موقع 24:
2024-07-12@10:54:59 GMT

باريس: الحكم على فرنسي بالسجن 5 سنوات في إيران

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

باريس: الحكم على فرنسي بالسجن 5 سنوات في إيران

قالت وزارة الخارجية الفرنسية في باريس، أمس الأربعاء، إن فرنسياً عالقاً في إيران منذ أكثر من عام حكم عليه بالسجن 5 سنوات.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية،  آن كلير ليجيندر، في بيان: "التهم الموجهة إليه، وهي الدعاية وتقويض أمن الدولة الإيرانية، لا أساس لها من الصحة على الإطلاق".

وتم القبض على لويس أرنو (35 عاماً) في 28 سبتمبر (أيلول) 2022 عندما كان في إيران للسياحة، ومنذ ذلك الحين، تم احتجازه في سجن إيفين سيئ السمعة في طهران، كما أوضحت الوزارة.

وقالت ليجيندر في بيانها: "نطالب بالإفراج الفوري عنه، وكذلك الإفراج عن جميع المواطنين الفرنسيين المحتجزين تعسفياً في إيران".

ومثل أرنو أمام المحكمة بتهمة الدعاية وتقويض أمن إيران، حسبما ذكرت صحيفة لوموند الفرنسية نقلاً عن والدة الرجل.

Paris has decried Iran sentencing French national Louis Arnaud to 5 years in prison on a "baseless" conviction, calling for his release and three other of its nationals held by Tehran.
"This conviction is unacceptable," the French Foreign Ministry said.https://t.co/tz1ymxMVDV

— Iran International English (@IranIntl_En) November 9, 2023

وقالت إنه زار إيران فقط بدافع الاهتمام بثقافتها الثرية، وابتعد عن مظاهر الاحتجاج في البلاد.

واتهمت فرنسا إيران مراراً بممارسة "دبلوماسية الرهائن" بعد اعتقال بعض مواطنيها.. وفي الآونة الأخيرة، في منتصف أكتوبر (تشرين الأول)، تمكنت باحثة فرنسية إيرانية كانت مسجونة منذ عام 2019 من العودة إلى وطنها فرنسا، على الرغم من إطلاق سراحها من السجن في فبراير (شباط).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة فرنسا إيران فی إیران

إقرأ أيضاً:

المخرج مجدي أحمد علي يشيد بعرض "مش روميو وجولييت" ويناشد بعودة بند "الدعاية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد المخرج مجدي أحمد علي، العرض المسرحي "مش روميو وجولييت" أمس الإثنين، على خشبة المسرح القومي بالعتبة، معربا عن سعادته بالعمل وصناعه.

مجدي أحمد علي يصف مش روميو وجولييت بعمل مسرحي جميل

وكتب المخرج مجدي أحمد علي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلا: شاهدت بالأمس مع عدد من الأصدقاء عملا مسرحيا جميلا من إخراج المبدع عصام السيد، ومن أشعار الشاعر أمين حداد، ومن بطولة مجموعة رائعة من شباب مصر وبناتها ومعهم الفنان  علي الحجار، والفنانة رانيا فريد شوقي. ولكن الفرح لم يكتمل لأني لما سألت عن غياب الدعاية للعمل الذي يعرض بالمسرح القومي وسط فوضى الباعة الجائلين (وهذا موضوع آخر) علمت أن الحكومة أوقفت بند الدعاية عن جميع الوزارات توفيرا للنفقات.

وتساءل مجدي أحمد علي، كيف يعرف الشعب أن هناك في مكان ما عمل يحترم عقولهم؟ بل وكيف يمكن لهذا العمل أن يتواصل مع جماهيره التي تدفع راضية ثمن تذكرة عمل يحترمها.

وتابع المخرج مجدي أحمد علي: الدعاية ياسادة هي الحق في المعرفة والاختيار وليست- خاصة في الأعمال الفنية المعروضة للعامة- عملا إضافيا او زائدا يمكن الاستغناء عنه، بل أن تكلفته في بعض الأحيان قد تزيد عن تكلفة العمل نفسه، لأن في الإعلان الجيد يكمن سر النجاح لأي عمل ماديا او معنويا عندما تضمن وصوله إلى من صنع لأجلهم. فهل هناك عاقل ولبيب يستطيع الغاء هذا القرار، من اجل حق الناس في الأمل بأن الخروج من اليأس والإحباط ممكن.

"مش روميو وجولييت" من إنتاج فرقة المسرح القومي بقيادة الدكتور أيمن الشيوى، التابعة لفرق البيت الفني للمسرح، وهى قصة مستوحاة من روميو وجولييت للكاتب المسرحي الإنجليزي ويليام شكسبير، ومن بطولة الفنانين: علي الحجار، رانيا فريد شوقي، ميدو عادل، عزت زين، دنيا النشار، طه خليفة، آسر علي، طارق راغب، والمطربة أميرة أحمد.

العرض صياغة شعرية أمين حداد، مخرج منفذ صفوت حجازى، موسيقى وألحان أحمد شعتوت، استعراضات شيرين حجازي، ديكور محمد الغرباوي، مساعدا الإخراج حمدي حسن، ومحمود خليل، إضاءة ياسر شعلان، ملابس علا جودة، ومى كمال، جرافيك محمد عبدالرازق، وإخراج عصام السيد.

 

مقالات مشابهة

  • تعليق صلاة الظهر يوما في مسجد فرنسي.. تفاصيل
  • مسؤولون سابقون في فرع المصرف التجاري الوطني – عمر المختار يدانون بالفساد
  • الامارات تحكم بالسجن المؤبد على 43 معارضا سياسيا
  • اندية الدوري الفرنسي تواجه شبح الإفلاس
  • جلسة 30 يوليو تحدد مصيره.. حالة وحيدة لتنفيذ حكم حبس حسين الشحات
  • بعد البعثة الأممية وواشنطن.. سفارة باريس تدعو للإفراج عن “المعتصم العريبي”
  • القاهرة – باريس
  • رئيس بلدية فرنسي يصدر أمرا بوقف المطر في الصيف
  • المخرج مجدي أحمد علي يشيد بعرض "مش روميو وجولييت" ويناشد بعودة بند "الدعاية"
  • تأجيل استئناف حسين الشحات على حكم حبسه فى التعدى على الشيبى لـ30 يوليو