أعلنت آبل عن إطلاق تحديث جديد لأنظمة iOS، عالجت معه مشكلات مهمة عانى منها بعض مستخدمي هواتف iPhone 15.

وتبعا للمعلومات المتوفرة، فإن آبل أطلقت تحديث iOS 17.1.1 لتعالج المشكلات التي ظهرت مع شرائح NFC عند بعض مالكي هواتف iPhone 15 الذين استعملوا الشواحن اللاسلكية في سيارات بي إم دبليو لشحن أجهزتهم.

وكانت قد ظهرت الشهر الماضي على منصة "X" للتواصل الاجتماعي العديد من الشكاوى من أصحاب هواتف iPhone 15 ، أشاروا فيها إلى ظهور فشل في تطبيقات الدفع وغيرها من الأدوات التي تعتمد على شرائح NFC بعد أن شحنوا تلك الأجهزة بشواحن سيارات بي إم دبليو اللاسلكية، فبعد شحن الهواتف بدأت تظهر للمستخدمين رسالة خطأ في تطبيق Apple Wallet مع نص حول استحالة إعداد Apple Pay، ولاحظ المستخدمون أن الهاتف يدخل تلقائيا في وضعية استعادة البيانات مع ظهور شاشة بيضاء، وبعد إعادة تشغيله، تصبح شريحة NFC غير صالحة للعمل.

إقرأ المزيد Vivo تعلن عن هاتف لم تطرح مثله من قبل!

ويشير المختصون إلى أن تحديث iOS 17.1.1 الذي أطلق لمعالجة المشكلات المذكورة صغير الحجم ولا يستهلك مساحة تخزين كبيرة في الهواتف، وللحصول عليه يجب على مالكي الهواتف التوجه إلى قائمة الإعدادات أو Settings في أجهزتهم، وبعدها الضغط على خيار (عام) أو General، وبعدها خيار تحديث Software Update، ومن ثم خيار (تنزيل وتثبيت) أو Download and Install.

المصدر: 3dnews

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آبل Apple أجهزة إلكترونية إلكترونيات البرمجة جديد التقنية معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

آبل تنهي عمل طرازات من iPhone وHomePod وAirPods

بدأت شركة آبل Apple عملية إنهاء العمل الرسمية للعديد من أجهزتها التي كانت ذات شعبية كبيرة. تمت إعادة تصنيف أجهزة iPhone X ومكبر الصوت الذكي HomePod الأصلي والجيل الأول من AirPods على أنها منتجات "قديمة"، وفقًا لتحديث على صفحة دعم Apple.
يشير هذا التصنيف إلى أن شركة Apple قد أوقفت مبيعات هذه المنتجات لأكثر من خمس سنوات ولكن أقل من سبع سنوات.

في حين أن بعض المنتجات القديمة قد تظل مؤهلة للإصلاحات في متاجر Apple Store أو مقدمي الخدمة المعتمدين، إلا أن توفر قطع الغيار يصبح محدودًا بشكل متزايد بمرور الوقت.
تمت إضافة أجهزة Apple إلى القائمة القديمة
تم إطلاق iPhone X في عام 2017، وقد خلفه العديد من موديلات iPhone الأحدث مع ميزات أكثر تقدمًا مثل Face ID وأنظمة الكاميرا المحسنة. يعد إصدار الذكرى السنوية لجهاز iPhone هو الأول من الشركة الذي يحتوي على شاشة عرض OLED مع دعم Dolby Vision وHDR10. يأتي الهاتف الذكي بشاشة Super Retina مقاس 5.8 بوصة بدقة 1125 × 2436 بكسل.
يتم تشغيل iPhone X بواسطة مجموعة شرائح A11 Bionic الخاصة بالشركة. وهو أيضًا أول هاتف iPhone يتميز بالتعرف على الوجه باستخدام FaceID، والذي حل محل مستشعر بصمة الإصبع TouchID الخاص بشركة Apple والذي ظهر لأول مرة في أجهزة iPhone في عام 2013.
وبالمثل، فقد طغى جهاز HomePod mini الأكثر إحكاما والأكثر ثراءً بالميزات على جهاز HomePod الأصلي. تم إطلاق أول مكبر صوت ذكي من شركة Apple في الأصل في عام 2018، وهو مدعوم بشريحة A8 الخاصة بالشركة.
يأتي Apple HomePod مزودًا بمكبر صوت كبير ويقدم مجموعة مخصصة من سبعة مكبرات صوت تشكل الشعاع.
وأخيرًا، تم أيضًا تجاوز الجيل الأول من AirPods بالإصدارات الأحدث مع تحسين عمر البطارية وميزات إلغاء الضوضاء. تدعي Apple AirPods أنها توفر بطارية احتياطية لمدة 24 ساعة. تعد AirPods بتقديم صوت غني وعالي الجودة.

مقالات مشابهة

  • OPPO توفر ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لنحو 50 مليون مستخدم بنهاية 2024
  • لمكافحة التجسس.. تفتيش الهواتف الذكية في الصين دون أمر قضائي
  • نمو اشتراكات الهاتف الثابت بنسبة 0.3% وتراجع مستخدمي الهواتف المتنقلة
  • أخيراً.. حل مشكلة ظهور الصور المحذوفة في هواتف آبل
  • حبس عصابة سرقة هواتف المواطنين في الأميرية
  • بن قرينة يدعم خيار إستكمال بناء الجزائر الجديدة
  • ضبط عصابة سرقة هواتف المواطنين في الأميرية
  • آبل تخطط لزيادة حجم شاشات iPhone 16 Pro
  • الأول من نوعه منذ 2013.. تغيير كبير في كاميرا "آيفون 16"!
  • آبل تنهي عمل طرازات من iPhone وHomePod وAirPods