الوطن:
2024-10-04@23:47:24 GMT

مشكلات الري في العناية بالنباتات المنزلية.. اعرفها

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

مشكلات الري في العناية بالنباتات المنزلية.. اعرفها

يهوى الكثيرون شراء المشاتل والعناية بالنباتات في المنازل، وحتى يعيش النبات أطول فترة ممكنة لا بد من التعرف على عمليات الخدمة وكيفية العناية وتحقيق هذا الهدف بأقل التكاليف وأبسط الإمكانيات المتاحة.

مشكلات الري في النباتات المنزلية

يقول الدكتور طارق صلاح سالم، وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية، لـ«الوطن»، إن الكثيرين يواجهون بعض المشكلات في ري النباتات المنزلية وكيفية الري وتحديد المواعيد والمسافة بين كل رية وأخرى، وبالمناسبة أثناء وضع المشتل في الأصيص لا بد من ثقبه من الأسفل وعمل 3 فتحات تقريبا لخروج المياه وهو مهم جدا في حال استخدامه بالطريقة الصحيحة، حيث من مشكلات الري نقص المياه التي تضاف للأصيص لأنها تخرج بسرعة كبيرة من خلال ثقب الصرف الموجود في قاع الأصيص، والسبب هو انكماش التربة وحدوث فراغ بين السطح والتربة وفي حالة معالجة هذا الأمر يتم إضافة تربة جديدة لسد الفراغات وذلك قبل عملية الري.

 

عدم امتصاص التربة للماء ويرجع ذلك إلى صلابة التربة

وأضاف «سالم» أن عدم امتصاص التربة للماء يرجع إلى صلابة التربة وتماسك سطحها، ومعالجة هذا الأمر تكون من خلال فك التربة بواسطة آلة حادة مثل السكين وتقليب التربة من أجل تهويتها وحتى يسهل مرور المياه أثناء الري، ونضع في الحسبان أيضا ألا نزيد من كمية الري قد يتوهم البعض بأن التربة جافة وهي رطبة من الدخل حتى الجذور، وبالتالي هذا الأمر يؤثر بالسلب وحدوث تعفن في الجذور، ويفضل الري في الصباح الباكر يوميا في الصيف وأسبوعيا في الشتاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زراعة الدقهلية زراعة النباتات مشكلات الري الري

إقرأ أيضاً:

وداعًا لرائحة الأحذية الكريهة.. 4 حلول طبيعية وفعالة

حيل للتخلص من رائحة الحذاء (مواقع)

هل تعاني من مشكلة رائحة الأحذية الكريهة؟ لا تقلق، فهناك حلول طبيعية وفعالة للتخلص من هذه المشكلة المزعجة. إليك أربعة مواد بسيطة يمكنك استخدامها لجعل أحذيتك نظيفة ومنعشة:

 

اقرأ أيضاً مخاطر غير متوقعة.. لماذا يجب فصل البطاطس والبصل عند التخزين؟ 2 أكتوبر، 2024 الكشف عن موعد عودة فهد المولد إلى الرياض 19 سبتمبر، 2024الملح: صديق القدمين القديم

يعتبر الملح من أقدم وأكثر الطرق فعالية للتخلص من روائح الأحذية. يعمل الملح على امتصاص الرطوبة الزائدة التي تتسبب في نمو البكتيريا المسببة للرائحة. كل ما عليك هو رش ملعقة كبيرة من الملح داخل الحذاء وتركها طوال الليل. في الصباح، تخلص من الملح ونظف الحذاء بفرشاة.

 

صودا الخبز: سلاح سري ضد الروائح

صودا الخبز هي بطلة أخرى في مكافحة الروائح الكريهة. تعمل على امتصاص الرطوبة وتحييد الأحماض التي تسبب الرائحة. ضع كمية مناسبة من صودا الخبز داخل الحذاء وتركها طوال الليل. في اليوم التالي، تخلص منها ونظف الحذاء جيدًا.

 

الفحم النشط: امتصاص قوي للروائح

الفحم النشط يتميز بقدرته الفائقة على امتصاص الروائح والسموم. ضع قطعًا صغيرة من الفحم النشط داخل الحذاء وتركها لعدة ساعات أو طوال الليل. تخلص من الفحم ونظف الحذاء جيدًا.

