بين الجانب الإسرائيلي والجانب الفلسطيني، يحاول جمهور النجمة الأمريكية تايلور سويفت، جذب الفنانة الأعلى أجراً وربحاً، للانخراط في العراك القائم حالياً بين إسرائيل وحماس، نظراً للنفوذ القوي الذي تتمتع به نجمة البوب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبينما طالبت دولة إسرائيل سويفت للمساعدة باستخدام منصاتها التي تضم ملايين المتابعين، من أجل العثور عل جندية إسرائيلية مراهقة، مفقودة منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، مع بدء هجوم حماس على إسرائيل، أطلق جمهور المغنية هاشتاقاً تحت عنوان "#SwiftiesForPalestine" (سويفتيز من أجل فلسطين)، يحثونها على دعم الشعب الفلسطيني والمطالبة بوقف النار والإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في حق قطاع غزة والضفة الغربية.

ونشرت الحكومة الإسرائيلية عبر حسابها على "إكس" منشوراً تحث فيه نجمة البوب لتحديد مكان المجندة الإسرائيلية روني إيشيل، وجاء في المنشور، الذي رافق صورة المفقودة: "ننشر هذه الرسالة على أمل أن تصل لتايلور سويفت، روني رويشيل، معجبة كبيرة بسويفت، مفقودة منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول)، ستكون عائلتها ممتنة في حال استخدمت تايلور منصتها للدعوة لعودتها".

أما مجتمع سويفت الذي يطالبها بالوقوف بجوار الشعب الفلسطيني، فكتب منشوراً، جاء فيه: "نحن في مجتمع تايلور سويفت نكتب لكم اليوم لنطالب المغنية وفريق إدارة أعمالها بنشر بيان لدعم شعب فلسطين والمطالبة بوقف إطلاق النار، والتوقف عن الترويج لاتحاد كرة القدم الأمريكي، وعدم إطلاق فيلمها الأخير The Eras Tour على أي منصة تدعم الاحتلال الإسرائيلي مثل ديزني، حتي تنتهي العلاقات بينهم".

وبين هذا وذاك، تجاهلت المليارديرة الحديثة، هذه النداءات والدعوات، فلم تعلق منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ أكثر من شهر، بمنشور أو رسالة واحدة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تمتلك أكثر 276 مليون متابع عبر إنستغرام، و94 مليون متابع على منصة إكس.

وينتظر جمهورها في العالمين الغربي والعربي، تحديد موقفها أو على الأقل تنديد أو شجب ومطالبة بوقف إطلاق النار، على غرار كل من سيلينا غوميز، وجيجي حديد، وأنجلينا جولي، وإيمي شومر، وغيرهن اللواتي لا يزلن ينادين بوقف إطلاق النار، مع توقيع العديد من الفنانات على خطاب "فنانون مع وقف إطلاق النار" الموجه للرئيس الأمريكي جو بايدن، من أجل الضغط على الجانب الإسرائيلي.

ويبدو أن صاحبة وثائقي "ذا إيراس تور" ترفض الزج باسمها في الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني، واكتفت بحثّ ومناداة متابعيها الأمريكيين على التصويت في الانتخابات التي تجرى حالياً في أمريكا، وكتبت نجمة "Blank Space" عبر خاصية ستوري في إنستغرام: "الناخبون يصوتون! إنه يوم الانتخاب! إذ كنت مسجلاً للتصويت في كولورادو أو كنتاكي، أو مين، أو ميسيسيبي، أو نيوجيرسي، أو نيويورك، أو أوهايو، أو بنسلفانيا، أو تكساس، أو فيرجينيا.. فقد حان الوقت لاستخدام صوتك".

وختمت بتوجيه متابعيها إلى موقع على شبكة الإنترنت، لمعرفة ما هو مكتوب على بطاقات الاقتراع الخاصة بهم، قبل الوصول لصناديق الاقتراع.

لم يلق منشورها استحساناً على الإطلاق لدى الكثير من معجبيها، وتوجه الكثير منهم إلى منصة إكس، للتعبير عن خيبة أملهم تجاه المغنية، وكان أحد الانتقادات الرئيسية هو تجاهلها التام للصراع الواقع بين إسرائيل وحماس وصمتها المطلق، واهتمامها فقط بالانتخابات.

وكتب أحدهم: "لماذا تنشر تايلور سويفت أخباراً عن الانتخابات، من دون التطرق إلى الإبادة الجماعية التي تحدث حالياً، والتي ستؤثر بشكل مباشر على عدد الأشخاص الذين يتجهون للتصويت؟، فيما علق آخر: "سئمت من أعذار المشاهير، إذا كانت تايلور سويفت قادرة على كتابة منشور خاص تحث فيه الناخبين على التصويت، إذن فهي تستطيع أن تغرد أيضاً وتكتب عن فلسطين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل تايلور سويفت حماس تایلور سویفت إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

إسماعيل هنية ووزير المخابرات المصرية يبحثان مسار المفاوضات الجارية للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة

تلقى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اتصالا هاتفيا يوم السبت من وزير المخابرات المصرية عباس كامل.

وتناول الطرفان خلال المكالمة مسار المفاوضات الجارية الهادفة إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة.

إقرأ المزيد "أكسيوس": واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح إسرائيلي حول اتفاق وقف النار في غزة

كما قدم عباس كامل التعازي لرئيس الحركة بوفاة شقيقته الكبرى وعائلتها.

وفي وقت سابق طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع.

وشدد السيسي خلال لقائه برئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في القاهرة، على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة بصورة عاجلة ومكثفة.

وذكرت الرئاسة المصرية في بيان أن السيسي وفون دير لاين اتفقا على أن التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ووفقا لقرارات الشرعية الدولية، سيظل السبيل الأمثل لضمان الاستقرار المستدام بالمنطقة.

وجدد السيسي تحذير مصر من احتمالات توسع الصراع التي تتزايد حاليا على نحو يتسم بالخطورة البالغة، وفق نص البيان.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة
  • السلطة الفلسطينية ترفض استقدام قوات أجنبية إلى غزة
  • السلطة الفلسطينية ترفض استقدام قوات أجنبية لغزة
  • تفاصيل رفض الاحتلال أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • إسرائيل ترفض أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • ممثلة كندية تندد بالإبادة الجماعية في غزة وتطالب بوقف تمويلها
  • إسماعيل هنية ووزير المخابرات المصرية يبحثان مسار المفاوضات الجارية للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • السيسي يحذّر من توسع الصراع بالمنطقة ويطالب بوقف إطلاق النار
  • واشنطن تقدم صياغة جديدة لمقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • ‏أكسيوس: إدارة بايدن قدمت صيغا جديدة لبنود من صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار المقترحة بين إسرائيل وحماس