أعلنت جمعية الهلال الأحمر المصري، عن تسليم نظيرها الهلال الأحمر الفلسطيني، دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية العاجلة، عن طريق معبر رفح البري، وفقًا لمتطلبات واحتياجات النظير الفلسطيني.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر المصري، في بيان مقتضب لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنّ عدد الشاحنات الإغاثية التي سُلمت للأشقاء في قطاع غزة اليوم 81 شاحنة، مشيرة إلى أنها تحتوي على معلبات غذائية وماء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية وأدوية عبارة عن مسكنات ومضادات حيوية وعقاقير للعظام وكريمات ومراهم للحروق.

8 آلاف طن مواد غذائية تدخل غزة

وقال الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، إن حجم المساعدات الإغاثية والإنسانية التي نُفدت لقطاع غزة تقدر بـ8 آلاف طن، منوهًا بأنّها بمساندة جميع جمعيات ومؤسسات الدولة المصرية، إضافة إلى عدد 13 منظمة دولية و17 دولة.

وأكد الناظر أنّ دور جمعية الهلال الأحمر منذ اندلاع الأزمة في غزة، جراء الاعتداء الغاشم الذي يتعرض له القطاع، نتيجة قيام المقاومة الفلسطينية بعملية طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر 2023، يمتثل في تقديم الدعم النفسي الاجتماعي للأشقاء الفلسطنيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الهلال الأحمر المصري جمعية الهلال الأحمر فلسطين غزة الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر يناقش تطوير بنك الدم في القليوبية

عقد مجلس إدارة الهلال الأحمر بالقليوبية، اجتماعا برئاسة المهندس عبد الحميد رخا، بحضور أميمة رفعت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقليوبية، والدكتور أسامة الشلقاني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، لمناقشة إعادة هيكلة بعض الدور والهيئات التابعة للهلال لتحسين الأداء. 

تطوير الاداء في العمل

ووفق بيان صادر عن مديرية الصحة بالقليوبية، تناول الاجتماع، خطة الهلال الأحمر خلال ١٠٠ يوم و تطوير الأداء ضمن المبادرة الرئاسية، كما ناقش المجلس مشروع تطوير بنك الدم الذي يقدم الدعم للمحافظة على مدار 24 ساعة.

الدعم الكامل للجانب الانساني

وشددت أميمة رفعت، وكيل وزارة التضامن بالقليوبية، على تقديم الدعم الكامل للجانب الإنساني والاجتماعي الذي ينفذه الهلال الأحمر بالقليوبية، وتعزيز الإمكانات المادية للجمعية وتطوير اللوائح ونظم وأساليب الأداء بها.

كما أكد الدكتور أسامة الشلقاني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، على أهمية بنك الدم في توفير الدم للقليوبية والمحافظات المجاورة، مشددًا على دعم الهلال في رفع الوعي الصحي.

وتفقدت أميمة رفعت وكيل وزارة التضامن، أنشطة الهلال منها بنك الدم والذي يوفر الدم بكافة الفصائل للقليوبية والمحافظات المجاورة، وأكدت على تقديم الدعم للحالات الإنسانية، كما تفقدت مركز العلاج الطبيعي.

مقالات مشابهة

  • «التضامن» تصدر قرارا بتوفيق أوضاع جمعية بنك الطعام المصري
  • بيان صادر من الهلال الأحمر الإماراتي
  • «حياة كريمة» توزع 3 آلاف وجبة غذائية ضمن مبادرة «سبيل» بكفر الشيخ
  • الهلال الأحمر يناقش تطوير بنك الدم في القليوبية
  • أسعار حفل أنغام في المتحف المصري الكبير الشهر المقبل
  • الهلال الأحمر يناقش تطوير بنك الدم خطة جمعية الهلال الأحمر في ١٠٠ يوم بالقليوبية
  • «التضامن»: مصر سهلت نقل 24 ألف شاحنة مساعدات إلى غزة
  • الهلال الأحمر العراقي يرسل 15 طناً من المساعدات الطبية إلى بيروت
  • تداول 14 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • تداول 14 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر