تقود قطر جهود وساطة لإطلاق عدد من الرهائن تحتجزهم الحركة الفلسطينية في مقابل هدنة موقتة الأمر الذي ينفيه نتنياهو.

اعلان

دخلت الحرب على غزة يومها الـ34، مع تواصل القصف الإسرائيلي المكثف على القطاع وتركز المعارك على الأرض شماله. 

وحتى مساء الأربعاء، قتل أكثر من 10569 فلسطينيًا، بينهم 4324 طفلًا و2823 سيدة بالإضافة إلى إصابة 26475 مواطنا وفق وزارة الصحة في غزة.

متابعة للتطورات لحظة بلحظة

06:39
"سقطنا في الهاوية" 

ووصف المفوض الأممي ما شاهده في معبر رفح قائلا "رأيت البوابات المؤدية إلى ذلك الكابوس المستمر. كابوس يختنق خلاله الناس تحت القصف المتواصل، يبكون على فقدان أسَرِهم، ويكافحون بحثاً عن الماء والغذاء والكهرباء والوقود".

واعتبر فولكر تورك أن "العقاب الجماعي الذي تفرضه إسرائيل على المدنيين الفلسطينيين يرقى هو أيضاً إلى جريمة حرب مثله مثل الإخلاء القسري غير القانوني للمدنيين"، مضيفا "لقد سقطنا في الهاوية. ولا يمكن لهذا الوضع أن يستمر".
 

06:37"تدمير 16 آلية عسكرية كليا أو جزئيا في مختلف محاور القتال"
كتائب القسام
06:16سناتور أميركي: حصيلة القتلى المدنيين في غزة "كبيرة جداً"


أعلن السناتور الأميركي الديموقراطي كريس مورفي لوكالة فرانس برس الأربعاء أنّ حصيلة القتلى المدنيّين في غزة "كبيرة جداً" وأنّه يتعيّن على الجيش الإسرائيلي أن يكون "أكثر دقّة" في استهدافه مقاتلي حماس في القطاع.

وقال مورفي الذي يشغل خصوصاً عضوية لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ "أعتقد أنّ عدد المدنيين الذين قُتلوا كبير جداً وأنّه من المهمّ والحيوي شنّ هجوم أكثر دقة" في استهداف المقاتلين والمواقع العسكرية من أجل تجنّب وقوع خسائر في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

وأضاف "أخشى أنّه إذا كانت استراتيجية إسرائيل وهدفها النهائي هو هزيمة حماس، فإنّ هذه الوتيرة من الخسائر المدنية، التي لها بالتأكيد تكلفة أخلاقية، ستترتّب عليها أيضاً تكلفة استراتيجية". 

06:13بالإضافة إلى الموت والدمار الذي يحيط بهم من كل صوب، يعاني الفلسطينيون من نقص كبير في الماء خصوصا والمواد الغذائية والأدوية، فيما تستمر معاناة المستشفيات التي تحتاج الى الوقود.
 06:13
البرازيل توقف شخصين بشبهة التحضير ل"هجمات إرهابية" والموساد يتهم حزب الله


أعلنت الشرطة الفدرالية البرازيلية الأربعاء أنها أوقفت شخصين بشبهة تحضيرهما لتنفيذ "هجمات إرهابية" قال الموساد إنها تستهدف الجالية اليهودية في البلاد بتدبير من حزب الله اللبناني.

وأوضحت الشرطة في بيان أن التوقيف تمّ في ساو باولو في إطار عملية أمنية تهدف إلى "إحباط استعدادات إرهابية والحصول على أدلة على احتمال تجنيد برازيليين لممارسة أعمال متطرفة في البلاد".

ولم يذكر البيان مزيداً من التفاصيل حول الأهداف المحتملة للهجمات.

كذلك، نفذت الشرطة 11 عملية تفتيش في ولايات ساو باولو وميناس جيرايس وبرازيليا.

06:12

فيديو : شاهد: سكان شمال غزة يهربون من القصف الإسرائيلي باتجاه جنوب القطاع euronewsفيديو : ثمة قلق دولي بشأن مصير المدنيين الفلسطينيين الذين لا يستطيعون مغادرة قطاع غزة المحاصر، وسط دعوات لوقف إطلاق النار.

06:11تسعة قتلى في غارة أميركية على منشأة عسكرية في سوريا مرتبطة بإيران (المرصد)


سقط تسعة قتلى في غارة جوية أميركية استهدفت الأربعاء في مدينة دير الزور في شرق سوريا منشأة عسكرية مرتبطة بإيران، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن "تسعة أشخاص يعملون لصالح مجموعات موالية لإيران قُتلوا في غارات أميركية على مواقع تستخدمها الجماعات الموالية لإيران، بما في ذلك مواقع عسكرية ومستودع أسلحة" في مدينة دير الزور.

