موقع 24:
2024-07-08@07:19:25 GMT

"نافس" يضم 1200 مواطن لتطوير كوادر القطاع الطبي والصحي

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

'نافس' يضم 1200 مواطن لتطوير كوادر القطاع الطبي والصحي

التحق أكثر من 1200 مواطن ومواطنة بالدفعة الثانية من برنامج تطوير كوادر القطاع الطبي والصحي للعام الأكاديمي الجاري، ضمن مبادرات برنامج "نافس"، وفق بيان صحافي، اليوم الخميس.

وقال الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية غنام المزروعي: "حقق برنامج تطوير كوادر القطاع الطبي والصحي في إطار برنامج نافس، إقبالاً كبيراً من المواطنين المقبلين على سوق العمل، في ظل تنامي الحاجة إلى كوادر وطنية مؤهّلة في هذا القطاع، تستطيع المساهمة بفاعلية في تعزيزه وتطويره بما يواكب متطلبات المستقبل في مختلف الميادين الصحية، ويأتي هذا البرنامج في إطار تشجيع المواطنين على الالتحاق بالعمل في القطاع الصحي الخاص الذي أثبت جدارته بما يملكه من مقوّمات تنافسية رائدة".




وأضاف المزروعي  أن نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أصدر قراراً بتشكيل لجنة التوطين في القطاع الصحي برئاسة وزير الصحة ووقاية المجتمع وعضوية عدد من الجهات المعنية والصحية في الدولة "وجاء قراره بتشكيل اللجنة لتنفيذ خارطة طريق التوطين في القطاع الصحي لتحقيق مستهدفات التوطين المعتمدة للقطاع واعتماد تفاصيل المشروعات والمبادرات المدرجة في خارطة طريق التوطين القطاع الصحي بما فيها النطاق والمخرجات والمؤشرات وعوامل النجاح". تخصّصات

وتوفر تخصصات هذه الدفعة الثانية، مجموعة واسعة من البرامج الصحية الأكاديمية والتخصصية المساندة، تتضمن برامج بكالوريوس، لمدة أربع سنوات، وبرامج دبلوم، لمدة سنتين، وتشمل تخصصات البكالوريوس التمريض، وطب الطوارئ، وإدارة المعلومات الصحية، وعلوم المختبرات الطبية والصيدلة، والتصوير التشخيصي الطبي، والصيدلة، والعلاج الطبيعي، والتخدير وعلوم المختبرات الطبية.
أما برامج الدبلوم فتشمل، الدبلوم الفني في الصيدلة، ودبلوم الخدمات الطبية الطارئة، ودبلوم مساعد رعاية صحية، ودبلوم مساعد طبيب أسنان، وفني صيدلة، وفني مختبر.
وتنفذ هذه البرامج، كليات التقنيات العليا، وكلية فاطمة للعلوم الصحية، وجامعات، أبوظبي، والفجيرة، وعجمان، والشارقة، وجامعة الخليج الطبية، ورأس الخيمة للطب والعلوم الصحية، وكلية ليوا.





المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات القطاع الصحی

إقرأ أيضاً:

الإمداد الطبي يسلم مركز بنغازي شحنة من المستلزمات

سلم جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية مركز بنغازي الطبي شحنة من المستلزمات الطبية والمحاليل الوريدية وأدوية التخدير، وأدوية الأورام.

كما سلّم المركز مستشفى الأبيار شحنة من أدوية التخدير وذلك تلبية لكافة احتياجاتهما وبناء على تعليمات مدير عام الجهاز السيد حاتم العريبي، بشأن توفير احتياجات المراكز والمستشفيات وفقاً لخطة الحكومة الليبية لدعم القطاع الصحي بكافة المستشفيات والمراكز الطبية.

وكان الجهاز قد سلم منذ يومين مستشفى تاكنس القروي شحنة من الحقن والمحاليل الوريدية وذلك تلبية لكافة احتياجات المستشفى.

مقالات مشابهة

  • مقارنة القطاع الصحي بين العام والخاص
  • انهيار القطاع الصحي في غزة: القصة غير المروية للإبادة الجماعية الإسرائيلية
  • الإمداد الطبي يسلم مركز بنغازي شحنة من المستلزمات
  • مركز صباح الأحمد للموهبة يقيم برنامج احتضان أصحاب الابتكارات الطبية بالتعاون مع جامعة (IE) الاسبانية
  • الإخلاء الطبي ينقل مواطنًا من طرابزون التركية إلى المملكة
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • «التوطين» تواصل متابعة الالتزام بـ«حظر العمل وقت الظهيرة»
  • “جاهزية” تدرب أكثر من 10 آلاف طبيب وإداري بالقطاع الصحي في الدولة
  • «جاهزية» تدرب 10 ألاف طبيب وإداري لتعزيز قدراتهم على التعامل مع الطوارئ والأزمات