البوابة:
2024-09-17@16:36:24 GMT

نصائح لشراء النباتات المنزلية الخاصة بالكريسماس

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

نصائح لشراء النباتات المنزلية الخاصة بالكريسماس

البوابة - تعتبر النباتات المنزلية من الزينة المستدامة التي يمكنك استخدامها خلال فترة الأعياد، ويمكنك أيضاً الاحتفاظ بها حتى بعد الانتهاء من موسم الأعياد.

نصائح لشراء النباتات المنزلية الخاصة بالكريسماس 

فيما يلي بعض النصائح قبل شراء النباتات المنزلية:

النظر في المساحة المتوفرة لديك. النباتات المنزلية الخاصة بالكريسماس أو عيد الميلاد تأتي بجميع الأشكال والأحجام، لذلك من المهماختيار واحدة تناسب المساحة المتوفرة لديك.

إذا لم يكن لديك مساحة كافية، فستكون البونسيتة الصغيرة أو بخور مريم خيارًا جيدًا. إذا كان لديك مساحة أكبر، يمكنك التفكير في زراعة نبات أكبر مثل شجرة صنوبر جزيرة نورفولك أو صبار عيد الميلاد.فكر في ظروف الإضاءة في منزلك. تفضل معظم النباتات المنزلية الضوء الساطع وغير المباشر. إذا لم يكن لديك الكثير من الضوء الطبيعي، يمكنك اختيار نبات يتحمل ظروف الإضاءة المنخفضة، مثل زنبق السلام أو نبات الثعبان.اختر نباتًا يسهل العناية به. إذا لم تكن صديقًا للبيئة، فستحتاج إلى اختيار نبات لا يتطلب الكثير من العناية. بعض نباتات عيد الميلاد التي يسهل العناية بها تشمل البونسيتة، بخور مريم، وصنوبر جزيرة نورفولك.النظر في نظام الألوان من منزلك. تأتي نباتات عيد الميلاد في مجموعة متنوعة من الألوان، لذا يمكنك اختيار اللون الذي يكمل ديكور منزلك الحالي. إذا كان لديك موضوع عيد الميلاد التقليدي، يمكنك اختيار البونسيتة الحمراء أو الخضراء. إذا كان لديك مظهر أكثر حداثة، يمكنك اختيار البونسيتة البيضاء أو الوردية.شراء النبات من مشتل جيد. سيساعد ذلك على ضمان حصولك على نبات صحي خالٍ من الآفات والأمراض.اطلب تعليمات الرعاية. عند شراء نباتك، تأكد من طلب تعليمات الرعاية. سيساعدك هذا في الحفاظ على صحة نباتك وسعادته خلال العطلات.
 

قم بفحص بالنبتة بعناية قبل شرائها. ابحث عن علامات الآفات أو الأمراض، مثل:

ثقوب في الأوراقظهور بقع صفراء أو بنية اللون على الأوراقوجود بيض أو حشرات على النباتاسقي النباتات بانتظام. تحتاج معظم نباتات عيد الميلاد إلى الري مرة واحدة في الأسبوع أو نحو ذلك. اترك التربة تجف قليلاً بين فترات الري.قم بتسميد النباتات كل بضعة أسابيع. سيساعد ذلك على البقاء بصحة جيدة وإنتاج زهور جميلة.استمتع بالنباتات الخاصة بك! تعتبر نباتات عيد الميلاد طريقة جميلة لإضفاء البهجة على منزلك. مع القليل من العناية، يمكنك الاستمتاع بنباتك لسنوات عديدة قادمة.