 06:10
كتابات مناهضة لإسرائيل على جدران منظمة غير حكومية في بلغراد


أعلنت منظمة "هافر صربيا" غير الحكومية التي تعنى بتعريف المجتمع الصربي بثقافة الشعب اليهودي، أنّ شعارات معادية لإسرائيل وصوراً لأطفال ولاجئين فلسطينيين كتبت وألصقت على جدران مقرّها في بلغراد.

وقالت المنظمة إنّ البوابة الرئيسية لمركزها في العاصمة الصربية وجدرانه طليت باللونين الأحمر والأخضر وكتبت عليها بالطلاء الأخضر شعارات من بينها "هافر، اخرجي من صربيا"، و"إسرائيل تقتل الأطفال"، و"الحرية لفلسطين"، و"فلتسقط الصهيونية".

وأبلغ أعضاء المنظمة الشرطة التي فتحت تحقيقاً في الواقعة، بحسب ما قال لوكالة فرانس برس ألكسندر ستويانوفيتش العضو في "هافر صربيا".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مقاتلو القسام في مواجهة توغل آليات إسرائيلية في مدينة غزة 50 ألف سيدة حامل في غزة حيث الدمار والحرمان من أبسط الخدمات ودعوات دولية لتوفير الرعاية اللازمة لهن شاهد: على طريق النزوح.. آلاف الفلسطينيين يغادرون شمال غزة نحو الجنوب الذي لا يسلم من القصف المستمر طوفان الأقصى غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة تحت وطأة ما يجري بغزة.. إسرائيل تقرّ قانوناً يجرّم مشاهدة المحتوى "المؤيد للإرهاب" مجموعة السبع الكبرى تدعم "هدنات وممرات إنسانية" في غزة.. ولا وقف لإطلاق النار مباشر. الحرب في غزة: عشرات الآلاف من الضحايا وحديث عن هدنة 72 ساعة مقابل الإفراج عن 12 رهينة نصفهم أمريكيون زلزال بقوة 6,9 درجات يضرب بحر باندا قبالة اندونيسيا توجيه اللوم للنائبة الديمقراطية رشيدة طليب بسبب تعليقات عن حرب إسرائيل على حركة حماس في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next شهادات ليورونيوز: "أحيانا أحصل على رغيف خبز وأحيانا أنام جائعة".. أطفال غزة بين التهجير وتهديد الجوع يعرض الآن Next إسرائيل ومعضلة غزة.. هل يستطيع اقتصاد الدولة العبرية الصمود بوجه تكاليف الحرب المفتوحة وإلى متى؟ يعرض الآن Next شاهد: مقاتلو القسام في مواجهة توغل آليات إسرائيلية في مدينة غزة يعرض الآن Next شهر أكتوبر الماضي "الأعلى حرارة" في التاريخ على مستوى العالم يعرض الآن Next ارتفاع قياسي في عدد الأطفال الخدج في غزة.. ولادةٌ قبل الأوان وإقبالٌ على الدنيا وسط الدمار والدماء LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل حركة حماس قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى فرنسا ضحايا قصف أطفال Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل حركة حماس قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوفان الأقصى غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى فرنسا ضحايا قصف أطفال غزة إسرائيل حركة حماس قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني یعرض الآن Next حرکة حماس فی مدینة فی غزة

إقرأ أيضاً:

إيران تنفي أي تواصل مع الولايات المتحدة قبل هجومها على إسرائيل

التفاصيل بعد قليل..

مقالات مشابهة

  • مشهد مرعب: الحرس الثوري الإيراني يعرض فيديو يُظهر الهجوم على مفاعل “ديمونا” الإسرائيلي
  • وزير الخارجية اللبناني: إسرائيل تصعد بوتيرة مستمرة وتستهدف المدنيين
  • «القاهرة الإخبارية»: الاشتباكات بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة بقوة
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • إيران تنفي أي تواصل مع الولايات المتحدة قبل هجومها على إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يُنذر سكان #حارة_حريك بضرورة الإخلاء
  • خوفا من صواريخ حزب الله.. إسرائيل تفرض قيودا جديدة على المدنيين في الشمال
  • إعلام أمريكي: 5 مخاطر تنتظر الاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال حسن نصر الله
  • "الكرملين": القصف الإسرائيلي العشوائي بلبنان يؤدي لكارثة إنسانية كما بغزة
  • مواطن تلقى إتّصالاً من العدوّ الإسرائيليّ... ما الذي طلبه منه؟