كشفت هيئة أبوظبي للدفاع المدني عن آخر نتائج المسح الميداني الذي نفَّذته لجان المسح والتفتيش في مختلف مناطق إمارة أبوظبي على 10,753 مبنى ومنشأة، بهدف فحص ومراقبة مدى التزامها بمتطلبات السلامة الوقائية من الحريق.

وشمل التفتيش 6,994 مبنى ومنشأة في مدينة أبوظبي، و3,494 مبنى ومنشأة في منطقة العين، و265 مبنى ومنشأة في منطقة الظفرة، خلال فترة تنفيذ استمرت 5 أشهر.

أخبار ذات صلة تنويه من شرطة أبوظبي مسارات أبوظبي تتصدر وجهات المشي في الدولة

وأظهرت تقارير التفتيش تسجيل 21,271 إنذاراً ومخالفةً للمباني والمنشآت غير الملتزمة، منها 16,053 إنذاراً ومخالفةً في مدينة أبوظبي، و4,212 إنذاراً ومخالفةً في منطقة العين، و1,006 إنذارات ومخالفات في منطقة الظفرة، مع منح ملاكها مهلةً لاستيفاء متطلبات السلامة الوقائية من الحريق، وستتابع لجان التفتيش مراقبتها.

وكشفت نتائج المسح الميداني ارتفاع معدلات الامتثال لاشتراطات السلامة الوقائية من الحريق، نتيجة تصحيح الملاك والمستثمرين مخالفات مبانيهم ومنشآتهم.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي هيئة أبوظبي للدفاع المدني الظفرة فی منطقة

إقرأ أيضاً:

جيب تستدعي 194 ألف سيارة هجينة قابلة للشحن لمخاطر الحريق

استدعت شركة ستيلانتيس، مالكة جيب، حوالي 194 ألف سيارة رياضية متعددة الاستخدامات هجينة قابلة للشحن من العلامة التجارية بسبب مخاطر الحريق. 

يؤثر الاستدعاء على طرازات جيب رانجلر 4xe المحددة من 2020 إلى 2024 وبعض سيارات جيب جراند شيروكي 4xe الرياضية متعددة الاستخدامات من 2022 إلى 2024 - وتقدر الشركة أن حوالي خمسة في المائة من المركبات ستعاني من العيب. 

اكتشفت المشكلة بعد الإبلاغ عن 13 حريقًا، وكلها عندما كانت السيارة متوقفة ومتوقفة.

وعلى الرغم من المخاطر، لم تطلب ستيلانتيس من العملاء إحضار سياراتهم الهجينة للصيانة بعد. وبدلاً من ذلك، تزعم الشركة أن "الحل وشيك"، وسيتم إخطار المالكين عندما يمكنهم القدوم. 

وفي الوقت الحالي، تقول ستيلانتيس، "إن مخاطر السيارة تقل عندما ينفد مستوى شحن البطارية. وبناءً على ذلك، يُنصح المالكون بالامتناع عن إعادة الشحن. 

ومن باب الحيطة والحذر، تنصح الشركة أيضًا مالكي هذه المركبات بالتوقف بعيدًا عن الهياكل أو المركبات الأخرى حتى يتم الحصول على العلاج". في الأساس، حظًا سعيدًا إذا كانت هذه هي وسيلة النقل الخاصة بك لأنك حقًا لا تريد استخدامها.

كان للاستدعاء التأثير الأكبر على العملاء في الولايات المتحدة، حيث تم استدعاء 154032 مركبة في جميع أنحاء البلاد. يوجد ما يزيد قليلاً عن 14000 مركبة متأثرة في كندا، و673 في المكسيك و25502 خارج أمريكا الشمالية.

مقالات مشابهة

  • «اجتماعية الشارقة» تعلن نتائج «المؤسسات الصديقة لكبار السن»
  • جيب تستدعي 194 ألف سيارة هجينة قابلة للشحن لمخاطر الحريق
  • حرائق وانفجارات في تل أبيب.. كيف أثرت الصواريخ الإيرانية على الوضع الميداني؟
  • القمة العالمية للحكومات تعلن نتائج الاستطلاع العالمي للوزراء
  • قتال عنيف مع عناصر الحزب.. الجيش الإسرائيلي يوجه إنذارا عاجلا لسكان جنوب لبنان
  • وزارة الحرب الأمريكية تعلن ارسال آلاف الجنود إلى المنطقة للدفاع عن الكيان الصهيوني
  • هيئة التفتيش القضائي تعلن امكانية عقد جلسات في المحاكم خلال الفترة المسائية
  • استشهاد جنديين من الدفاع المدني خلال محاولتهما إخماد حريق
  • أمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمة
  • روسيا تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية وواحدة تسقط على مبنى سكني في فورونيج