فيما يلي بعض نباتات عيد الميلاد الأكثر شعبية:

البونسيتة: نبات عيد الميلاد المثالي، مع أوراقها الحمراء أو الوردية الزاهية. من السهل نسبيًا العناية بالبونسيتة ويمكن أن تستمر لعدة أسابيع إذا احتفظت بها في مكان بارد ومشرق وسقيتها بانتظام.صبار عيد الميلاد: نبات طويل الإزهار يمكن أن يزهر من أواخر الخريف إلى أوائل الربيع. ويأتي في مجموعة متنوعة من الألوان، بما في ذلك الأحمر والوردي والأبيض والأرجواني. من السهل العناية بصبار عيد الميلاد، ويمكن أن يعيش لسنوات عديدة.صنوبر جزيرة نورفولك: عبارة عن شجرة صغيرة دائمة الخضرة تُستخدم غالبًا كشجرة عيد الميلاد. لها أوراق ناعمة تشبه الإبرة وشكل متماثل. من السهل العناية بأشجار الصنوبر في جزيرة نورفولك، ويمكن أن تعيش لسنوات عديدة.بخور مريم: نبات مزهر يزهر في الشتاء. لها أوراق دقيقة على شكل قلب وأزهار ملونة. من السهل نسبيًا العناية بزهرة بخور مريم، لكن يجب حفظها في مكان بارد ورطب.الهدال: نبات شبه طفيلي ينمو على الأشجار. يتم استخدامه تقليديا للتزيين خلال موسم عيد الميلاد. يقال أن نبات الهدال يجلب الحظ السعيد، وغالباً ما يستخدم كرمز للحب.هولي: شجيرة دائمة الخضرة ذات أوراق شائكة وتوت أحمر فاتح. يتم استخدامه تقليديا للتزيين خلال موسم عيد الميلاد. ويقال أن هولي تمثل الحماية والحظ السعيد.إكليل الجبل: عشب دائم الخضرة يستخدم تقليديا في الطهي. وهو أيضًا نبات مشهور لعيد الميلاد. ويقال أن إكليل الجبل يرمز إلى التذكر والإخلاص.اللبلاب: عبارة عن كرمة دائمة الخضرة تستخدم تقليديًا للتزيين خلال موسم عيد الميلاد. ويقال أنه يرمز إلى الولاء والصداقة.


المصدر: forstsgardencenter/بارد

اقرأ أيضاً:

نصائح لتأسيس حديقة الأعشاب المنزلية

5 طرق لصناعة الأسمدة الطبيعية في المنزل

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: النباتات المنزلية الكريسماس موسم الاعياد نباتات زينة التشابه الوصف التاريخ یمکنک اختیار من السهل

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يفتتح مصنع «بيكو» للأجهزة المنزلية بالعاشر من رمضان غدا

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، غدا، الأربعاء، مصنع «بيكو» لصناعة الأجهزة المنزلية، بمدينة العاشر من رمضان.

وكان رئيس الوزراء قد زار المصنع أكثر من مرة مؤخرا، مؤكدا على أن الحكومة لديها الاستعداد الكافي لتوفير مختلف أشكال الدعم والتيسيرات المطلوبة، من خلال الجهات المعنية، لتنفيذ مصنع بيكو بصورة كاملة وبدء التشغيل الفعلي له وافتتاحه في أقرب وقت، وهو ما يسهم في توفير الأجهزة المنزلية للسوق المحلية والتصدير للخارج.

اقرأ أيضاًوزير السياحة: دراسة أسعار التذاكر ومناسبتها للمصريين حرصا على تنمية الوعي

نائب محافظ سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية لانطلاق المبادرة الرئاسية«بداية»

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يفتتح مصنع «بيكو» للأجهزة المنزلية بالعاشر من رمضان غدا
  • رئيس الوزراء يفتتح مصنع «بيكو» لصناعة الأجهزة المنزلية في العاشر غدًا
  • أطعمة ومشروبات تساعد على النوم وأخرى لا تساعد
  • حصاد مبادرة المراكز الإرشادية الزراعية خلال النصف الأول من سبتمبر 2024.. (صور)
  • بدء أعمال تطوير قسم العناية المركزة في مستشفى سمالوط التخصصي
  • وقاية النباتات يحصل على اعتماد 4 معامل بالمواصفة ISO/IEC 17025:2017
  • تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على "سوي غرين" مزرعة سويدية صديقة للبيئة داخل المتاجر
  • «وقع من الدور الثامن».. العناية الإلهية تنقذ شخصا من الموت المحقق بـ عين شمس
  • تحديثات جديدة في Chrome .. بضغطة واحدة يمكنك إلغاء الاشتراك من تنبيهات المواقع
  • إحباط تهريب 884 كيلوجرامًا من المخدرات في منطقتين