ليبيا – عقد رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي الإربعاء بمكتبه بديوان البلدية إجتماع ضم رئيس لجنة ادارة المركز الوطني للصحة الحيوانية ومدير إدارة الإصحاح البيئي بالبلدية ومدير مكتب حماية المُستهلك بمُراقبة الإقتصاد بنغازي ومندوب عن جهاز الحرس البلدي ورئيس قسم الكشف على اللحوم ونقيب القصابين بالبلدية.

وكان مِحور الإجتماع وفقاً للمكتب الاعلامي التابع البلدية تفعيل إجراءات مُراقبة الوضع الصحي والبيطري للثروة الحيوانية وتفعيل إجراءات الكشف على اللحوم بحيث يتم تقديم مُنتجات تنطبق عليها الشُروط الصحة والبيطرية الخاصة باللحوم من أجل حماية الصحة العامة .

وأكد رئيس المجلس التسييري للبلدية على تفعيل دور الجهات الرقابة طِبقاً للاختصاصات المُتعلقة بكل جهة بما يضمن تقديم مُنتجات تنطبق عليها الشُروط الصحة من أجل حماية الثروة الحيوانية والصحة العامة والمُساهمة في ضبط الأسواق من حيث الجودة ومُطابقة اللحوم للاشتراطات الصحية المُعتمدة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

إجراءات يتبعها صاحب ترخيص المباني بعد بدء أعمال البناء

بعد إعلان وزارة التنمية المحلية تيسير إجراءات الحصول على ترخيص المباني وإلغاء اشتراطات البناء، حدد قانون البناء 119 لسنة 2008 الإجراءات التي يجب اتباعها من جانب صاحب الرخصة بعد إصدار ترخيص البناء والقيام بأعمال البناء حيث يجب وقف الأعمال في حالة تخلي المقاول أو المهندس المشرف على التنفيذ عن القيام بمهامه، وفي حالة عدم الالتزام بذلك تعتبر الأعمال المنفذة مخالفة للترخيص.

شهادة الصلاحية 

وشدد قانون البناء على صاحب الترخيص بعد صدور شهادة صلاحية المبنى بضرورة وضع صورة معتمدة من الشهادة في مكان واضح في مدخل العقار والإبقاء عليها لمدة عام من تاريخ صدور الشهادة، وإدارة المكان المخصص لإيواء سيارات شاغلي العقار وعدم استخدام المكان في غير الغرض المخصص له، مع اتخاذ الإجراءات لتشغيل وصيانة المصعد وعدم الاخلال باشتراطات تأمين المبنى وشاغليه ضد أخطار الحريق.

عقود البيع والإيجار

كما أشار القانون إلى أهمية الالتزام عند تحرير عقود بيع أو إيجار الوحدات أن يتضمن العقد البيانات المتعلقة بترخيص البناء ورقم الترخيص والجهة الصادر منها وعدد الأدوار والوحدات المرخص بها والبيانات الخاصة بأماكن انتظار السيارات وتركيب المصاعد.

وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إنّ وزارة التنمية المحلية تتابع مع المحافظات تطبيق تيسيرات الحصول على ترخيص البناء بعد إلغاء الاشتراطات البنائية والعقد المشهر للتيسير على المواطنين وتشجيع استخراج التراخيص.

 

 

مقالات مشابهة

  • إجراءات يتبعها صاحب ترخيص المباني بعد بدء أعمال البناء
  • تجمع تبوك الصحي يدشن فعاليات الكشف المبكر لسرطان الثدي2024م
  • رئيس «الثروة الحيوانية» الأسبق: استهلاك المواطن من الألبان لا يزيد على 25 كيلو سنويا (حوار)
  • نقابة الصحفيين تعبر عن قلقها لتدهور الوضع الصحي للصحفي المدان وبقية المختطفين
  • الصحة العالمية تحذر من تأثر النظام الصحي اللبناني بعد هجمات الاحتلال
  • "العلوم الصحي" تعلن الموافقة على بدء إجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • جامعة حلوان تواصل إجراءات الكشف الطبي لطلابها الجدد
  • فحص 260 ألف تلميذ بالفيوم خلال مبادرة الكشف عن الانيميا
  • فورار: الوضع الصحي في الجنوب تحت السيطرة
  • "صحة دمياط": الكشف على 1344 مواطنا بالمجان خلال قافلة طبية