جرائم عديدة ارتكبها الاحتلال الإسرئيلي في هجومه المكثف على قطاع غزة، تسببت استشهاد الآلاف بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، بالإضافة لهدم المباني التي أصبحت عبارة عن ركام، ورغم ذلك فإنه لا يكتفي بالحرب التي يشنها ضد المدنيين العزل، بل يحارب حتى صرخاتهم عبر «السوشيال ميديا» ويسعى لكتم أنفاسهم من خلال اللجان الإلكترونية التي يديرها من خلال ما يعرف بـ«الوحدة 8200».

جيش الاحتلال يدير اللجان الإلكترونية 

تستخدم مخابرات الاحتلال الإسرئيلي داخل الوحدة 8200 في التجسس الإلكتروني وجمع المعلومات والبيانات عن المحيط الإقليمي والعربي، باستخدام صفحات مزيفة وتطبيقات ترفيهية وهمية، بالإضافة إلى رسم صورة معينة يريد الاحتلال ترسيخها للعالم الخارجي.

«هذه الوحدة تخترق المجتمع العربي بوسائل عديدة من المواقع السوشيال ميديا اللي فيها نوع من الرفاهية وكمان بيعملوا لصفحات باسم شخصيات عربية»، وفقا لما ذكره الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، ورئيس وحدة الدراسات الإسرائيلية بالمركز القومي لدراسات الشرق الأوسط.

تطبيقات وهمية وصفحات مزيفة 

وتابع أستاذ العلوم السياسية في تصريحات خاصة لـ «الوطن» أن الوحدة 8200  تسهل الطرق للقوات الاحتلال من خلال توفير المعلومات، كما تشارك في تحسين صورة جيشهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح: «الوحدة دي بتكون موجوده في وسائل تانية بستخدمها مثل التطبيقات الحديثة وبتعرف الأرقام منها وبتخترق الواتساب وكمان بشتغل تحت بند اسمه الوعي السياسي والثقافي للإسرائيلين».

جرائم جيش الاحتلال 

ومازالت قوات الاحتلال تستمر في ارتكاب الجرائم البشعة على قطاع غزة وتستهدف المدنيين والمستشفهيات والتي كان أخرها قصف مسجد بجوار مجمع ناصر الطبي وتسبب في تدمير قسم الأشعة داخل المجمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرئيلي التجسس الإلكتروني قطاع غزة السوشيال ميديا

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يتحدى الإرادة الأمريكية

قال أستاذ العلاقات الدولية أسامة شعث، إن محاولات وقف أي عدوان في الوقت الحالي بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله بمثابة أمر مستحيل، ورد حزب الله الحتمي سيحدث بأي شكل من الأشكال.

دولة الاحتلال بدأت التصعيد

وأضاف «شعث»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال بدأت التصعيد، إذ أشعلت فتيل الحرب أكثر من مرة من خلال ممارسة أفعالها الاستفزازية لإيران ومنطقة الشرق الأوسط بأكملها، مشيرا إلى أنها استهدفت العديد من قادة حزب الله وصولا إلى القائد العام لها حسن نصر الله.

إسرائيل تتجاوز الخطوط الحمراء

وتابع أن عمليات الاحتلال الإسرائيلي تجاوزت الخط الأحمر، موضحا أنه عندما يكون هناك حروبا مشتعلة تبدأ الصراعات في حدة منخفضة عادة، فمثلا يكون هناك رشقات صاروخية، ولكن لا تصل إلى عملية استهداف مراكز القيادات أو القيادات أنفسهم أو العسكريين بشكل مباشر، ثم تبدأ بعمليات الاغتيالات المستهدفة.

ولفت إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أراد تجاوز كل الخطوط الحمراء، إذ تحدى الإرادة الأمريكية التي لا تريد حربا مفتوحة وشاملة.

مقالات مشابهة

  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا  
  • إيران: جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أهدافنا لن تبقى دون رد أو عقاب
  • الرئيس الإيراني: جرائم الاحتلال الإسرائيلي غير مقبولة ولن تبقى دون رد
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يتحدى الإرادة الأمريكية
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال الإسرائيلي اغتال الصف الأول لحزب الله بأكمله
  • صحيفة أميركية: هكذا عملت إسرائيل استخباراتيا لسنوات على اختراق حزب الله
  • ساهمت في استهدافات حزب الله.. حقائق عن الوحدة 8200 الإسرائيلية
  • أجهزة كهربائية بأسعار رخيصة.. ضبط تشكيل عصابي ينصب على المواطنين عبر صفحات إلكترونية