 

الزيوت العطرية: عطرة ومضادة للبكتيريا

الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي ليس لها رائحة منعشة فحسب، بل تمتلك أيضًا خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات. ضع بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك على قطعة قطن ووضعها داخل الحذاء. ستلاحظ الفرق الكبير في الرائحة بعد إزالة قطعة القطن.

 

ـ نصائح إضافية:

التجفيف الجيد: تأكد من تجفيف أحذيتك جيدًا بعد ارتدائها، خاصة في المناطق الرطبة.

التغيير المنتظم للجوارب: قم بتغيير جواربك يوميًا للحفاظ على نظافة قدميك.

تهوية الأحذية: حاول تهوية أحذيتك بانتظام لضمان عدم تراكم الرطوبة والروائح.

باختصار، باستخدام هذه الطرق الطبيعية والبسيطة، يمكنك التخلص من مشكلة رائحة الأحذية الكريهة بسهولة وفعالية. جرب هذه الحلول واستمتع بأحذية نظيفة ومنعشة!

مساحة نت2 أكتوبر، 2024 فيسبوك X لينكدإن ‏Tumblr بينتيريست ‏Reddit تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة اقرأ أيضاً بمكونات غير مكلفة.. اصنعي الصابون السائل بنفسك بخطوات سهلة ومثل الجاهز تماما11 يوليو، 2023 ببطء أم بهرولة؟.. هذا ما تكشفه طريقتك في المشي من أسرار شخصيتك الخطيرة30 يونيو، 2023 لتحضير عجينة كبة متماسكة في المنزل.. إليك أسرارا لن يخبرك بها أحد14 يونيو، 2023 ماذا يقول لون عيونك عن شخصيتك وأسرارها وخفاياها؟.. تعرف على المزيد15 مايو، 2023شاهد أيضاً إغلاق منوعات طريقة مبتكرة لتخزين الليمون أكثر من شهر دون أن يفسد.. سيبقى طازجا على الدوام 30 يوليو، 2023أخر الأخبار وداعًا لرائحة الأحذية الكريهة.. 4 حلول طبيعية وفعالة 2 أكتوبر، 2024 مخاطر غير متوقعة.. لماذا يجب فصل البطاطس والبصل عند التخزين؟ 2 أكتوبر، 2024 أمطار غزيرة على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.. والأرصاد يحذر 2 أكتوبر، 2024الأكثر شعبية الكشف عن خليفة حسن نصر الله في قيادة حزب الله اللبناني 27 سبتمبر، 2024 بيان عاجل من حزب الله اللبناني 27 سبتمبر، 2024التصنيفاتأخبار الخليجأخبار السعوديةأخبار اليمنأخرىتقنيةصحةفن ومشاهيرفيديومقالاتمنوعاتفيسبوكXتيلقرامصفحاتأرشيفالأكثر مشاهدةالرئيسيةتواصل معناسياسة الخصوصيةعالممن نحن جميع الحقوق محفوظة 2024فيسبوكXتيلقرام فيسبوك X واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXتيلقرام إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • إصلاح عطل أدى إلى مشكلات في المجال الجوي لألمانيا
  • المقاومة: امتصاص حزب الله للصدمات والتأقلم أصاب الاحتلال بـهيستيريا
  • المقاومة: امتصاص حزب الله للصدمات والتأقلم أصاب الاحتلال بـهيستيريا - عاجل
  • خريطة افتتاحات المساجد في 10 محافظات اليوم.. اعرفها
  • G-SHOCKتطلق الساعة المثالیة لعشاق الموضة من خلال ساعة 2100- GBM العصریة
  • «الاتحاد للماء» تكمل مرحلتها الأولى للتحول الرقمي
  • سماد من مخلفات صناعة السكر يسهم فى تطوير الزراعة والإنتاجية
  • نتيجة معادلة الدبلومات التجارية جامعة الزقازيق.. اعرفها الآن
  • وداعًا لرائحة الأحذية الكريهة.. 4 حلول طبيعية وفعالة
  • وزير الري يبحث مع سفيرة أمريكا بمصر تعزيز التعاون في مجال المياه