أقامت القنصلية المصرية في ميلانو إحتفالية بمناسبة العيد القومي لجمهورية مصر العربية بحضور نحو ٢٠٠ شخصية تمثل السفراء والقناصل من الدول العربية والاجنبيه المعتمدين وعدد من رموز الجالية والتجمعات المصرية في ميلانو كما شاركت الحكومة الايطالية بوفد رفيع المستوي من السياسيين والتنفيذيين والبرلمانيين لمقاطعة لومبارديا.

أخبار متعلقة

«المصرى اليوم» تحاور المصريات فى بريطانيا: «القنصلية» تكرم الأمهات المثاليات بمشاركة الجالية فى لندن

مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية يلتقي ممثلي الاتحاد العام للمصريين في الخارج

القنصلية العامة بسيدني تلتقي بأبناء الجالية المصرية في كوينزلاند

وأعربت القنصل منال عيد الدايم قنصل مصر في ميلانو عن سعادتها بالمشاركة الكبيرة من الضيوف في إحتفالية مصر بالعيد القومي والذي يتوافق مع ثورة ٣٠ يونيو المجيده والذي يؤكد على عمق العلاقات القوية بين مصر والمشاركين والدولة الايطالية .

وأضافت أن الاحتفالية تمت في استاد ملعب سانسيرو بمدينة ميلانو واحد من أكبر الاستادات في اوروبا والعالم وذلك حتي يستوعب اكبر عدد من الضيوف والمشاركين في تهنئة مصر بعيدها القومي .

وقدمت القنصل الشكر للجالية المصرية في ميلانو التي تعاونت مع القنصلية المصرية في مقدمتهم أحمد عطيه الذي بذل مجهود كبير لكي يخرج الاحتفال بالشكل الذي يليق ويعبر عن مصر والمصريين الذين يحظون بمكانة كبيرة داخل المجتمع الايطالي .

القنصلية المصرية بميلانو القنصلية العامة المصرية بميلانو

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

مبادرة «أنتي الأهم» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

هنأت مبادرة «أنتي الأهم»، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية عشر لثورة الثلاثين من يونيو لعام 2024.

دور المرأة في ثورة 30 يونيو 

وجهت الدكتورة رحاب الفخراني، المنسق العام لمبادرة أنتي الأهم، في بيان صدر اليوم عن المبادرة، تحية تقدير واحترام للمرأة المصرية لدورها الفعَّال في ثورة 30 يونيو، والتي كانت من أهم عناصر نجاح الثورة من خلال نزولها للميادين، وكسرها جميع الحواجز لدعم الوطن.

أكدت أن ثورة 30 يونيو لها دور بارز في الاهتمام بملف المرأة، وكانت بمثابة الإنطلاقة الحقيقية للمرأة المصرية، التي رفضت الانتقاص من حقوقها.

أضافت «الفخراني»، أن ثورة 30 يونيو ستظل عنوانًا لإرادة المرأة التي تتحدى الصعاب، مؤكدة أن المرأة المصرية لا تزال تقف مساندة وداعمة لبلادها للحفاظ على آمنه واستقراره.

ثورة يونيو من أهم إنجازات الشعب المصري 

وقال عاطف مكرم، المستشار الإعلامي لمبادرة أنتي الأهم، إن ثورة يونيو أحد أهم وأعظم إنجازات الشعب المصري الذي أظهر عزيمة وشجاعة من أجل الحفاظ على مصر وهويتها وثقافتها وأمنها واستقرارها فى مواجهة قوى الشر والتطرف، ونقطة انطلاقة كبيرة نحو بناء الجمهورية الجديدة.

وأشار إلى أن ما تحقق من إنجازات وتنمية في كافة المجالات منذ ثورة يونيو في ظل القيادة الرشيدة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، قد مكن الدولة المصرية من مواجهة كل الأزمات والتحديات، لتمضي بثبات نحو تحقيق المزيد من الإنجازات، والعبور بمصرنا الحبيبة لبر الأمان.

مقالات مشابهة

  • مبادرة «أنتي الأهم» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «القومي لذوي الإعاقة» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الليلة.. الأنامل الصغيرة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمعهد الموسيقي العربية
  • نقيب الإعلاميين يهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو
  • رئيس الجالية المصرية في روسيا يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • الأحد .. قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمسرح السامر
  • السبت.. الأنامل الصغيرة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمعهد الموسيقى العربية
  • إحتفالية بعنوان "وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة" بجامعة الإسكندرية
  • «وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة».. جامعة الإسكندرية تحتفل بذكرى 30 يونيو