في هجوم نادر قد يهدد بتقويض مرور الصادرات الرئيسية، أصاب صاروخ باليستي روسي يوم الأربعاء، سفينة تجارية في البحر الأسود، وقال الجيش الأوكراني إن السفينة أصيبت في ميناء بيفديني.

ويُعد الميناء مركزًا رئيسيًا لشحنات الحبوب الأوكرانية، وفقًا لوكالة بلومبرج للأنباء.

أخبار متعلقة إيفانكا ترامب تنفي المشاركة في إعداد بيانات والدها الماليةخبراء أرصاد: ظاهرة النينيو ستستمر حتى أبريل على الأقل

وقال الجيش الأوكراني عبر قناته على تطبيق تلجرام: "استمرارًا لإرهابه ضد السفن المدنية، أطلق العدو صاروخًا مضادًا للرادار من طراز "كيه إتش31 - بي" باتجاه أحد المواني البحرية في منطقة أوديسا من طائراته الجوية التكتيكية في البحر الأسود".

ولم يشر الجيش الأوكراني إلى اسم المنشأة، لكنه أضاف أن الصاروخ أصاب سفينة ترفع العلم الليبيري كانت تدخل إلى الميناء، ما أسفر عن مقتل مرشد بحري أوكراني وإصابة 4، بينهم 3 مواطنين فلبينيين، من أفراد الطاقم وموظف بالميناء.

منذ أغسطس 2022.. 13 مليون طن من الحبوب غادرت موانئ #أوكرانيا#اقتصاد_اليوم
التفاصيل| https://t.co/wrul10a6mp pic.twitter.com/NuIZmvCCBs— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) December 5, 2022

ووفقا لمنصة "فيسيل فايندر" المعنية برصد حركة الملاحة البحرية، كانت عدة سفن ترفع علم ليبيريا تبحر صوب مواني بالبحر الأسود في منطقة أوديسا في أثناء الهجوم.

روسيا ترفض تمديد الاتفاق

ورفضت روسيا في يوليو الماضي تمديد اتفاق دولي كان يهدف إلى ضمان ممر آمن للسفن التي تحمل صادرات زراعية أوكرانية من 3 مواني على البحر الأسود، وبررت منذ ذلك الحين محاولات الحصار البحري التي تقوم بها بمنع استيراد أوكرانيا للأسلحة عبر البحر.

وأقامت أوكرانيا في وقت لاحق ممرًا مؤقتًا للسفن المدنية، ولكن دون ضمانات أمنية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: كييف الحرب الروسية في أوكرانيا البحر الأسود اتفاق حبوب البحر الأسود البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

إجلاء أكثر من 76 ألف شخص من منطقة كورسك الروسية عقب التوغل الأوكراني

أجلت السلطات الروسية أكثر من 76,000 شخص من المناطق الحدودية في كورسك، عقب التوغل الأوكراني غير المسبوق في المنطقة.

اعلان

وقد تمّ توفير حوالي 60 مكان للإقامة المؤقتة توزعت على ثماني مناطق روسية في سبيل احتواء 4,400 شخص من سكان المناطق الحدودية.

وكان حاكم منطقة بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف قد أعلن عن عمليات إخلاء في منطقة كراسنوياروزسكي بسبب "نشاط العدو المثير للقلق على الحدود".

وتابع: "الوضع مثير للقلق، نقوم بإجلاء السكان إلى أماكن أكثر أماناً للحفاظ على سلامتهم".

وأشار إلى أن الجنود سيبذلون قصارى جهدهم لمواجهة "التهديد".

بوتين يتهم أوكرانيا بالقيام "باستفزاز واسع النطاق" بغارتها على جنوب غرب روسياموسكو وكييف تتبادلان الاتهامات بعد اندلاع حريق في محطة كهرباء زابوريجيا بأوكرانيابسبب القتال المستمر .. مواطنون روس يفرون من منازلهم في المناطق المحاذية للحدود مع أوكرانيا

وقد دخل التوغل الأوكراني يومه السابع، ففي 6 آب/ أغسطس، شنت القوات المسلحة الأوكرانية هجومًا واسع النطاق على منطقة كورسك الروسية.

ويُعد الهجوم غير مسبوق ما شكل إحراجًا كبيرًا لروسيا التي تكافح لاحتواء هذا الاختراق.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطاب، يوم الأحد، إن روسيا شنت ما يقرب من ألفي هجوم عبر الحدود على منطقة سومي الأوكرانية من كورسك خلال الصيف، وأن مثل هذه الهجمات تستحق الرد.

بدوره، اعتبر مستشار زيلينسكي ميخايلو بودولياك أن الهجمات عبر الحدود ستجعل روسيا "تدرك تدريجياً أن الحرب بدأت تتسرب إلى أراضيها".

ورأى أن مثل هذه العمليات ستعزز موقف كييف في أي مفاوضات مستقبلية مع موسكو.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الجيش الروسي ينشر فيديو لمواجهات مع القوات الأوكرانية في منطقة كورسك الحدودية بعد مرور أيام.. زيلينسكي يشير إلى العملية العسكرية في كورسك ويثني على جهود الجيش الأوكراني روسيا تعلن بدء عملية "لمكافحة الإرهاب" في كورسك بعد توغل أوكراني مفاجئ روسيا أوكرانيا كورسك الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next أمريكا تدفع بقوتها النارية.. الغواصة الفتاكة "يو إس إس جورجيا" وحاملة طائرات إضافية ومقاتلات إف-22 يعرض الآن Next السودان كان سلة غذاء العالم العربي.. والآن أهله يأكلون أوراق الشجر   يعرض الآن Next "تحريضٌ على ارتكاب جرائم حرب".. بوريل يطالب بفرض عقوبات على سموتريتش وبن غفير يعرض الآن Next إيطاليا تحت وطأة موجة حر شديدة: السياح يعانون في فلورنسا وروما وصقلية يعرض الآن Next فرنسا وألمانيا وبريطانيا تحث إيران وحلفاءها على الامتناع عن مهاجمة إسرائيل اعلانالاكثر قراءة المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل 5 "مقاتلين موالين لإيران" في غارة بمسيرة قرب البوكمال الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ مقتل إسرائيلي وإصابة آخر بجروح بعملية إطلاق نار عند مفترق محولا في غور الأردن أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ "مهرجان براغ للفخر" يُختتم اليوم باستعراض قوس قزح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة فرنسا إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 دونالد ترامب سياحة روسيا حركة حماس موجة حر الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني: روسيا استخدمت كل قواتها الاحتياطية للضغط عسكريا على دونيتسك
  • غزو كبير.. ما تداعيات الهجوم الأوكراني على كورسك الروسية؟
  • تحليل CNN.. خريطة تٌظهر شكل التوغل الأوكراني في الأراضي الروسية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 594 ألفا و400 جندي منذ بدء العملية العسكرية
  • بايدن يعلّق على التوغل الأوكراني في أراضي روسيا
  • إصرار حوثي على زعزعة أمن واستقرار الملاحة في البحر الأحمر
  • هل يستمر التوغل الأوكراني في روسيا؟
  • هجوم جديد على سفينة قبالة الحديدة
  • الصين تكشف عن موقفها بشأن أوكرانيا بعد هجوم كبير على روسيا
  • إجلاء أكثر من 76 ألف شخص من منطقة كورسك الروسية عقب التوغل الأوكراني