كينجز كوليدج في لندن ثم أصبح طبيبا في مدينة غزة، تعرض منزله لغارة جوية للاحتلال الإسرائيلي، قضت عليه وعلى عائلته بالكامل.

وبحلول بعد ظهر الأربعاء، كان ميسرة قد ظل محاصراً تحت أنقاض مبنى مكون من ستة طوابق لأكثر من 60 ساعة، حيث تم انتشال جثث والدته وأبيه وابن أخيه، لكن لم يتم العثور على جثته وشقيقتيه واثنين من أقاربه الأصغر سناً، بعد أن تعرقلت الجهود المبذولة لإنقاذ الدكتور الريس وعائلته بسبب نقص المساعدة وعدم توفير الوقود لتشغيل الآلات لإزالة الحطام.



وفي رسائل أرسلها لأصدقائه قبل أيام من القصف العنيف مساء الأحد، تحدث الشاب البالغ من العمر 28 عاماً عن خوفه من أن يُدفن حياً.

وقال في رسالة دردشة جماعية: "عندما أعيش لحظة سعيدة مع عائلتي، أتخيل الدقائق الأخيرة لأشخاص كانوا على قيد الحياة قبل أن يتعرضوا للقصف والمذبحة على يد الاحتلال الإسرائيلي، وأتخيل أنهم كانوا جالسين في منزلهم يتحدثون ويضحكون"، إحدى الرسائل. 

وميسرة الريس طبيب طوارئ في منظمة أطباء العالم الإنسانية في غزة، تخرج بدرجة الماجستير في صحة المرأة والطفل في جامعة كينجز كوليدج لندن في عام 2020 في إطار منحة تشيفنينج المرموقة، وهو برنامج ممول من وزارة الخارجية البريطانية ويتم فيه اختيار الطلاب من قبل السفارات البريطانية حول العالم للدراسة في المملكة المتحدة.

وأدانت منظمة أطباء العالم مقتله وأعربت عن تعازيها وتعاطفها مع أحباء الدكتور الريس.

Palestinians do not just die. Israel bombed the home of my friend Chevening alumnus Maisara Al Rayyes, killing him and his family. This statement from @CheveningFCDO is unacceptable. Palestinians are killed. And not just in last month but over 75 years of oppression, ethnic… https://t.co/xqE9WCvhVM — Husam Zomlot (@hzomlot) November 8, 2023
Thanks to our exceptional #Chevening Alumni for an honest and insightful exchange with UK Foreign Secretary @JamesCleverly on the challenges and aspirations of young Palestinians????????. Important young Palestinians have a voice.  #ChooseChevening #CheveningAlumni pic.twitter.com/nsCP45mZsF — UKinJerusalem???????? (@UKinJerusalem) September 12, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة فلسطيني القصف الاحتلال فلسطين غزة قصف الاحتلال سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

سفيرنا في بريطانيا يكرم رئيس المكتب الصحي بمناسبة انتهاء فترة خدمته

كرم سفيرنا لدى بريطانيا بدر العوضي رئيس المكتب الصحي في لندن د ..عبد العزيز الرشيد بمناسبة انتهاء فترة خدمته في بريطانيا، وذلك من خلال حفل أقيم في مبنى السفارة.

وتقدم السفير العوضي بالشكر الى رئيس المكتب الصحي في لندن، على خدمته للوطن والمواطنين خلال السنوات الثماني الماضية التي عمل خلالها في المكتب الصحي وتمنى له دوام النجاح والتوفيق في مهامه القادمة.

من جانبه، انتهز د.عبد العزيز الرشيد المناسبة لشكر السفير العوضي والطاقم الديبلوماسي وأفراد السفارة على دعمهم غير المحدود للمكتب الصحي وموظفيه وتوفير جميع التسهيلات لتمكين المكتب من اداء واجباته تجاه المواطنين.

وتمنى د.الرشيد التوفيق للدكتور طارق الكندري في قيادة دفة المكتب الصحي في الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • سفيرنا في بريطانيا يكرم رئيس المكتب الصحي بمناسبة انتهاء فترة خدمته
  • عبدالله بن زايد يهنئ هاتفياً وزير خارجية بريطانيا ويبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يكشف موقفه من الحرب على غزة
  • ستارمر يبدأ تشكيل الحكومة البريطانية الجديدة
  • عبدالله بن زايد يهنئ وزير خارجية بريطانيا ويبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد يهنئ هاتفياً وزير خارجية بريطانيا ويبحثان الشراكة بين البلدين
  • «مدافع عن حقوق الأقليات».. من هو ديفيد لامي وزير خارجية بريطانيا الجديد؟
  • بريطانيا.. حزب العمال يحصد 150 مقعدا من بين 182 تم فرزهم حتى الآن
  • بوتين: أوكرانيا رفضت محادثات السلام بتوجيهات مباشرة من لندن وواشنطن
  • العالم يتفرج .. والقصف الإسرائيلي على غزة يحصد 32 شهيداً