تحت العنوان أعلاه، كتب فلاديمير ديميتشينكو وإيغور إسماعيلوف، في "كومسومولسكايا برافدا"، عن بدء الاستعدادات لإعلان هزيمة أوكرانيا.

وجاء في المقال: في الآونة الأخيرة، تغيرت لهجة المنشورات الغربية حول أوكرانيا. في كثير من الأحيان تُنشر توقعات بائسة عن آفاق القوات المسلحة الأوكرانية، ومطالب صريحة لكييف بعقد سلام مع روسيا.

حول ذلك، تحدثنا مع نائب مدير معهد التاريخ والسياسة بجامعة موسكو الحكومية للتربية، فلاديمير شابوفالوف، فقال في الإجابة عن السؤال التالي:

ما الذي تغير في موقف الغرب تجاه أوكرانيا ولماذا؟

بداية، دعونا نقسم الغرب إلى قسمين: الولايات المتحدة وأوروبا. هنا وهناك، الآن، يبحثون عن نموذج لتحضير المجتمع لهزيمة أوكرانيا، ووقف التمويل والانسحاب من الالتزامات التي تعهد بها الغرب من قبل.

إذا تحدثنا عن الولايات المتحدة، نرى الحملة الانتخابية تتكشف. ويتقدم ترامب بالفعل على بايدن بنسبة 3%.

بالإضافة إلى ذلك، في الولايات المتحدة، يبذل الجمهوريون، الذين يهيمنون على مجلس النواب في الكونغرس، قصارى جهدهم لعرقلة تخصيص الأموال لأوكرانيا. وإلى ذلك، فإذا أخذنا في الاعتبار الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وهو صراع صعب ومعقد للغاية بالنسبة للولايات المتحدة، نرى تغيرًا كبيرًا في اللهجة.

أما بالنسبة لأوروبا الغربية، فقد سئمت ببساطة من الأزمة الأوكرانية. هناك إشارات واضحة إلى أن جميع السياسيين تقريبًا من الدول الرائدة، الذين هم في السلطة ويدعمون أوكرانيا، يفقدون شعبيتهم، فقد أصبحت تقويماتهم عند مستوى منخفض للغاية.

ما الخيارات الممكنة لتطور الأحداث؟

قد تكون هناك عدة عوامل: أولا، تخفيض التمويل. ولكن، بطبيعة الحال، سيكون هناك مزيد من شرائح المساعدة، سواء من الولايات المتحدة أو من أوروبا، إنما هي ستكون، بعشرات المرات، أقل من ذي قبل؛ وبالتوازي مع ذلك، وهذا هو الاتجاه الثاني، ستتطور عملية دفع كييف إلى المفاوضات؛

وثالثا، وهذا هو المكون السياسي الداخلي في أوكرانيا. هناك انتخابات مقبلة، و(يجري الرهان على) استبدال سياسي آخر بزيلينسكي.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو فلاديمير زيلينسكي الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

كييف تدعو الأمم المتحدة والصليب الأحمر لزيارة مناطقها بكورسك

قالت أوكرانيا، اليوم الاثنين، إنها طلبت من الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر زيارة الجزء الذي تحتله القوات الأوكرانية في منطقة كورسك الروسية.

وباشرت القوات الأوكرانية هجوماً مباغتاً على منطقة كورسك في 6 أغسطس (آب) وحققت تقدّما داخل الأراضي الروسية وسيطرت على عشرات البلدات والقرى.

وكتب وزير الخارجية أندري سيبيغا على منصة "إكس" "أصدرت تعليمات لوزارة الخارجية الأوكرانية بدعوة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر رسمياً للانضمام إلى الجهود الإنسانية في منطقة كورسك. أوكرانيا مستعدة لتسهيل عملهما وإثبات التزامها القانون الإنساني الدولي".

Since the first day of the Kursk operation, Ukraine’s Defense Forces demonstrated full adherence to international humanitarian law as a professional army with high standards and values of freedom and human life. They ensured humanitarian assistance and safe passage to civilians.

— Andrii Sybiha ???????? (@andrii_sybiha) September 16, 2024

وحرصت أوكرانيا على تقديم جيشها بصورة مختلفة عن القوات الروسية التي تحتل حوالى 20 % من الأراضي الأوكرانية.

وقالت وزارة الخارجية "منذ الأيام الأولى لعملية كورسك، أظهرت قوات الدفاع الأوكرانية، كونها جيشاً أوروبيّاً متحضراً، احترافية عالية وامتثالًا كاملًا لمبادئ القانون الإنساني الدولي".
ولكن موسكو نددت بالهجوم الذي أجبر نحو 150 ألف مدني روسي على إخلاء  المنطقة.

Ukraine asks UN, ICRC to join humanitarian effort in Russia's Kursk region https://t.co/sVvavbHaYf

— ST Foreign Desk (@STForeignDesk) September 16, 2024

 ويتزامن هذا البيان مع وصول رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولياريتش إلى موسكو في زيارة مقررة لمناقشة مجموعة من القضايا، بعد أيام من مقتل 3موظفين أوكرانيين في المنظمة في شرق أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة: الروس يخططون لتسليح الحوثيين لأننا ازعجناهم في أوكرانيا
  • روسيا تدعو إلى حرمان الغرب من إمكانية "التلاعب" بحق الفيتو في مجلس الأمن الدولي
  • موسكو تدعو لحرمان الغرب من إمكانية التلاعب بحق الفيتو في مجلس الأمن الدولي
  • بعد سماح الغرب لأوكرانيا باستخدام صواريخ كروز بعيدة المدى.. هل سيكون هناك رد روسي بتسليح الحوثيين؟.. تقرير
  • زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا
  • زيلينسكي: "وعود ترامب" لحل الحرب في أوكرانيا مجرد شعارات انتخابية
  • واشنطن: الولايات المتحدة ليست مستعدة لرفع القيود المفروضة على أوكرانيا
  • كييف تدعو الأمم المتحدة والصليب الأحمر لزيارة مناطقها بكورسك
  • أوكرانيا تحبط هجمات روسية في سماء كييف
  • يقدم خطة لتحقيق "النصر".. زيلينسكي يطالب شركاء أوكرانيا بمزيد من الأسلحة