الوطن:
2024-07-09@17:27:01 GMT

انطلاق الدعاية الانتخابية لمرشحى الرئاسة 2024 اليوم

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

انطلاق الدعاية الانتخابية لمرشحى الرئاسة 2024 اليوم

تبدأ الدعاية الانتخابية لمرشحى الانتخابات الرئاسية 2024 اليوم الخميس، تزامنا مع إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوى، نائب رئيس محكمة النقض، القائمة النهائية للمرشحين بعد اختيار الرموز الانتخابية، أمس، وفقا لما هو محدد بالجدول الزمنى لمواعيد وإجراءات الانتخابات.

وحددت الهيئة يوم 15 نوفمبر ولمدة 15 يوما قبل الاقتراع، كآخر موعد للتنازل عن الترشح، كما حددت يوم 29 نوفمبر لتوقف الدعاية الانتخابية وبدء فترة الصمت الدعائي الأول للمصريين بالخارج فى اليومين السابقين على يوم الاقتراع حتى الساعة 12 منتصف الليل بالتوقيت المحلي لكل دولة.

موعد الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج

كما حددت الهيئة 3 أيام لاقتراع المصريين بالخارج، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بتوقيت كل دولة أيام 1 و2 و3 ديسمبر، وقررت بدء فترة الصمت الدعائي الثاني للمصريين في الداخل يوم 8 ديسمبر قبل موعد الاقتراع بـ48 ساعة، ونشرت الهيئة فى بيان لها أن عملية الاقتراع في الداخل تستمر على مدار 3 أيام وهي 10 و11 و12 ديسمبر، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع.

ووفقاً لبيان الهيئة، تضم قائمة المرشحين النهائية للانتخابات الرئاسية، وفقا لأسبقية التقدم بأوراق الترشح، كلا من المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسى، وفريد زهران، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، وعبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، وحازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهورى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية مرشحي الرئاسة الهيئة الوطنية فترة الدعاية انتخابات الرئاسة 2024

إقرأ أيضاً:

البرهان يهنئ الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية

أرسل رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، برقية تهنئة إلى فخامة مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وجاء في برقية البرهان: “يسرني أن أتقدم باسمي ونيابة عن حكومة وشعب جمهورية السودان، بأحر التهاني لفخامتكم بمناسبة انتخابكم رئيسًا للجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وأشار البرهان إلى تطلع السودان للعمل مع جمهورية إيران لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، معربًا عن أمله في أن تشهد فترة رئاسة فخامته مزيدًا من النجاحات والإنجازات، وأن ينعم الشعب الإيراني بالتقدم والازدهار.

سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شروط جديدة لمرشحي الرئاسة.. هل تخرج منافسي قيس سعيد من السباق؟
  • «السايح» يبحث مع السفير التركي سبل إنجاز الاستحقاقات الانتخابية
  • الانتخابات الفرنسية.. خيبة أمل لموسكو وارتياح لكييف..مالقصة
  • بالتفاصيل.. انطلاق "معسكرات الأمن السيبراني" في الرياض وجدة والخبر
  • ليبيا.. طريق الانتخابات الرئاسية (المسدود)
  • بدء التصويت في المرحلة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية
  • اليوم.. انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية الفرنسية
  • البرهان يهنئ الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • إسرائيل تعلق على فوز مسعود بزشكيان برئاسة إيران
  • إيران تنتخب رئيسها الـ9.. فمن هو الرئيس المنتخب؟!