دعت بلدية مدينة أبوظبي أفراد المجتمع إلى عدم التجمهر والتجمع والجلوس على الأرصفة، وأمام مداخل البنايات، ومخارج الطوارئ، ومداخل الخدمات العامة، وممرات المشاة بشكل يعيق حركة الناس، ويتسبب في إحداث أي إزعاج للآخرين، وذلك حفاظاً على المظهر العام، وصوناً لحق المجتمع بالسكينة والهدوء.

جاء ذلك خلال سلسلة الحملات التوعوية التي نفذتها البلدية، ممثلة بقطاع عمليات البلديات الفرعية في أبوظبي، وضمن نطاق اختصاصات مراكز البلديات الفرعية، واستهدفت رفع مستوى الوعي المجتمعي بشأن المحافظة على المظهر العام، وعدم تقييد حرية وحركة الآخرين.

أخبار ذات صلة "أبوظبي للدفاع المدني" تعلن آخر نتائج المسح الميداني مسارات أبوظبي تتصدر وجهات المشي في الدولة

وضمن هذا الإطار نفذ كل من مركز بلدية المدينة، ومركز بلدية الوثبة، ومركز بلدية الشهامة، ومركز بلدية مصفح، ومركز التواجد البلدي- بني ياس، ومركز التواجد البلدي- مدينة محمد بن زايد حملات استهدفت توعية الجمهور بعدم إعاقة حرية وحركة الآخرين، أو التسبب بالمضايقة للمارة من خلال التجمع أو الجلوس أو التجمهر في الأماكن العامة.

وتضمنت الحملة القيام بجولات ميدانية لتوعية المجتمع، وتوزيع منشورات توعوية عبر تطبيق "فريجنا"، وإرسال رسائل نصية توعوية إلى أفراد المجتمع، ونشر منشورات توعوية في مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي بلدية أبوظبي

إقرأ أيضاً:

بلدية أبوظبي تنظم ورشة «السلامة في الحر»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «التنمية الأسرية» تطلق فعاليات الدورة الأولى لملتقى «الملهمون الصغار» «التربية» تعتمد آليات تقييم الطلبة أصحاب الهمم في المدارس

نظمت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال قطاع تخطيط المدن- إدارة البيئة والصحة والسلامة، ورشة افتراضية بعنوان (السلامة في الحر- الدروس المستفادة)، بهدف استعراض الإيجابيات، والدروس المستفادة من تطبيق قانون حظر العمل بالمواقع الإنشائية في أوقات الظهيرة على مدى ثلاثة أشهر، خلال فصل الصيف.
شارك في الورشة عدد من ممثلي شركات البناء والإنشاء العاملة في أبوظبي، لاستعراض أوجه الاستفادة من تطبيق قانون حظر العمل وقت الظهيرة، والتعرف على فوائده الإيجابية في الحفاظ على صحة وسلامة الأفراد الذين يعملون تحت أشعة الشمس في الأماكن المكشوفة.
وتضمنت الورشة محاضرة عن الدروس المستفادة من تطبيق قانون حظر العمل وقت الظهيرة.

مقالات مشابهة

  • «جدران أبوظبي أجمل» دون كتابة على الجدران
  • حملات توعوية للحد من الكتابة على الجدران بأبوظبي
  • بلدية أبوظبي تتيح تقديم التظلم على المخالفات عبر «تم»
  • تعديلات على مخالفات الحفاظ على المظهر العام في أبوظبي
  • دائرة البلديات والنقل تُصدر قراراً إدارياً للحفاظ على المظهر العام في أبوظبي
  • «القومي للإعاقة» يستكمل فعاليات مشروع «اكتشفني».. ندوات توعوية
  • بلدية مدينة أبوظبي تنظم حملات لمكافحة تشويه الجدران
  • بلدية أبوظبي تنظم ورشة «السلامة في الحر»
  • البحوث الإسلامية يوجه قافلة توعوية شاملة إلى شمال سيناء والواحات البحرية
  • بلدية محافظة عنيزة وبمشاركة الجهات الأمنية تنفذ فرضية لرفع أنقاض مبنى طيني منهار