أثار مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع عبر تطبيق التيك توك الكثير من الجدل ليحظى بملايين المشاهدات وإعجاب الكثير من رواد السوشيال ميديا بمدى شجاعة وثقة الشعب الفلسطيني وصموده وقدرتهم على صنع البهجة رغم وتيرة أحداث العنف التي شنتها قوات الأحتلال الأسرائيلي بدءا من أكتوبر الماضي .

وقد ظهر في مقطع الفيديو مجموعة من الأسر الفلسطينية من مختلف الأعمار يتجمعون في أحدى المدارس الفلسطينية وذلك بعد انهيار منزلهم وتعرضها للقصف خلال سلسلة الهجمات 

 .

 

 

مقطع فيديو لا يصدق لدهس أم لطفلها في مدينة بيلاروسية.. شاهد "أوقفوا الحرب".. مقطع فيديو لفتاة فلسطينية تهتز له القلوب .. شاهد View this post on Instagram

A post shared by Raghad Roor (@_raghad_roor_)

على الجانب الآخر قد وثق مقطع الفيديو مدى شجاعة وقدرة  الشعب الفلسطيني على المواجهة وقدرتهم على اقتناص أي لحظات أمل وسعادة رغم مدى ألم ما يتعرضون له فقد ظهرت أحدى السيدات خلال المقطع وهي تقوم بالخبز بأقل إمكانيات متاحة لديها ويشاركها الأمر أحدى الشباب أملا في توفير أي طعام لسد جوعهم وجوع من يقطنون تلك المدرسة بسبب القصف المستمر من قبل قوت الأحتلال

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مقطع فيديو تطبيق التيك توك الشعب الفلسطيني الأسر الفلسطينية المدارس الفلسطينية مقطع فیدیو

إقرأ أيضاً:

السيسي: ثورة يوليو أنهت الاستعمار وألهمت شعوب العالم نحو التحرر الوطني (فيديو)

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ثورة 23 يوليو ألهمت شعوب العالم ودفعت جهودهم نحو التحرر الوطني، متابعا: التاريخ شهد لثورة 23 يوليو بدور وطني وتحرري امتد ليؤسس المكانة الرفيعة للبلاد.

السيسي: الوضع الإقليمي والدولي يفرض على مصر تحديات مركبة (فيديو) نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة ٢٣ يوليو

وتابع “السيسي” خلال كلمته  اليوم  بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة يوليو المجيدة، اليوم الثلاثاء، أننا تعلمنا من دروس الثورة وتجربتها عدم التفريط في الاستقلال الوطني وصون كرامة الوطن ومواطنيه.

وذكر الرئيس أن من دروس المستفادة من ثورة يوليو المجيدة، عدم التفريط أبدا في الاستقلال الوطني وصون كرامة الوطن ومواطنيه وبذل أقصى جهد لتعزيز العدالة الاجتماعية، وأن مصر حافظت على دورها النشط والقيادي في المحافل الدولية المختلفة، وأن مصر تواكبت مع تغيرات الزمن وانفتحت على العالم وجاهدت لتحسين قدراتها الاقتصادية والاستثمارية والعمرانية والصناعية.

وأضاف “السيسي”  أن مصر اندمجت في منظومة التجارة العالمية وركزت على حماية الاقتصاد الوطني بقدر المستطاع، و مصر سعت للعمل من خلال منظومات متكاملة وفاعلة على توفير الحماية الاجتماعية اللازمة .

وأشار إلى أن مصر حافظت على أرضها وسيادتها واستقلالها وأرست سلاما قائما على العدل واسترداد الأرض، ومصر تمسكت بشكل راسخ بحقوق أشقائها ومصالحهم وخاصة الفلسطينيين وحماية قضيتهم العادلة من التصفية. 

وشدد على أن مصر ستعبر تلك المرحلة المضطربة وستواصل استكمال مسيرتها، وسيكون لدينا مستقبل مشرق، وأن مصر في سلام وأمان. 

ونوه السيسي، أن مصر ستعبر تلك المرحلة المضطربة إقليميا ودوليا وستواصل تقدمها ومسيرة تنميتها وبناء دولتها بما يحقق تطلعاتنا جميعا في وطن حر كريم ومستقبل مشرق لجميع أبناء الوطن.

وأشار إلى أن اليوم الذكرى الثانية والسبعين لثورة يوليو المجيدة الذي تحيي فيه مصر وشعبها الأصيل ذكريات أيام خالدة غيرت تاريخ، مضيفًا: “من عادات وتقاليد الشعوب العريقة وعلى رأسها الشعب المصري العظيم التدبر في دروس التاريخ وعبره والتعلم من الماضي بإنجازاته وانكساراته وانتصاراته وعثراته لضمان استمرار مسيرة التقدم الوطني وتحقيق المصالح العليا للوطن”.   

ثورة يوليو المجيدة

وتابع “السيسي”: “لقد تعلمنا من دروس ثورة يوليو وتجربتها عدم التفريط أبداً في الاستقلال الوطني، وصون كرامة الوطن ومواطنيه، وبذل أقصى الجهد تحت جميع الظروف لتعزيز العدالة الاجتماعية وحماية الفئات الأكثر احتياجا”. 

 الدفاع عن حقوق ومصالح دول الجنوب

ونوه إلى أن ثورة يوليو المجيدة رسخت دور مصر الفاعل، في محيطها العربي والإفريقي وإسهامها الكبير، في الدفاع عن حقوق ومصالح دول الجنوب في جميع قارات العالم وهو ما حافظت عليه مصر من خلال دور نشط وقيادي في المحافل الدولية المختلفة. 

مقالات مشابهة

  • حمادة هلال يثير الجدل ويفاجئ الجمهور بنيولوك مختلف| ما الحكاية؟
  • الحوثي يثير تفاعلا بفيديو يزعم أنه لطراز الطائرة المسيّرة التي هاجمت تل أبيب
  • زلزال البحر المتوسط.. العالم الهولندي يثير الجدل من جديد | تفاصيل
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: تصنيف الأونروا إرهابية سيخلف تداعيات خطيرة (فيديو)
  • السيسي: ثورة يوليو أنهت الاستعمار وألهمت شعوب العالم نحو التحرر الوطني (فيديو)
  • قاضي حوثي سلالي يثير غضبا واسعًا بتصرف عنصري مشين خلال زفاف نجله ”فيديو”
  • عاجل.. الشيبي يثير الجدل بتصرفه تجاه لاعبي الأهلي (فيديو)
  • كامالا هاريس وعائلة سيمبسون.. توقع يثير الجدل على مواقع التواصل
  • فرح سعيد.. اسم جديد يشعل السوشيال بعد رقصها في حفل التخرج
  • عمرو دياب يثير الجدل بالأساور وحلق بالأذن.. لوك غريب وضعه بصدارة التريند