يواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الرابع والثلاثين على التوالي شن غاراته على مناطق متفرقة من قطاع غزة، في حين تتصدى فصائل المقاومة الفلسطينية للتوغلات البرية على محاور مختلفة، ملحقة خسائر فادحة في صفوف جيش الاحتلال.

واستهدفت مقاتلات الاحتلال محيط مستشفى الشفاء في مدينة غزة بعدة غارات خلال ساعات الليل، ما أدى لسقوط شظايا الصواريخ في ساحة المستشفى.



وشنت الطائرات الإسرائيلية ضربات على محيط مستشفى النصر غربي غزة، ما تسبب بارتقاء 3 فلسطينيين وإصابة العشرات بجروح مختلفة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقال الناطق باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن مقاتلي المقاومة 136 آلية عسكرية إسرائيلية تدميرا كليا أو جزئيا منذ بدء عمليات التوغل، مشيرا إلى أن الاحتلال يتفادى الالتحام الكامل مع مقاتلي الكتائب.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان المتواصل إلى أكثر من 10569 شهيدا؛ بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد عن الـ26 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

وتاليا متابعة مباشرة لتطورات الأحداث أولا بأول:

الاحتلال يصعد في الضفة.. اقتحامات بجنين ونابلس ورام الله واشتباكات عنيفة (شاهد)
صعدت قوات الاحتلال من اعتداءاتها في الضفة الغربية المحتلة، الخميس، بعد أن اقتحمت قواتها فجرا مناطق عدة، في نابلس وجنين ورام الله وبيت لحم تزامنت مع اشتباكات عنيفة.



برلماني جزائري يتبرع للمقاومة في غزة ويوجه نداء إلى أبي عبيدة (شاهد)
أعلن النائب عن حركة مجتمع السلم الجزائرية، زكريا بلخير، تحت قبة البرلمان عن تبرعه بما يعادل ألف دولار لصالح المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك مع مرور شهر وأكثر على الحرب المدمرة التي يشنها الاحتلال أمام أنظار العالم.



استطلاع رأي: 40% من الأمريكيين يرون أن الرد الإسرائيلي في غزة مبالغ فيه
رغم أن الأمريكيين أبدوا ميلا إلى وصف إسرائيل حليفا يشارك الولايات المتحدة المصالح والقيم، مع انطلاق الحرب بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فإن عددا كبيرا منهم يرى أن الرد الإسرائيلي مبالغ فيه، وذهب أبعد من المطلوب.



حلف شمال الأطلسي يؤيد هدنة إنسانية في غزة لإيصال المساعدات
عبر حلف شمال الأطلسي "ناتو" عن دعمه هدنا إنسانية في قطاع غزة، من أجل إيصال المساعدات. وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، إن الدول الأعضاء في الحلف يؤيدون هُدَنا للسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة.





المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي غزة الفلسطينية حماس فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی غزة

إقرأ أيضاً:

"الصحة الفلسطينية" تعلن قطاع غزة منطقة وباء لشلل الأطفال

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الاثنين، أن قطاع غزة منطقة وباء لشلل الأطفال، بفعل تدمير الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه المستمر على القطاع للبنية التحتية الصحية، وحرمان أهالي القطاع من المياه الصالحة للشرب، وتكدس آلاف أطنان النفايات، في محيط مراكز الإيواء.
وأكدت وزارة الصحة، في بيان لها، أن اكتشاف فيروس CVPV2 المسبب لشلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في قطاع غزة يشكل تهديداً على حياة سكان القطاع، مبينة أن السيطرة على الوباء تتطلب إنهاء العدوان الإسرائيلي على القطاع، وإيجاد حلول جذرية لمشكلة انعدام المياه الصالحة للشرب، وإصلاح شبكات مياه الصرف الصحي.
أخبار متعلقة إلغاء الرحلات الجوية الأردنية إلى بيروت اليوم وغدًاارتفاع عدد شهداء العدوان المتواصل على غزة إلى 39.363 شهيدًاوأوضحت، أن مئات آلاف النازحين الفلسطينيين في مراكز الإيواء أصيبوا بالأمراض المعدية خاصة الأمراض الجلدية، لافتة النظر إلى أن نحو 30 ألف جريح ومريض بحاجة ماسة للعلاج خارج قطاع غزة، في ظل تدمير الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه للمنظومة الصحية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • تطورات العدوان.. استشهاد صحفيين في قصف للاحتلال غرب غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا غزة لـ 39445 شهيدًا وإصابة 91073 آخرين
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تندد بالعدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • مجازر الاحتلال مستمرة.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 39400
  • إصابات واعتقالات في مداهمات للاحتلال بالضفة.. واشتباكات في نابلس
  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويُجبر الآلاف من سكان مخيمي البريج والنصيرات على النزوح
  • اشتباكات ضارية في خان يونس وتل الهوا.. والمقاومة تسقط مسيّراتٍ للاحتلال وتستهدف آلياته
  • "الصحة الفلسطينية" تعلن قطاع غزة منطقة وباء لشلل الأطفال
  • ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 39363 شهيدًا و90923 مصابا
  • التربية الفلسطينية تكشف حصيلة شهداء الطلبة والمعلمين في غزة جراء العدوان