صحيفة اليوم:
2024-09-19@03:21:46 GMT

فرنسا.. الفيضانات تهدد 192 ألف شخص

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

فرنسا.. الفيضانات تهدد 192 ألف شخص

بعد هطول أمطار غزيرة، تعرض 192 ألف شخص بالقرب من أنهار "هيم" و"آ" و"ليان" و"كانشي" لخطر الفيضانات، حسبما ذكرت مقاطعة با دو كاليه الفرنسية مساء الأربعاء.

وبسبب مخاطر الفيضانات، ستظل 74 مدرسة في شمال فرنسا مغلقة يومي الخميس والجمعة.

أخبار متعلقة فرنسا تواجه العاصفة "دومينغوس" بعد مرور "كياران"فرنسا تدين هجمات المستوطنين ضد الفلسطينيين بالضفة الغربيةتصل إلى 200 ألف ريال.

. "البيئة" تحدد غرامات مخالفي لائحة مزاولة حفر الآبار

ومنذ بدء الفيضانات يوم الاثنين، جرى استدعاء فرق الإطفاء في 860 مهمة، وانقطعت إمدادات مياه الشرب عن 5200 شخص، وحصلوا على المياه المعبأة في زجاجات، وغمرت المياه نحو 60 منزلًا.

فيضان الأنهار الصغيرة

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية "ميتيو فرانس"، إن الأمطار المستمرة تسببت أيضًا في فيضان أنهار صغيرة في شمال فرنسا على ضفافها.

وعلى مدى الأيام الـ20 الماضية، سقطت 3 أضعاف كمية الأمطار المعتادة، وفي بعض الأماكن، هطلت أمطار في 6 أيام تعادل كمية الأمطار التي تهطل عادة في شهر نوفمبر بأكمله.

وأظهرت صور جوية التقطتها صحيفة "لا فوا دو نورد"، مساحات كبيرة من الأرض غارقة بالماء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: باريس فرنسا فيضانات في فرنسا

إقرأ أيضاً:

حتى الأحد المقبل.. أمطار متباينة الشدة على معظم المناطق

يتوقع المركز الوطني للأرصاد استمرار فرص هطول أمطار متباينة الشدة على معظم مناطق المملكة من اليوم الأربعاء حتى يوم الأحد المقبل.
وذكر المركز في موقعه الإلكتروني أن التوقعات الأولية تشير إلى استمرار فرص هطول الأمطار حتى نهاية الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أنه سيعمل على إصدار التقارير اللازمة للتنويه بذلك لاحقًا.أماكن هطول الأمطارمكة المكرمة: الطائف وميسان وأضم والعرضيات والكامل والخرمة والموية وتربة ورنية والعاصمة المقدسة والجموم والليث والقنفذة وبحرة وخليص.
أخبار متعلقة حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على 10 مناطقطقس المملكة.. خريطة الأمطار الرعدية حتى الأحد المقبلطقس المملكة.. أمطار متباينة الشدة على 7 مناطقالمدينة المنورة: المهد ووادي الفرع.
الباحة: بلجرشي والمندق والباحة وقلوة وبني حسن والقرى والمخواة والحجرة وفرعة غامد الزناد.

بمشيئة الله، استمرار فرص هطول الأمطار من الغد إلى #الأحد المقبل..https://t.co/Z392xLqBZx@emartasir @jazangov @SaudiDCD #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/imFQHnFdQT— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 17, 2024
عسير: أحد رفيدة وسراة عبيدة والحرجة والبرك وأبها والنماص والمجاردة وتنومة وبارق ومحايل عسير ورجال ألمع وخميس مشيط وبلقرن وظهران الجنوب وبيشة وتثليث وطريب والأمواه.
جازان: الريث وهروب والعيدابي وفيفاء والعارضة والحرث وصامطة والطوال والخوبة والدائر والدرب وجيزان وبيش وصبيا وضمد وأبو عريش وأحد المسارحة.
نجران: بدر الجنوب.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • خبير مناخ: ارتفاع الحرارة في أوروبا وراء تعرض البلاد لخطر الفيضانات
  • حتى الأحد المقبل.. أمطار متباينة الشدة على معظم المناطق
  • النمسا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 5 أشخاص
  • فرنسا تضع كورسيكا تحت حالة التأهب البرتقالية
  • بسبب الفيضانات.. إخلاء إجباري لبلدة جنوب غرب بولندا
  • أمطار النمسا الغزيرة تهدد بانهيار السدود
  • خسائر بعشرات المليارات.. الفيضانات تهدد بتعديل الميزانية في التشيك
  • الأمطار الغزيرة في النمسا تهدد بانهيار السدود وتحول الشوارع إلى أنهار
  • تركز الأمطار في 4 محافظات