صحيفة اليوم:
2024-07-06@07:14:56 GMT

غزة.. إصابة أحد سائقي قافلة مساعدات بطلق ناري

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

غزة.. إصابة أحد سائقي قافلة مساعدات بطلق ناري

أصيب أحد سائقي قافلة مساعدات إنسانية بطلق ناري، وهو في طريقه لتسليم إمدادات طبية منقذة للحياة لمستشفى الشفاء ومستشفى القدس في قطاع غزة.

وقال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الانسانية "أوتشا"، إن القافلة مكونة من 5 شاحنات تابعة لمنظمة الصحة العالمية والأونروا، وترافقها مركبتان تابعتان للجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، ووصلت إلى مستشفى الشفاء وتمت عملية تسليم المساعدات بعد إصابة أحد السائقين وتضرر شاحنتين.

أخبار متعلقة مصادر أمنية تتهم الاحتلال بسرقة مصاغ الفلسطينيين في الخليل10 أطنان مساعدات لغزة.. الطائرة الإغاثية الكويتية 16 تصل العريشدخول 650 شاحنة مساعدات

وأوضح المكتب الأممي أن 81 شاحنة محملة بالغذاء والأدوية والمستلزمات الصحية والمياه المعبأة ومنتجات النظافة، دخلت إلى غزة قادمة من مصر، ليكون إجمالي عدد الشاحنات التي دخلت القطاع منذ 21 أكتوبر 650 شاحنة، وكانت 509 شاحنات تدخل القطاع يوميًا قبل اندلاع الحرب.

وأضاف أن مئات الآلاف من الفلسطينيين في شمال غزة يعانون مصاعب غير مسبوقة عن بقية القطاع، بسبب عمليات عزل جيش الاحتلال الغاشم لهم، كما جدد طغيانه بإخلاء السكان في الشمال، وبإخلاء مستشفى الرنتيسي في مدينة غزة، وهو المرفق الوحيد للأطفال في شمال غزة، وذلك بدعوى أن الجماعات المسلحة كانت تستخدمه.

وتابع "أوتشا"، أن العثور على الغذاء والماء في جنوب غزة ما زال يشكل تحديًا، إذ تعرض 11 مخبزًا للقصف والتدمير، كما أن المطحنة الوحيدة العاملة في غزة متوقفة عن العمل بسبب نقص الكهرباء والوقود.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جنيف قطاع غزة أوتشا جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل شاب بعيار ناري شمال شرق جنين

أعلنت الشرطة الفلسطينية، مقتل شاب يبلغ من العمر (30 عاماً) من سكان قرية عربونه شمال شرق مدينة جنين بعيار ناري فجر اليوم الأربعاء، وقبضت الشرطة على المشتبه فيه الرئيسي.

وذكر الناطق الإعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، أن غرفة عمليات شرطة المحافظة تلقت بلاغاً عن وجود مصاب بعيار ناري بمنطقة الصدر في مشفى جنين الحكومي وقد أعلن الأطباء عن وفاته لاحقاً.

وأكد ارزيقات أن فرع المباحث العامة بشرطة المحافظة تمكن من القبض على مشتبه فيه وضبط أداة الجريمة، وأن النيابة العامة قررت التحفظ على الجثة لحين نقلها لمعهد الطب العدلي لإجراء الصفة التشريحية عليها.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • في اليوم الـ273 من العدوان استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين بغزة ومجزرة صهيونية جديدة في جنين بالضفة
  • طائرات الاحتلال تقصف قافلة مساعدات إغاثية جنوب غزة
  • إصابة شاب بطلق ناري في مشاجرة بدشنا في قنا
  • الأردن يسير قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء
  • صاحب مصنع يصيب سائق توك توك بطلق ناري بسبب أولوية المرور بطهطا
  • "دخلت مستشفى أمراض عقلية".. أحمد مراد يكشف تفاصيل في فيلم "الفيل الأزرق 3"
  • مصرع شاب في مشاجرة على قطعة أرض بالجيزة
  • إصابة 3 إسرائيليين بجروح خطيرة في عملية طعن شمال إسرائيل
  • مقتل شاب بعيار ناري شمال شرق جنين
  • لم يخلف أي إصابة..اصطدام شاحنة بقطار في جيجل