تتصدى محافظة الغربية بمختلف الأجهزة التنفيذية لجميع أعمال البناء المخالف للقانون والتعديات على الأراضي الزراعية، وذلك تنفيذا لتكليفات الحكومة بمواجهة كافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية والتعامل بحسم في هذا الملف الحيوي من خلال استمرار حملات الإزالة، وإزالة كل التعديات في المهد.

الإزالة الفورية للتعديات

قال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن المحافظة بكافة أجهزتها تواصل الليل بالنهار من أجل إزالة كافة التعديات على الرقعة الزراعية في كافة المراكز والمدن، ومنع أي تعد جديد نهائيا والتعامل والإزالة الفورية في المهد لأي تعد.

وأشار في حديثه لـ«الوطن» إلى أن التعليمات صارمة بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه البناء المخالف للقانون او التعديات على الأراضي الزراعية، والتعامل بكل حسم بقرارات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقضاء على تلك الظاهرة.

القضاء على الظاهرة

وأوضح أن هناك عدة إجراءات وخطوات تتخدها المحافظة من أجل القضاء على تلك الظاهرة والازالة الفورية لكافة أشكال البناء والتعديات في المهد، وهي كالتالي:

- تنسيق بين كافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية المعنية.

- إزالة كافة التعديات في المهد.

- تذليل كافة العقبات أمام أعمال التنفيذ.

- إحالة المخالف والمقاول والمهندس للنيابة العامة.

- العمل على مدار الساعة للقضاء على تلك الظاهرة.

- متابعة محافظ الغربية تنفيذ حملات الإزالة من خلال مركز الشبكة الوطنية للطوارئ.

- إحالة معترض تنفيذ الإزالة للنيابة العامة

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات الإزالة البناء المخالف محافظة الغربية الأراضي الزراعية التعدیات على فی المهد

إقرأ أيضاً:

رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل

كتب- نشأت علي:

قال النائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن ثورة 30 يونيو تمثل رمزًا للاستقرار والتنمية بالبلاد، لما تشهده البلاد من إنجازات وطفرة غير مسبوقة في مختلف المجالات.

وأضاف الجبلي، في تصريحات له اليوم السبت، أن رغم التحديات التي تواجه البلاد؛ فإنه لا يمكن لأحد أن ينكر ما شهدته البلاد من طفرة واضحة في مختلف القطاعات، منذ ثورة ٣٠ يونيو حتى الآن، مشيرًا إلى إنجازات الدولة في القضاء على العشوائيات وتطوير منظومة النقل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والتوسع في الإنتاج.

وأكد رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ أن ما شهده القطاع الزراعي في مصر خلال السنوات العشر الأخيرة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، يمثل إنجازًا كبيرًا؛ حيث تم زيادة حجم الرقعة الزراعية لتصل إلى نحو ٩.٨ مليون فدان، واستهداف زيادتها إلى ١٣ مليون فدان في عام ٢٠٣٠.

وأوضح الجبلي أن تلك الفترة شهدت إطلاقَ عدد من المشروعات القومية في قطاع الزراعة، والتي ساعدت بدورها في زيادة حجم الإنتاج الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي للمصريبن، مستشهدًا بمشروع إحياء منطقة توشكى ومشروع الدلتا الجديدة ومشروع المليون ونصف مليون فدان ومشروع تنمية سيناء، وهو الأمر الذي انعكس بدوره على زيادة حجم الصادرات الزراعية، لتصل إلى نحو ٩ مليارات دولار في العام الماضي.

وأشار رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ إلى أهمية تلك الجهود والإنجازات في تلك الفترة تحديدًا، والتي يمر فيها العالم بأزمات كبيرة لها آثار سلبية على القطاع الزراعي والغذائي بشكل عام؛ حيث يواجه العالم أزمات عديدة، منها ما يؤثر سلبيًّا على قطاع الزراعة بشكل مباشر؛ مثل التغييرات المناخية.

وأكد الجبلي أن استمرار تلك الجهود والإنجازات في القطاع الزراعي، يحقق خطة البلاد نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي، من المحاصيل الاستراتيجية وتوفير الأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • إيقاف أعمال بناء على أرض زراعية بقرية فاو قبلى بدشنا
  • إزالة حالتي تعد على الأراضي الزراعية قنا
  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي
  • جهود الأجهزة التنفيذية ببني سويف في إزالة التعديات والبناء المخالف
  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات ومخالفات البناء على رافد جمصة (صور)
  • محلية إهناسيا تكثف جهود مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية
  • ثورة 30 يونيو.. الدولة اتخذت إجراءات للتغلب على محدودية الرقعة الزراعية