فندت السفارة الروسية في المكسيك مزاعم واشنطن حول "حملة تضليل يشنها الكرملين في دول أمريكا اللاتينية"، وأكدت أنها عارية عن الصحة.

وجاء في بيان السفارة: "تحاول الولايات المتحدة مرة أخرى اتهام روسيا بدون أي دليل بارتكاب جميع الخطايا المميتة، فيما أساليب التضليل والتلاعب بالرأي العام والابتزاز والاستغلال السياسي والتدخل في الشؤون الداخلية للدول، هي صفات امتازت بها السياسة الخارجية الأمريكية منذ زمن طويل، ولاسيما في أمريكا اللاتينية".

إقرأ المزيد بوتين مؤيدا انضمامها لبريكس: قواسم مشتركة بين روسيا وأمريكا اللاتينية وموسكو تريد مساعدة دول القارة

وأضافت: "تحاول الولايات المتحدة حاليا إحياء مبدأ مونرو الذي أعلنته منذ فترة طويلة، وتحلم بتحويل العالم كله إلى "حديقتها الخلفية". لكن هذا لن يحدث فالكثيرون يعارضون هذه الممارسات الاستعمارية ويدافعون عن مصالحهم الوطنية.. أصدقاؤنا في أمريكا اللاتينية يعرفون نهجنا، فنحن لا نضعهم أمام خيار إلى جانب من سيكونون، بل نؤيد التعاون المتكافئ والمجدي للطرفين على أساس عملي وغير أيديولوجي... نحن نبني الجسور، وليس الجدران".

ولفت بيان السفارة إلى أن الولايات المتحدة تحاول مرة أخرى التلاعب بالرأي العام وصرف انتباه المجتمعات عن المشاكل الحقيقية.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أصدرت بيانا زعم وجود حملة تضليل واسعة تشارك فيها جهات روسية وأن روسيا تستخدم اتصالاتها الإعلامية في الأرجنتين وبوليفيا وتشيلي وكولومبيا وكوبا والمكسيك وفنزويلا والبرازيل والإكوادور وبنما وباراعواي وبيرو وأوروغواي لإضعاف الدعم لأوكرانيا وإثارة وجهات نظر تعارض توجهات الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي إزاء أوكرانيا. 

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أمريكا اللاتينية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الولایات المتحدة أمریکا اللاتینیة

إقرأ أيضاً:

روسيا تفرض قيودًا مؤقتة على رحلاتها في الشرق الأوسط

أعلن الكرملين، أن روسيا تدين أعمال العنف في الشرق الأوسط الذي بدأ يتدهور بشكل كبير وتدعو إلى ضبط النفس.

الكرملين يدين اغتيال نصر الله: ويحذر من كارثة إنسانية تشبه غزة الكرملين يدين اغتيال نصر الله ويحذّر من زعزعة الوضع الإقليمي

وأضاف "الكرملين" في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن روسيا تفرض قيودًا مؤقتة على رحلاتها في الشرق الأوسط جراء التصعيد الراهن بالمنطقة.

 

وتابع، أن روسيا تواصل اتصالاتها مع جميع أطراف الصراع في الشرق الأوسط لتهدئة حدة التصعيد.

سفير روسيا لدى إسرائيل: ندعو لإنهاء العمليات القتالية في المنطقة فورا

دعا سفير روسيا لدى إسرائيل، لإنهاء العمليات القتالية في المنطقة فورا ووقف انتهاك سلامة وسيادة الدول المجاورة.

وأضاف السفير الروسي، أنه "حان الوقت للانخراط في بحث حقيقي عن حل سياسي للخروج من هذا الوضع الخطير"، مشيرا إلى أن إجراءات الولايات المتحدة تؤكد عدم رغبتها في السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

 

كان وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، قال إنه إذا كان للاحتلال الإسرائيلي أي ردود على العملية فإن ردنا القادم سيكون أكثر شدة.

وأضاف وزير الخارجية، أن طهران حذرت واشنطن بعد الهجوم من التدخل مؤكدا أن إيران ستتعامل بقوة مع أي تدخل لدعم الكيان، مشيرا إلى أن أي دولة تسمح لأعدائنا باستخدام أجوائها ضدنا ستتحمل المسؤولية.

 

وتابع الوزير: “سياستنا دعم المقاومة بشكل شامل ستتواصل”.

 

الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة بشكل مباشر عن التطورات في الشرق الأوسط

 

حملت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا واشنطن اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة المسئولية عن الوضع الحالي في الشرق الأوسط.

وقالت زاخاروفا -في تصريحات إعلامية تعليقا على التصعيد الحالي في المنطقة-: "متأكدة من أن كل ما نشهده يقع تحت المسؤولية المباشرة للولايات المتحدة، التي ادعت أن لها الحق الوحيد في فعل "الأمر الجيد" في هذه المنطقة" (على حد وصفها).

 

وكان الحرس الثوري الإيراني قد شن الليلة الماضية هجوما صاروخيا باليستيا ضد إسرائيل ردا على مقتل كبار قادة حماس وحزب الله والحرس الثوري الإيراني. وقالت طهران إن 90٪ من الصواريخ أصابت أهدافها المحددة بنجاح. وبدورها، قالت إسرائيل إن إيران أطلقت نحو 180 صاروخا على البلاد، تم اعتراض معظمها.

مقالات مشابهة

  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • السفارة الروسية في طهران توصي مواطنيها بعدم السفر إلى إيران
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • الخارجية الروسية: واشنطن المسؤول الأول عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • «الخارجية الروسية»: أمريكا تتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع في الشرق الأوسط
  • روسيا تفرض قيودًا مؤقتة على رحلاتها في الشرق الأوسط
  • سفير روسيا لدى إسرائيل: ندعو لإنهاء العمليات القتالية في المنطقة فورا
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة بشكل مباشر عن التطورات في الشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تحذر إيران من عواقب وخيمة إذا هاجمت إسرائيل.. أوستن: واشنطن مستعدة للدفاع عن شركائها وحلفائها بالمنطقة
  • واشنطن بوست: إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة التخطيط لعملية برية محدودة بلبنان