سرايا - أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أنّ سلاح الجو الأمريكي أغار في شرق سوريا الأربعاء، على مخزن أسلحة مرتبط بإيران، ردّاً على هجمات استهدفت عناصر أمريكان

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنّ الغارة استهدفت منشأة في مدينة دير الزور في شرق سوريا وأوقعت 9 قتلى

وقال أوستن في بيان، إنّ "القوات العسكرية الأمريكية نفّذت ضربة دفاعاً عن النفس ضدّ منشأة في شرق سوريا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني وجماعات تابعة له.

لقد نفّذت هذه الضربة طائرتان أميركيتان من طراز إف-15 ضدّ منشأة لتخزين أسلحة"

وأضاف أنّ هذه الغارة نفّذت "ردّاً على سلسلة هجمات استهدفت أفراداً أميركيين في العراق وسوريا" ونسبتها واشنطن إلى قوات إيرانية موجودة في هذين البلدين

وفي بيانه، حذّر أوستن من أنّ الولايات المتحدة "على أتمّ استعداد لاتّخاذ إجراءات ضرورية أخرى" لحماية عسكرييها ومنشآتها

من جهته قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، إنّ "9 أشخاص يعملون لصالح مجموعات موالية لإيران قُتلوا في غارات أميركية على مواقع تستخدمها الجماعات الموالية لإيران، بما في ذلك مواقع عسكرية ومستودع أسلحة" في مدينة دير الزور

وفي واشنطن، قال مسؤول أميركي كبير إنّ الغارة التي شنّتها المقاتلتان الأمريكيتان الأربعاء، رافقتها "اتصالات واضحة للغاية عبر قنوات مختلفة"

وأضاف أنّ "هذه الرسالة للقادة الإيرانيين هي: نريد منكم أن تأمروا المجموعات (الموالية لكم) بالتوقف عن مهاجمتنا "

وتأتي الهجمات المتزايدة ضدّ القوات الأمريكية في المنطقة في سياق العدوان على غزة

ويوجد حالياً قرابة 2500 جندي أميركي في العراق و900 جندي أمريكي في سوريا، وذلك في إطار جهود الولايات المتّحدة لمكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي .
إقرأ أيضاً : غوتيريش يدعو إلى إقامة سلطة فلسطينية في غزةإقرأ أيضاً : شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الخليل وبيت لحمإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابط في المعركة وسط غزة وارتفاع عدد القتلى إلى 352


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: شرق سوریا

إقرأ أيضاً:

هجوم على منشأة دبلوماسية أمريكية في بغداد

قال السفيرة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوفسكي إن "مجمع الدعم الدبلوماسي" في بغداد تعرض لهجوم فجر الثلاثاء، لم يسفر عن إصابات.

وكتبت رومانوفسكي عبر إكس "شُنّ الليلة الماضية هجوم على مجمع الدعم الدبلوماسي في بغداد، وهو منشأة دبلوماسية أمريكية"، مضيفة "لحسن الحظ لم تسجل أي إصابات".
وشدّدت على "توقف هذه الهجمات"، معربة عن امتنانها بعد "استجابة حكومة العراق السريعة للهجوم" ومجددة مطالبتها بـ"التعاون لحماية موظفي ومرافق البعثات الدبلوماسية وشركاء التحالف الدولي الذي أنشأته واشنطن في 2014 لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.
وتنشر الولايات المتحدة زهاء 2500 جندي في العراق، ونحو 900 في سوريا المجاورة، في إطار هذا التحالف الذي يضم قوات من دول أخرى، خاصةً فرنسا، والمملكة المتحدة.

ويقدم المجمع دعماً لوجستياً للبعثة الدبلوماسية الأمريكية، ويضم كذلك منشآت طبية. وسبق أن استُهدف خاصة في 3 يناير (كانون الثاني) 2022، بالتزامن مع الذكرى الثانية لاغتيال القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، في ضربة أمريكية في العاصمة العراقية.

إذا ردت على هجوم #إيران..ميليشيات #طهران في #العراق تهدد المصالح الأمريكية https://t.co/nl3kUKKYJl

— 24.ae (@20fourMedia) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تستهدف مستودع أسلحة في سوريا
  • غارة إسرائيلية تدمّر مستودع أسلحة على الساحل السوري
  • ستة قتلى و11 جريحا في غارة إسرائيلية على مقر هيئة تابعة لحزب الله في بيروت
  • ستة قتلى و11 جريحا في غارة إسرائيلية على الباشورة في بيروت
  • مقتل صهر نصر الله في غارة إسرائيلية على دمشق
  • قتلى في قصف إسرائيلي استهدف مبنى بدمشق
  • غارة إسرائيلية جديدة على دمشق..3 قتلى في حي المزة
  • هجوم على منشأة دبلوماسية أمريكية في بغداد
  • لبنان.. إصابات إثر غارة إسرائيلية استهدفت مخيم عين الحلوة في صيدا
  • شقيقه شهيد أيضاً.. إستشهاد عسكريّ في غارة إسرائيلية استهدفت حاجزاً للجيش