حالة الطقس.. صرحت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم سيشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

تنشر لكم بوابة الفجر الإلكترونية في السطور التالية حالة الطقس اليوم بمحافظة أسيوط وكذلك حالة الطقس المتوقعة غدا الجمعة 10 نوفمبر، ويوم السبت 11 نوفمبر.

حالة الطقس يومي الخميس 9 نوفمبر والجمعة 10 نوفمبر 2023

* شبورة مائية كثيفة من (4 إلي 8 صباحًا تقريبًا ) علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد تصل إلى حد الضباب علي بعض المناطق.


* حالة الطقس، طقس مائل للحرارة علي القاهرة الكبري والوجه البحري معتدل الحرارة علي السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة علي جنوب الصعيد.
* حالة الطقس، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، لطيف علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس.. ضباب وطقس غائم جزئيًا علي محافظة القاهرة اليوم


* أمطار خفيفة إلي متوسطة بنسبة حدوث 40 % تقريبًا علي مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وأقصي جنوب الصعيد تكون رعدية أحيانا على فترات مختلفة.
* رياح نشطة يصاحبها سحب رعدية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة علي بعض المناطق.

درجة الحرارة العظمى والصغري اليوم بمحافظة أسيوط حالة الطقس، بلغت درجة الحرارة العظمى اليوم بمحافظة أسيوط 32 درجة مئوية، بينما بلغت درجة الحرارة الصغرى 17 درجة مئوية.
العظمي 32 درجة مئوية 
الصغرى 17 درجة مئوية 
إعرف حالة الطقس اليوم الخميس 9 نوفمبر بمحافظة أسيوط حالة الطقس المتوقعة ليوم السبت المقبل 11 نوفمبر 2023حالةالطقس  شبورة مائية كثيفة من الساعة 4 وحتي الساعة 8 صباحًا علي بعض الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلي القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. حالة الطقس اليوم الأربعاء 8-11-2023 في محافظة البحيرة


• حالةالطقس  أمطار خفيفة إلي متوسطة وقد تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 30 % تقريبًا علي مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد تمتد خفيفة ورعدية إلي مناطق من الصحراء الغربية والوجه البحري تمتد مساءً إلي مناطق من القاهرة الكبري بنسبة حدوث 20 % تقريبًا علي فترات متقطعة.

 

اقرأ أيضًا …

"الصيف يعود بقوة".. حالة الطقس اليوم الأحد في محافظات الجمهوريةحالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 5 نوفمبر بمحافظة سوهاج

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس حالة الطقس اليوم درجة الحرارة العظمي درجات الحرارة اليوم حالة الطقس الیوم بمحافظة أسیوط والوجه البحری وشمال الصعید جنوب الصعید درجة مئویة مناطق من تقریب ا علی بعض

إقرأ أيضاً:

«الكتل الهوائية» تغير طقس الصعيد.. اعرف درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك تغيرات جوية واضحة في طقس محافظات الصعيد، وذلك لأول مرة منذ أشهر طويلة، وذلك مع بداية الأسبوع الثاني لفصل الخريف، إذ أن التغير سيكون مستمر في حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

بعد تغير مصادر الكتل الهوائية.. ماذا يحدث في طقس الصعيد؟ الأرصاد توضح

وأوضحت الدكتورة منار غانم بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك تغيرًا واضحًا في حالة الطقس في محافظات شمال وجنوب ووسط الصعيد، مع بداية الأسبوع الجاري، حيث أن درجة الحرارة العظمى أصبحت تشهد انخفاضًا من 5 إلى 7 درجات، في حين درجة الحرارة الصغرى تشهد انخفاضًا من 10 إلى 12 درجة تقريبًا، وذلك يرجع لأن معظم الكتل الهوائية أصبحت شمالية معتدلة وليست جنوبية حارة، وهي تتزامن هذة الأيام مع منخفض جوي فى طبقات الجو العليا عمل على انخفاض درجات الحرارة على معظم الأنحاء،  خاصة محافظات الصعيد.

وأضافت «غانم» في تصريحات لـ«الوطن» أن محافظات الصعيد أيضا ستشهد تغيرات واضحة فى طقس الأسابيع المقبلة بسبب تأثرها بمنخفض السودان الموسمي، حيث سيكون هناك أيام تشهد حالات عدم استقرار، واضطربات جوية، وأمطار شديدة ومتوسطة ورعدية أحيانًا، قد تصل لحد السيول في المناطق الجبلية، وهذا متوقع خلال فصل الخريف.

درجات الحرارة العظمى والصغرى على محافظات الصعيد اليوم:

الفيوم: العظمى 31 - الصغرى 21

بني سويف: العظمى 31 - الصغرى 20

المنيا: العظمى 32 - الصغرى 20

أسيوط: العظمى 33 - الصغرى 21

سوهاج: العظمى 34 - الصغرى 22

قنا: العظمى 36 - الصغرى 23

الأقصر: العظمى 36 - الصغرى 24

أسوان: العظمى 37 - الصغرى 24

الوادي الجديد: العظمى 35 - الصغرى 22

أبوسمبل: العظمى 36 - الصغرى 24

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم السبت 5-10-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19
  • حالة الطقس اليوم الخميس 3-10-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الخميس 3-10-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة
  • حالة الطقس اليوم الخميس.. المحافظات تتأثر بـ4 ظواهر جوية
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 3-10-2024
  • انخفاض درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس
  • «الكتل الهوائية» تغير طقس الصعيد.. اعرف درجات الحرارة
  • أجواء غائمة وشبورة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024