توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الخميس أن الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة تمتد إلى أجزاء من منطقة المدينة المنورة خاصة الجنوبية منها.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي وشمالية غربية إلى جنوبية غربية على الجزء الأوسط بسرعة 12-30 كم/ساعة وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل سرعة الرياح إلى أكثر من 60 كم/ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط و الجنوبي.

وأوضح التقرير أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 12-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أهم الآخبار على الجزء الأوسط إلى جنوبیة شرقیة إلى کم ساعة

إقرأ أيضاً:

حتى مساء الغد.. هطول أمطار على منطقة مكة المكرمة

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من أمطار خفيفة على منطقة مكة المكرمة (الخرمة، المويه، تربة، رنية).
وتشمل تأثيراتها رياحاً نشطة، وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية.
أخبار متعلقة تفاصيل إحباط 3 محاولات لترويج المخدراتمن بينها الشرقية.. ضباب خفيف على أجزاء من 5 مناطقوبيّن المركز أن الحالة مستمرة حتى الساعة السابعة من مساء غدٍ الثلاثاء.

حتى الساعة 6 مساءً .. "#الأرصاد": رياح شديدة على العاصمة المقدسة
التفاصيلhttps://t.co/kQYrMVE2vO#اليوم #طقس_المملكة #درجات_الحرارة #الحالة_الجوية pic.twitter.com/VxI7VsUGWM— صحيفة اليوم (@alyaum) September 16, 2024طقس السعوديةسبق وتوقع المركز في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين على مناطق المملكة، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.
في حين لاتزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة، مسبوقة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي نجران والمدينة المنورة.

مقالات مشابهة

  • طقس الأربعاء: أجواء حارة بمعظم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • طقس المملكة الأربعاء.. أمطار رعدية وجريان سيول في 4 مناطق
  • نشرة إنذارية جديدة.. زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد ورياح قوية مرتقبة بعدد من مناطق المملكة
  • الأرصاد الجوية تحذر من زخات رعدية ورياح مرتقبة اليوم الثلاثاء بعدد من المناطق
  • حتى مساء الغد.. هطول أمطار على منطقة مكة المكرمة
  • الرحمة الإلهية.. زخات مطرية رعدية ورياح قوية منتظرة اليوم بعدة مناطق مغربية
  • طقس الاثنين: أجواء حارة بمعظم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين
  • طقس الاثنين.. استمرار الأمطار والسيول على أجزاء من المناطق